تحت عنوان ستبقى ذكرى الإستقلال رمزاً لحرية الأوطان ودرعاً لسيادة السودان الاحتفال بالذكرى 63 للاستقلال بديار أزرق طيبة

الراكوبة: عبد الوهاب همت

هتف الجمهور
حكومة الجوع تسقط بس
حكومة القهر تسقط بس
حكومة العسكر تسقط بس .

بدعوة كريمة من الشيخ /عبدالله (أزرق طيبه) رئيس سجادة الطريقة القادرية العركية بالسودان أقيم مساء أمس بطيبة الشيخ عبدالباقي إحتفالا بالذكري 63 للإستقلال تحت عنوان ستبقي ذكري الإستقلال رمزا لحرية الأوطان ودرعا لسيادة السودان. تحدث في مفتتحه الأستاذ/ عباس جادالله عن مواقف شيوخ الطريقة القادرية ضد ظلم الحكام علي مر التاريخ ومؤكدا مبدئية الشيخ عبدالله أزرق طيبة في وقوفه الصلد والشجاع ضد هذه السلطة وخاصة في إدعائها التدثر بالدين كذبا.

تحدث في الجمع ممثل أبناء مزارعي الجزيرة والمناقل وممثل لحان العصيان بودمدني و ممثلين عن التجمع الإتحادي المعارض والأستاذ/ يوسف محمد زين رئيس الحزب الوطني الإتحادي والشيخ /محمد الطيب زين العابدين وأجمع كل المتحدثين علي هدف موحد هو إسقاط السلطة الدكتاتورية وتصفية كافة ذيول النظام ، علي نحو يأمن الحريات والديمقراطية وحيا الجميع الشهداء ودعو بالشفاء للجرحي.

كما تحدث الأستاذ/ كمال محمد عثمان ممثل منظمات المجتمع المدني والأهلي، معلنا عن تعاهد إنتزاع الحريات وإجتثاث سلطة الفساد والظلم وإسترداد الحقوق الوطنية . الذي وقعه أكثر من ثلاثة وثلاثون تنظيم ومدني وعدد معتبر من الشخصيات الوطنية ، ولايزال مفتوحا للجميع.

الأستاذ/ عباس جاد الله يقدم فقرات البرنامج ويقراء التعميم الهام الصادر عن: قوى الثورة والمقاومة والمعارضة السودانية.

وقدمت ممثلة لإحدي المنظمات المدنية تجربتها التي كشفت عن مدي التخريب المؤلم الذي أحدثته السلطة في حياة الأسرة والتدمير المتعمد للبناء الإجتماعي السوي ، وختم الإحتفال بالتعميم الهام الصادر متزامنا في إحتفال طيبة بالإستقلال وفي الخرطوم عن قوي التعاهد تحت مسمي قوي الثورة والمقاومة والمعارضة السودانية الهادف لخلق وحدة متينة وصلدة بين جميع المكونات تسقط نظام القهر وتأمن عودة الحريات والحكم الديمقراطي للسودان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق