بعد ان بلع المؤتمر الإهانة: من هم البهائم في الحكومة القادمة

1-
***- جاءت الأخبار في يوم الجمعة 22 نوفمبر الحالي وافادت بان الطيب مصطفي والملقب سخرية ب(الخال الرئاسي) وعلي وزن: (اليخت الرئاس..والطائرة الرئاسية..والحرس الرئاسي..والعربة الرئاسية)، قد وصف قيادات المؤتمر الوطنى ب”البهائم”!!…وان قيادات المؤتمر الوطني يتبعونه مثل قطيع ال”بهائم” التي تتبع الراعي.وانهم يفعلون ما يشاء، وهذا جعله ينفرد بالحكم والقرار النهائي في اي شئ وكل من يخالفه الرأي يتم طرده)!!

2-
***- وسرعان ماانتشر تصريحه كالنار في الهشيم، وبثته اغلب المواقع التي تهتم بالشأن السوداني، وكانت الطامة الكبري للمؤتمر الوطني ان التصريح قد خرج من النطاق المحلي للخارج، واحتل هناك مكانة بالصفحات الأولي في الجرائد العربية!!

3-
***- مرت خمسة ايام منذ ان ادلي الطيب مصطفي بتصريحه الاستفزازي والمهين للغاية لرموز دستورية تحكم البلد…، وكنا نتوقع ان يتم القبض عليه بتهمة الإساءة مع سبق الاصرار والترصد لشخصيات كبيرة عندها الوزن والمكانة في النظام الحاكم…كنا نتوقع ان يعامل الطيب مصطفي جنائيآ بنفس التهمة التي اعتقل بسببها الصحفي خالد احمد في القضية المرفوعة ضده من قبل القوات المسلحة ، والمتمثلة في إشانة السمعة وتهم اخري….كنا نظن ان الناس سواسية كاسنان المشط امام القوانين الانقاذية…ولكن يبدو ان (الخال الرئاسي) فوق الجميع: شعبآ وحكومة، وايضآ فوق اكبر كبير بالحزب الحاكم!!…وبلع اعضاء المؤتمر الوطني الاساءة المرة…وسكتوا عنها، ومازالوا يرفضون حتي الأن التعليق عليها او استنكارها!!

4-
***- من الأبيات الشعرية العربية القديمة، والمشهورة ومعروفة بشكل واسع، ذلك البيت الذي يقول:
وأكرمُ نفسي إنني إن أهنتها …وحقك لم تكرم على أحد بعدي

***- وبما ان اعضاء حزب المؤتمر الوطني لم يحترموا انفسهم وسكتوا تمامآ عن اهانة الطيب مصطفي البالغة لهم، بل وراح هذا (الخال الرئاسي) ويتمادي بعدها في تصريحاته الاستفزازية وتبثها له الصحف المحلية والمواقع السودانية وسط سكوت ورضاء تام من كل المسؤوليين الكبار في الحزب الحاكم والمجلس الوطني والحكومة…فقد رأيت انه ومن حقي ايضآ ان لااكرم هذا النظام الذي لايحترم نفسه…ولا الاعضاء فيه، والذين قبلوا وان يكونوا فيه (بهائمآ)!!…

5-
***- مازالت المشاورات باروقة الحزب الحاكم تجري علي قدم وسابق لاختيار الوزراء الجدد في الحكومة القادمة، والذين هم شئنا ام ابينا “بهائم” بحسب وصف (الخال الرئاسي) لهم…وقبولهم التام لهذا الوصف المنفر ولم ينفوه او ينكروه!!

6-
***- ونسأل بسخرية شديدة:
***- هل سيكون الفريق اللمبي في مكانه وزيرآ للدفاع…ام ستؤول المكانة ل(خروفآ) اخر من خراف المؤتمر?!!…من هو (الجاموس) المرشح لقيادة وزارة الخارجية?!!… ومن هي (الغزالة) التي سيتم تعيينها وزيرة للعمل في الحكومة القادمة?!!… وهل ستكون (النعجة) وزيرة للاعلام?!!… وهل سيتم تعيين ال(حمار) وزيرآ للداخلية?!!… وهل سيكون (الجمل) هو الناطق الرسمي باسم ال(بهائم) في الحظيرة الجديدة ?!!… وهل سيتم الغاء الشعار الرسمي للدولة (صقر الجديان)، ويحل محله حيوان ال(تيس)?!!… سبق ان وصف عمر البشير الجنوبيين بال(حشرات)، فهل ستجد (حشرات) الشمال مكانة لها في التشكيلة الوزارية القادمة…ام هي وظائف مقصورة فقط علي “البهائم”?!!

7-
***- من غرائب الامور التي تجري في السودان المنكوب لاول مرة في تاريخه وماسمعنا بمثيلآ لها من قبل وان حدثت في دولة ما، ان “البهائم” هي التي ستحكم البلد!!..

8-
***- حكومة “البهائم” القادمة ستحكم البلاد بقبضة حديدية جبارة علي اعتبار ان الرعية ماهم الا “شذاذ افاق”… و”شماسة “… و”شحاتيين” … “وماشافوا الهامبورجر”قبل ثورة الانقاذ”!!….انه – بحسب وجهه نظر البهم الجدد: شعب لايستحق الا العض.. والرفس..والنهش!!

بكري الصايغ
[email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. اللمبي حايكون وزيرآ للدفاع في مكانه وقالو متزوج الحاجة هديه عرفي وهي بدافع ليهو إما يخلو في محلو أو ماراضية عليك ياالبشير كان شلتو

  2. الي متي يظل المعارضون دون المستوي متي يشعروا بالمسؤليه ويخاطبوا عقول الشعب السوداني ويتركوا فيما لا ينفع ويؤدي الي اهدار الوقت .ان سفينة الانقاذماضيه لاتبالي بالرياح انها مسيره مباركه ماضيه الي ربها .المؤتمر الوطني لن ينجر وراء المهاترات لانه يتحمل مسؤلية شعب ووطن .

  3. أود أن أرجع بذاكرة القارئ الكريم إلى مسرحية كنت قد نشرتها في الراكوبه فى يوم الأثنين 11112013 تعليقا على خبر بعنوان ( نواب حزب البشير يحتجون على…)وكان التعليق فى شكل مسرحية من فصل واحد تحت الرقم823620 # وهأنذا أعيد صياغتها في قالب (نكتة)كيلا يمل القارئ الكريم من التكرار الممل …تقول النكتة أنه فى ذات صباح كان جرس الهاتف يرن في قاعة المجلس الوطنى أو ما يسمى بالبرلمان فيسأل المتصل 🙁 بالله دى الزريبه ؟ )..فيرد السكرتير بأن النمره غلط ..!!وتكرر هذا السؤال يوميا كل صباح وفى نفس التوقيت الزمنى وتتكرر نفس إجابة السكرتير بأن النمره غلط ..في أحد الأيام لاحظ رئيس المجلس هذا الرنين المتكرر كل صباح وفى نفس التوقيت الزمنى فسأل سكرتيره عن ماهية هذا الأتصال فأبلغه السكرتير بأن أحد المتصلين يسأل بالخطأ إن كانت هذه هى الزريبه ..هنا إنفعل الرئيس وأمر سكرتيره أن يترك له مهمة الرد ..في اليوم التالى رن جرس الهاتف كالعاده فى نفس التوقيت فرفع الرئيس السماعه وسأل المتصل عما يريد..فكان سؤال المتصل كالعاده مثل كل مره : ( بالله دى الزريبه ؟ ) فرد عليه الرئيس : ( أيوا دى الزريبه )..هنا سأل المتصل : ( البهايم جات ؟!!) ..هنا أغلق الرئيس خط الهاتف بعصبية ..هنا لاحظ النواب هذا الأنفعال من جانب الرئيس فصاحوا يسألون الرئيس ما حكاية هذه المكالمات المتكررة يوميا ..فرد عليهم الرئيس : ( فى واحد بيسأل إنتو جيتو ..وردينا عليهو بالأيجاب ..الراجل عايز بس يطمأن ..!!!)

    3

  4. الكلام الكانت بتكتبه الانتباهة قبل وبعد انفصال الجنوب لو كتبته اى صحيفة اخرى لاقفلوها!!!!!!!!!!!!!
    بس مرة واحدة كتبت ضد القذافى قاموا ناس الانقاذ العملوا فيها ابطال بعد ما مات القذافى وقفلوها لكذا يوم ورجعوها تانى خوفا من القذافى زى ما كانوا بيخافوا من مبارك !!!!!!
    الطيب مصطفى يقول اى كلام ومافى زول بيساله يعنى حكومة عندها انتقائية فى تطبيق القانون والنظام على السودانيين!!!!!!!!!!!!!!!!
    ما هم اعدموا مجدى وجرجس واركانجلو وكان الكيزان بيمارسوا التجارة فى الدولار ليه ما اعدموهم؟؟؟؟؟؟؟؟
    الانقاذ لا شغالة بدين او شريعة او عدل او حتى مثل الانظمة الديمقراطية فى العالم الحر يعنى لا دين ولا دنيا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  5. الاستاذ بكري عادة مانذفر ونستريح عند زاويتك عندما نصدع ونمل من عمايل الارزقية والقتله ونكره الدنيا بغلاءها ونحن في الخرطوم ونتزكر شهداءنا الذين يصلح ان نطلق عليهم انهم نجوم العام 2013 لانهم قدموا اعز واغلي ماعندهم لارض الوطن والله هم اعظم منا جميعا ونقترح ان نضعهم نصب تزكارية علي كل حي او قرية وقع علي ارضها شهيد ولن نوفيهم…
    ملحوظة: بما انك تكتب عن احدث المستجدات (Up to date) كان من الاجدر ان تفرد مساحة اليوم للسوداني الذي منح جائزة قوسي في الفلبين.وان كنت تختلف معه.
    لك كل تقديري
    عزالدين

  6. أستاذ بكرى: تحية و مودة
    اليس السودان كله شعبا و حكومة هو بمثابة مزرعة الحيوان (ِANIMAL FARM) على غرار رواية جورج أورويل الشهيرة؟ فالشعب يعمل ويكد والحكومة تستعبد و تستنزف الشعب؟ والشعب يمنى نفسه قائلا سوف أعمل بجد حتى أستطيع أن أطعم أطفالى؟
    وأذا تمعنت مليا فى بعض الوجوه من (أولى الامر) مثلا عوض الجاز وربيع عبد العاطى ووزير الدفاع بالنظر الا يشبهون الحيوانات حقا؟
    فهل بعد هذا ترى أن الطيب مصطفى (وهو خروف رئاسى) أيضا قد أتى بشئ جديدمخالف للواقع؟

  7. 1-
    وصلتني رسالة طريفة للغاية من أخ عزيز يقيم الدوحة، ويقول في رسالته، لقد جرت العادة عند المسؤوليين عن حدائق الحيوانات في بلدانهم المتطورة، وان يقوموا بتربية الحيوانات والطيور تربية جيدة بحيث لا تسلك سلوكآ او تصرفآ يغضب الزوار وضيوف الحدائق. وان الحيوان او الطائر الذي يسئ للضيوف يتم عقابه عقابآ قاسيآ حتي يتأدب ويلتزم بالسلوك الحميد… وارسل في رسالته الخبر التالي:

    حراس حديقة الحيوان يضعون طائر
    فى الحبس الانفرادى لإهانة الزوار!!
    *************************
    لجأ حراس صينيون بإحدى حدائق الحيوان الى وضع طائر فيتنامى داخل الحبس الانفرادى بعد إهانته لزوارالحديقة وتحية السياح بوابل من الشتائم والسباب. ووفقا لتقارير اخبارية فإن طائر ال?مينا? كان ضمن أربعة طيور وضعت فى عرض بحديقة حيوان مدينة ?جيفينج? بسبب تمتعه ب ?الموهبة اللغوية المتميزة?.

    وقد لاقى ظهور الطيور الجذابة المستوردة من فيتنام الى الصين نجاحا وإقبالا شديدا من الزوار والسائحين ، ولكن في الاسابيع الاخيرة لاحظ حراس الحديقة ان أحد الطيور قام بإلقاء الشتائم والسباب على رواد حديقة الحيوان. وقد اضطر الحارس إيداع الطائر بالحبس الانفرادى حتى يلقى تدريب وتأهيل خاص عن طريق سماعه لبعض الاشرطة التى تحتوى على كلمات مهذبة ، وإن لم يستجيب سيتم حرمانه من وجباته الغذائية.

    وفى الوقت نفسه طلب من الزوار الالتزام بالاداب العامة وعدم التفوه بالالفاظ البذيئة امام الطيور المقلدة حتى لا تتعلمها منهم ولا ترددها بعد ذلك . وطائر ?المينا?الشائع هو عضو عائلة الزرزور ، و هي طيور بنية متوسطة الحجم برأس اسود و اقدام صفراء، وهى قادرة على تقليد الكلمات البشرية ويتم الاحتفاظ بها كطيور أليفة في الهند ، وايضا تعتبر في الهند رموز الحب الخالد ، لأنهم كثيرا ما يتزوجون مدى اللحياة .

    2-
    والله ياعمي الصايغ لو عندنا حديقة حيوانات كانوا ناس المؤتمر الوطني دخلوا (الخال الرئاسي) في قفص وادبوه (ادب الفيلة) عشان مرة تانية يمسك لسانه!!…لكن من حظه بلدنا بلا حديقة حيوانات، وبلد (جبانة هايصة) فيها نواب البشير ومساعدينه واعضاء الحزب الحاكم ونواب البرلمان والوزراء وضباط الجيش والبوليس والامن والصحفيين والسفراء ….بهائم – بحسب وجهه نظر واعتقاد الزول الخطير (الخال الرئاسي)!!

    3-
    ألف شكر يابوأيمن علي مشاركتك الكريمة…وجمعة سعيدة مباركة باذن الله تعالي عليك وعلي الجميع.

  8. أخر موضة في عالم بذاءات المؤتمر الوطني:
    *************************
    حسبو نسوان:
    من يروجون للرقض الامريكي “حيوانات ”
    **************************
    28-11-2013 10:44
    صحيفة شبكة سودانيات الاليكترونية.
    -الاهرام اليوم-
    ———————–
    ***- شن النائب البرلماني الشهير دفع الله حسب الرسول هجوماً لاذعاً علي وزارة الثقافة والاعلام ووصف اقامتها للحفل بأنه منافي للقيم الاخلاقية واعتبر قبول الوزراة هبة من جهة اجنبية لتمويل الحفلات بأنه فضيحة كبري في حق الوزارة بأن ونفي حسب الرسول تركيزهم عن القضايا الانصرافية وتساءل ماهية القضايا الانصرافية مضيفاً بالقول (الدفاع عن البنات قضايا انصرافية اذن ماهي القضايا الحقيقية البنات يرقصن مع الامريكان والامريكان يعلموا اعدائنا فنون الحرب والقتال وعندما نتحدث يقولوا قضايا انصرافية) .

    ***- ووصف من يروجون لهذا الحديث بأنهم (حيوانات) ونعت الذين يحضرون الحفلات بعديمي الفائدة مشيراً الي ان الدين الاسلامي ليس به مايسمي برجال الدين مؤكداً بأن هؤلاء اماكنهم الكنائس واتهم دفع الله بعض المسؤولين بتدمير السودان عبر لهثهم وراء الدولارت.

  9. التحية للكاتب الرائع بكري الصائغ. كتاباتك ترياق في عهد سادت فيه البهائم وتركت اماكنها الطبيعية في الزريبة او الحديقة واتخذت القصر مكانا لها بعد ان تم ازالت حديقة الانعام .واخيرا عرفنا سبب الانهيار الذي اصاب الوطن : ان البهائم هي التي تقود البلاد بمنطق وفهم الحيوانات. والحيوانات سوف
    تحتج علىيهم.

  10. الاخ بكري اين مداخلتي هل تم بلعها في الفضاء ام ادارة الراكوبة والله اعلم وحول سؤالي للاددارة احيانا وليس غالبا لا تنشر مداخلتي خاصة اذا مست الامام الحبيب وانا اكتب علي حسب الموقف والانفعال ف يسامحوني اذا هم يعتقدوا باني تجاوزت والله بقينا نشك ف الغضب الذي يعترينا افقدنا صوابنا ونطلق نيراننا علي الكل مادام شخصية عامة او من يريدها النشوف دي بتصل والله قلت اراجع كتاباتي صدمت حين لم اجدها ولا اتذكر ماذا قلت فالعفو والعافية

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..