أخبار السودان

حريق في مصنع للبلاستيك بالمنطقة الصناعية أم درمان

تمكنت قوات الدفاع المدني ولاية الخرطوم من السيطرة على حريق شب بمصنع للبلاستيك بالمنطقة الصناعية بأمدرمان وإخمادة دون خسائر في الارواح .

وقال مدير دائرة الدفاع ولاية الخرطوم اللواء عثمان عطا (للمكتب الصحفي للشرطة) أن غرفة الطوارئ تلقت بلاغاً في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس يفيد بإندلاع حريق بمصنع للبلاستيك بالمنطقة الصناعية أم درمان.

مضيفاً أن قواته وصلت لمكان الحادث في وقت وجيز وباشرت إنفاذ خطة إحتواء الحريق بواسطة خبراء في مثل هذا النوع من الحوادث حيث توزع الفريق إلى مجموعات تمكنت إحداها من عزل عدد (3) خزانات وقود عن باقي المصنع بمواد مخصصة للتعامل مع حرائق المواد البترولية بجانب فريق عمل علي محاصرة ألسنة النيران والحيلولة دون وصولها إلى باقي أجزاء المصنع ومرافقه والتمدد الي المصانع المجاورة بجانب فريق اخر للتعامل المباشر مع بؤرة الحريق بالمخزن الرئيسي والسيطرة علي النيران والأبخرة الخطرة الناتجة عن إحتراق مواد بلاستيكية وتمكن رجال الدفاع المدني من انقاذ جميع الماكينات ومنع النيران من إلتهامها باسطة طوق حماية كامل ومخزن خام بلاستيك بكامل محتوياته بالجزء الغربي من المصنع وبترولية وأضاف اللواء العطا أن قواته تدخلت بعدد (10) عربات إطفاء تحتوي على مواد كيميائية مختلفة وعدد (5) مركبات إمداد .

وتفيد متابعات المكتب الصحفي للشرطة عن وصول مدير دائرة الدفاع المدني إلى مكان الحادث وأشرف على عمليات الإطفاء بجانب فريق من الأدلة الجنائية ومسرح الحادث لمعرفة أسباب الحادث وقوات من شرطة ولاية الخرطوم وشرطة المحلية والقسم المختص وشرطة النجدة التي ضربت طوقاً أمنياً وقامت بالإجراءات التأمينية اللازمة .

يذكر ان مخازن المصنع تحتوي علي مواد كيميائية ومواد خام بلاستيكية ومواسير صرف صحي ومواسير ري وأحذية واواني منزلية وكراسي بلاستيكية وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بدائرة الاختصاص.

‫2 تعليقات

  1. تمكنت من ايه بلاش ضحك انا كنت متابع هذه الحادثة جاءت عربة مطافىء صغيرة لا تحمل ماء والحريق يزداد اشتعالا ثم بعد فترة لا تقل عن نصف الساعة جاء تانكر يحمل ماء احتاج رجاء الدفاع المدنى لقرابة نصف ساعة لربط وتحويل مياه التانكر بالمضخة الخاصة بعربة الدفاع ليبتدئى فى مسرحية هزلية الاطفاء بعد ان قضت النيران على كل شىء
    وتأكيدا لكلامى امشوا أسألوا صاحب المصنع
    هذا المشهد نقلته لنا الجزيرة مباشرة التى تنقل كل زينة وشينة فى السودان جزاهم الله خير فأنتبه رجال الدفاع المدنى لأن هنالك شخص يسجل فى اخفاقاتهم وبصوت عالى فى واحد قال فى زول بيسجل ومشوا واوقفوه عن التسجيل ليواروا سوءتهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى