أهم الأخبار والمقالاتالأشهر خلال أسبوع

“بكراوي دخل متكيء على عصاه”.. اضطراب في محكمة انقلاب 21 سبتمبر

انعقدت امس الثلاثاء  بمباني كلية الهندسة جامعة كرري المحكمة العسكرية لانقلاب الضباط المتهمين في حركة ٢١ سبتمبر برئاسة اللواء الركن عباس محمد عثمان بكامل هيئاتها الثلاثة لاول مرة، هيئة المحكمة، وهيئة الاتهام وهيئة الدفاع، وقدم الدفاع طلبات بالنظر إلى تأجيل المحكمة حتي يمكنهم من الجلوس مع موكليهم وسماعهم بصورة كافية، كما تقدم بطلب سماح لزيارة اسبوعية لاسر الضباط المتهمين  الي المعتقل التحفظي في سجن كرري بوادي سيدنا.
واحالت المحكمة الطلب للنيابة العسكرية التي قالت انها لا تمانع، ومن ثم منح رئيس المحكمة فريق الدفاع اسبوعا لاكمال اوراقه والجلوس مع المتهمين واصدر قرار بان يتم تسهيل زيارة اسر الضباط بصورة دورية الي حين انقضاء المحكمة والنطق بالحكم.
وتلاحظ وجود حراسة امنية مع المعتقلين مع وجود مكثف لعناصر الشرطة العسكرية
وبدأت الجلسة بعد موعدها المقرر بفترة  قليلة وذلك بسبب تاخر دخول اللواء عبد الباقي بكراوي قائد المحاولة والذي دخل يمشي على عصا وفور دخوله ضجت قاعة المحكمة في حاجز المتهمين بالتكبير والهمهات ولكنه كان يبتسم وبادر الي مصافحتهم فردا فردا، وتبادل القفشات مع تيم الحراسة المرافق قبل ان يطلب منه القاضي الجلوس وتبدا الجلسة في جو هاديء.
ورصدت مونتي كارو حالة من الاضطراب في محيط اكاديمية كرري العسكرية بعد ان كان مقررا تغطية عدد من الصحفيين ومراسلي وكالات الانباء العالمية ، لكن تم اصدار اوامر اخري بان تكون الجلسة سرية.
وكان المحامي الصائم قد قدم سؤالا لرئيس المحكمة عن رؤية هيئة المحكمة هل تكون الجلسات سرية ام علنية وافاد الرئيس بانها سرية، فطلب عضو هيئة الدفاع اخذ اسماء جميع الحضور حتي افراد التامين والشرطة العسكرية والاستخبارات لتكون المسئولية تضامنية في حال تسرب شئ..
مونتي_كاروو

‫8 تعليقات

  1. محكمة عسكرية قال بالله عليكم إنتو بتلعبوا على الشعب محكمة عسكرية بتاعت فنلتك لي قضية تقويض السلطة والدستور ومن يحاكم من ؟؟؟ هل العسكر الكيزان سيحاكمون أنفسهم ي أوغاد ؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  2. يلا شوتي يا مونتي كارو أحصيهم واحد واحد …كدي جيبي لينا كمان شوية عن ما كتبتو سابقا” عن المزيد من أخبار إجتماع حمدتي مع المجرم علي كرتي أمير الجداد الكل يوم مترس في الراقوبة دي ..مونتي كارا براها بتطسقتهم

  3. كلهم كيزان عليهم اللعنة

    قريبا سيتم اعلان الحركة الإسلامية حركة ارهابية ومطاردة كتائب ظلها وقتلهم وسيكون التعامل معهم بالسلاح بس
    ملحوظة عجيبة:
    ليه ابناء الهامش العنصري البغيض (اولاد دولة دارفور وابناء جبال النوبة) هم قوام وعماد مايسمي الحركة الإسلامية الكيزانية الارهابية

    1. مافي عنصري و بغيض غيرك كده بس اولاد جبال النوبة منو في الحركة الإسلامية و لا هو بس حقد منك النوبة أسياد و اصل البلد دي رغم أنفك و انف من علي سيرتك يا جاهل

    2. الزول Theman دا نظنه عنصري معتوه لانه ببساطه لو مشي لسجن كوبر وعاين للكيزان الفطاحله المحتجزين هناك سيقتنع بانه فعلا معتوه … لانه سوف لن يجد من بينهم سوى فرد واحد فقط من دارفور يدعى كبر ، ولا احد من جبال النوبه … لكنه الحقد والعنصريه النتنه المسيطره عليه تجعله يكذب ويلفق…!!!

  4. البرهان الغبيان دا قال بحتال علينا ولكن مخه التخين وعقله المحدود لم يستطع اخراج مسرحية يمكن أن تخدعنا! قال محاكمة قال – كنت داير سلطات وما جابتها ليك مسرحية هذا الانقلاب، فنصحوك ناس أبوهاجة قالوا ليك قول اجراءات تصحيحية واعلن الطواريء وحل اي حاجة وسوي البتقدر عليه! فحدس ما حدس وزدت على رقبتك أرواح 89 نفس ياحمار وما قدرت تسوي حكومة!!

  5. لا اعرف إن كان الحكم المدني بهذه الطريقة الفيها هضربة كثيرة جداً ولا نعرف الحق وين ومع مين وناس كلامها كعب شديد ونبذ واحتقار للآخر وناس طويلة لسان وقليلة إحسان بلد جايط وما معروف ماشي على أي إتجاه وناس تدعو للعنف وناس تدعو للعنصرية ولا نعرف أين العقلاء والحكماء المشهد فوضوي كالح ، اقعدوا واطة يا ناس وحلوا المشاكل بهدوء وتعقل وحكمة لأن الحكمة غابت عن الجميع خاصة قيادات المدنيين وقيادات العسكريين وراح ليهم الدرب جميعاً والمتظاهرين يتظاهروا ولا يعرفون كيف يحققوا هدفهم بمعنى ما عندهم قيادات مؤهلة عشان تمسك البلد وما عندهم تصور لشكل الحكم ولا يوجد إتفاق على دستور البلاد والمواثيق التي تضمن العدالة للجميع والحرية للجميع والسلام للجميع بدون أي فرز ومافي تصور لكيفية تمثيل السودانيين جميعاً وليس في الخرطوم فقط وكيف يمكن حل المشاكل في دارفور وفي الشرق وفي مناطق أخرى ساخنة داخل البلاد إنتوا قايلين المشاكل دي ساهلة ولا بتقدروا عليها لمجرد التظاهر في شوراع الخرطوم دون مواثيق وعهود وإتفاق يجمع ولا يفرق وتفاوض بالتي هي احسن

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..