أخبار السودان

الأمم المتحدة تحذر طاقهما وذويهم

عبدالوهاب همت

تحصلت الراكوبة على معلومات تشير إلى أن هيئة الامم المتحدة قسم (الأمن والسلامة ) وفي تقييمهم للأحداث عبر نشرتهم الداخلية اليوم 6 يناير2019 أشاروا إلى أنه ستكون هناك تجمعات مضادة للحكومة كان تجمع المهنيين قد أشار إليها  وهي  مناطق باشدار وشارع السيد عبدالرحمن وبري وأبو حمامة ، فأضافت الهيئة منطقة السوق العربي كنقطة خامسه تأكيداً على أنهم يرصدون وبدقة تفاصيل مايجري ، كذلك أشاروا إلى وقفة أساتذة جامعة الخرطوم وتأثيرات ذلك على منطقة شارع النيل ، وطالبت كل موظفيها بتأجيل أو إلغاء أي إلتزامات مسبقة لهم والتقليل من حركتهم في تلك المناطق.

وبناءً على هذه التقارير أصدرت الهيئة قراراها إلى كل موظفيها بضرورة أنهاء يوم العمل في تمام الساعة 12 ظهراً (أي قبل خروج التظاهرات بساعة). على أن يشمل ذلك مكاتب الامم المتحدة في كل السودان بإستثناء  منطقتين هما دارفور وأبيي، وربما يفسر ذلك بتواجد قوات اليوناميد في دارفور وقوات اليونسيفا في أبيي، مايعني أن هذه القوات توفر الحماية الكاملة لهؤلاء الموظفين.

وفي كل الاحوال فإن إهتمام الامم المتحدة بطاقمها وإرسال رسائل التحذير يشير بشكل قاطع إلى أن الاحوال في السودان ماعادت آمنه بالشكل المطلوب.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..