أخبار السودان

بشعار “بكرة شنو المليونية”.. مظاهرات ليلية تدعو للمشاركة في تظاهرات الخميس

خرجت مظاهرات ليلية بالعاصمة السودانية الخرطوم، مساء الأربعاء، للدعوة إلى المشاركة في تظاهرات “25 نوفمبر” التي دعت لها قوى سياسية ولجان المقاومة، للمطالبة بالحكم المدني الكامل.

وأفاد شهود عيان للأناضول، أن تظاهرات ليلية خرجت عشية تظاهرات الخميس، في عدد من أحياء مدن العاصمة الثلاث “الخرطوم، بحري، وأم درمان” رفضا للتسوية السياسية وللمطالبة بحكم مدني.

وذكر الشهود أن المئات خرجوا في أحياء “برى”، و”العزوزاب”، و”الشجرة الحمداب”، و”أبو آدم”، و”الديوم الشرقية” بمدينة الخرطوم، وأحياء ” الحلفايا” و”شمبات” بمدينة بحري ( شمالي الخرطوم)، وحي “الثورات” بمدينة أم درمان (غربي الخرطوم).

وردد المتظاهرون: “بكرة شنو المليونية” (غدا تظاهرات مليونية)، “يعني شنو.. الناس كمية” (ماذا تعني.. الناس كثيرة)، “الشعب شعب أقوى.. والثورة مستمرة”، و”الشعب يريد إسقاط (عبد الفتاح) البرهان”.

وفي سياق متصل، دعا الحزب الشيوعي في بيان له إلى “المشاركة الواسعة في مليونية الخميس رفضا للانقلاب العسكري”.

وشدد على ضرورة مواصلة المقاومة السلمية بمختلف الأشكال من مواكب واعتصامات ووقفات احتجاجية.

ودعت قوى سياسية ولجان المقاومة للتظاهر بالخرطوم ومدن البلاد، الخميس، للمطالبة بالحكم المدني الكامل.

‫8 تعليقات

  1. شيوعيين عطالة ساكت
    اقترح القبض عليهم وارسالهم للمزارع في ولاية القضارف ….هنام حوجة شديدة للعمال هناك

    1. الشوارع لا تخون… هي من أجبرت البشير الرقاص وأبن عوف على التنحي… واجبرت البرهان اكثر من ثلاث مرات للرجوع عن انقلابه….. الأول الغاد اي اتفاق مع القوى المدنيه ببيان في التلفزيون قبل المشاركه في واقتسام السلطه مع العسكر ثم فض الاعتصام…. ثم انقلاب ٢٥ …..
      انتو خايفين لشنو…. الشوارع عندما تخرج تطالب بحقوقكم وحق التعبير دون أن تقتل بطلق في الرأس…
      خليكم قاعدين فراجه يا زواحف يا قتله ههههههههههه

  2. بكرة بنهاية المليونية لو كانت كبيرة جمدوك حيقدم استقالتو وبكدة يكون نجح الكيزان في ازاحة أول رئيس وزراء كان قد أجمع عليه الشعب السوداني..

    المحك في من سيجمع عليه السودانيين وهل المدنيين بأطيافهم حيتفقوا على رئيس وزراء جديد! ومن من الاحزاب سيختاره.

    1. تخيل لو ما حمدوك (( التيس المستعار)) حلل للقتلة انقلابهم ماذا كان سيحدث؟؟ كانت فرضت عقوبات فردية على الانقلابيين القتلة وفتنوا بعضهم البعض وتساقطوا تباعا حمدوك اعطى قبلة الحياة للقتلة بعد مليونية ١٧ نوفمبر كما اعطتها لهم قحت بعد مجزرة اعتصام القيادة العامة ومليونية 30 يونيو

  3. يسقط انقلاب العسكر والجنجويد وفلول الكيزان ومرتزقة الجيفة الثورية وحمدوك وبرمة ناصر والواثب البرير والارادلة

  4. حميدتي “دراكولا” النظام متعطش لدماء المتظاهرين غدآ…لن يهمه ماذا ستقول الحكومة او الراي العام العالمي اذا سقطت عشرات الجثث في الشوارع، وبعدها ستشكل لجنة لتقصي الحقائق حول من ارتكب المجزرة!!

  5. افهموها صاح
    غدا امتحان عسير للشعب وليس لحمدوك ، لأن حمدوك نجح في امتحانه ورجع شوكة حوت لا بتمبلع لا بتفوت ضد فلول الكيزان اما ان يعطوه حكمًا مدنيا خالصا أو يتلاعبوا وهنا علي الشعب ان يقول كلمته . مشروع شيطنة حمدوك موضوع كيزاني بحت ، ما يفوت عليكم وهم شغالين فيو بخبث لانهم يعلمون ان الثورة تستمد قوتها من رمزية حمدوك, لذلك يجب علي الثوار الالتفاف حول حمدوك ولا يعطوا فرصه للفلول بايهامهم بشعارات حمدوك خان الشعب وباع الثورة وليكن شعار المليونيه اعطاء حمدوك الصلاحيه الكامله في إدارة البلاد (مدنيااو).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى