أخبار السودان

مشروع الجزيرة: الحكومة قررت التدخل لشراء القمح بأسعار مجزية

 

 

الخرطوم : رحاب فريني
كشف محافظ مشروع الجزيرة والمناقل، د. عمر مرزوق، عن اتفاق لتدخل البنك الزراعي اعتباراً من اليوم لشراء القمح من المزارعين بتمويل من المالية بأسعار التركيز المعلنة البالغة (43) ألف جنيه لجوال القمح، بجانب استلام إدارة مشروع الجزيرة لقمح التكلفة من المزارعين وتوفير التقاوي للموسم الجديد.
وأكد محافظ مشروع الجزيرة، أن تأخر الحكومة في شراء القمح من المزارعين أفقدها المصداقية وفاقم من خسائر المزارعين الذين اضطروا إلى بيع القمح بالخسارة من أجل تغطية التزاماتهم وسداد الديون ومقابلة احتياجات عيد الفطر المبارك.
وأضاف: “لكن الآن الحكومة قررت التدخل لشراء القمح من المزارعين بأسعار مجزية، وهنالك اتفاق على تدخل البنك الزراعي منذ اليوم لشراء القمح من المزارعين بسعر ( 43) ألف جنيه بتمويل من وزارة المالية للبنك الزراعي الذي سيقوم بشراء القمح من المزارعين”

السوداني

‫4 تعليقات

  1. لو ما قبضوكم قروشكم ما تصدقوهم فكي جبريل اللص بتاع المالية ده ما مضمون عادي بيجي ينط وينكر اي اتفاقيات تمت كان القروش البتدفع للمزارعين لشراء القمح دافعها من جيبه هذا الكوز الابق

  2. ما دام المصريين بيشتروا حقوا يكون بالدولار عشان مزارع الجزيرة الغلبان يدخل دايرة ملاك الدولار 2022م ومنها ينطلق للسوق العالمية يالاستيراد والتصدير مباشرة . ويضوق طعم الدولار بتاع ناس الفارهات تحت اشجار السوق العربي. ولكنه دولار بعرق الجبين مش بالحرام. وعلي الاقل سعر الدولار ينزل بالوفرة لمن المزارعين يستوردوا المدخلات الزراعية مباشرة. خليهم يستوردوا الشوكلاتة ولعب الاطفال .

  3. بعد خراب مالطا والناس المحتاجة باعت بابخس الاسعار..اى واحد تاني يزرع قدر حوجته فقط..

زر الذهاب إلى الأعلى