المنوعات

طبيب سوداني ينجح في إنقاذ الآلاف في نيجريا من مرض خطير

حاز الدكتور عثمان الطيب عثمان على ثقة المنظمات الاقليمية والدولية وتم تكريمه للمرة الثانية من وزاره الصحة النيجيرية في مؤتمر أمراض الدرن النيجيري بالعاصمة ابوجا موخرا بحضور اكثر من ٦٠٠ طبيب وكان التكريم بمناسبه الانجازات التي حققها في مجال علاج الدرن المقاوم للعلاج في نيجيريا من علاج المرضى وتدريب الأطباء والكوادر الصحية الاخرى .

وهذا هو التكريم الثاني خلال ٣ أعوام وفي نفس المؤتمر، وسبق ان تم تكريمه في العام 2019 بحضور أكثر من ألفي طبيب في المؤتمر القومي النيجري لأمراض السل الرئوي

وقال الدكتور عثمان لـ(سونا) إنه تلقى عددا من الشهادات التقديرية في مسيرته العملية، وأن التكريم الذي تلقاه في نيجيريا يعتز به.

وساهم دكتور عثمان في إنشاء ونجاح البرنامح العلاجي للسل المقاوم للعلاج الذي كان يفتك بآلاف المرضى في نيجيريا، من خلال إنشاء عدة مراكز خاصة، وتنظيم دورات تدريبية لعدد من الأطباء.

الدكتور عثمان الطيب عثمان الذي يعمل مديرا لمنظمة داميان البلجيكية في دولة نيجيريا تلقى عددا من الشهادات التقديرية وله خبرة عملية ونفذ عددا من البرامج الخاصة بمرض السل المقاوم للعلاج في عدد من الدول منها روسيا، ميانمار، واوزباكستان، نفذ عددا من الدورات التدريبية وتقديم العون العلاجي لعدد من الدول الأفريقية منها بتسوانا، موزمبيق، ارتريا، نيجريا ، ملاوي، يوغندا، زيمبابوي، وغانا

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..