مقالات وآراء

في عيد الحب أهدي العاشقين أجمل وردة

ايليا أرومي كوكو 

ومن بساتين الزهور أقطف زهرة وأهدي باقة ياسمين ورياحين وفالنتيين .
في هذا اليوم المميز من ايام عيد الحب كان حبيبنا العذري وحيداً غارقاً في وحدته بل غارقاً سارحاً في بحور وتفاصيل خيبات الحب والنسيان وشواكيش المحبين يجترئ الاحزان والكبوات والنكسات . لم يجد حبيباً او حبيبة يأنسه او يواسيه . فالحب انسان تجده في لحظات الوجد فتتعزي وتنسي فينشرح فؤاد المحب وينتشئ يفرح . والحب هو وقت او مكان يلجأ اليه المحب ويلوذه به ساعة طلباً للصفاء النفسي والنقاء يورده ليجده ضالته المنشودة في نهر ينبوع الحياة يستريح فيه وترتوي وتطمئن اشواقه اليها.

في يوم الحب اختار المحب الولهان المعذب الوحيد ركن قصي من الجدران الاربعة يناجي السلوي . أقتطف باقة ورد لأزوراديه اللون برائحة القرنفل الذكية فأهداها لنفسه جزلاً . ومن ثم انتقي كلمات من قاموس المحبين فأهداها لروحه الشقيه محتفياً مهنئاً اياها بأعياد المحبين الرومانسيين الكلاسكيين القدامي والجدد .
علي طريقته أحب يحب كما كان روميو جوليت ، او كما كان قيس وليلي او علبه وعنتر في أزمنة وأزمات حبهم . وللحب رموز للحب تقاليد وطقوس والعشاق العذريين مناهجهم ودروسهم في الحب والاسئ . عاش هؤلاء قصص حبهم الخالدة بعيداً علي طريقتهم الخاصة جداً . خلفوا للأجيال أروع الاساطير في قصص الحب المستحواة من وحي قدسية المحبوبة . فالحبيبة عندهم كائن هلامي مقدس مستحيل الاقتراب اليه او النيل منه اذ يكتفي المحب الولهان الدوران في فلك الحبيبة حتي الموت والفناء كما الفراشة تدور حول النور والنار فتلاقي حتفها . القرب من الحبيب مهلك قاتل فهو يفسد الحب ويدنسه . والنيل من الحب سم يزهق ويقتل . والنأي وعدم الاقتراب والتصوير هو ذاك الحب المقدس هو الحب الصحيح السامي البعيد عن أوهام عيد الحب الفالنتيني المادي الشبه شهواني لشباب العصر الرقمي الفيسبوكي التوتيري لهذه الايام .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..