أخبار السودان

الشيوعي يدعو الحرية والتغيير للاصطفاف بـ«تحالف الأقوياء»

اعتبر الحزب الشيوعى، أنّ  تحالف قوى الحرية والتغيير، استنفدت أغراضه، ومثلت تجربة لتنظيم معلق دون أن تكون له علاقة بالجماهير التى قادت الثورة.

وطالب عضو اللجنة المركزية للحزب د. صدقي كبلو، ائتلاف التغيير، بالاصطفاف في التحالف الجديد كأحزاب بين حزبه وعبدالواحد نور، والحلو.

وقال كبلو لـ”الإنتباهة”، أن الاتفاق هو استمرار لخط الحزب فى محاولة بناء مركز  جديد للثورة، في حين نفى، أن يكون انقلاباّ على الحرية والتغيير ومجموعة الهبوط الناعم.

مع ذلك، أوضح  أن الحزب الشيوعى يرى ضرورة تكوين تحالف جديد مرتبط أكثر بالجماهير والقواعد، عكس تحالف الحرية والتغيير الذى استنفذ اغراضه.

وأضاف: “لابد من حدوث تحالف جديد مرتبط أكثر بالجماهير، والتى تتخذ من لجان المقاومة والمنظمات المطلبية الأخرى شكلا تنظيمياً”.

وذكر كبلو، أنّ التحالف الجديد مفتوح لكل من يوافق على برامجه، واحداث التغيير الذى كانت تدعو له ثورة ديسمبر، وطلب فى نفس الوقت من الحرية والتغيير، كتنظيم ان تتواضع وتأتى كأحزاب وفق اتفاق سياسي واضح ومفصل  تجنبا لتكرار تجربة  تقسيم الكيانات السياسية لمجموعات مثل الجبهة الثورية وقوى الاجماع الوطنى.

الانتباهة

‫6 تعليقات

  1. كبلو يتخفى تحت لافتة الحزب الشيوعي و يصوره كأنه أكبر قوة على الأرض و ما درى بأن الحزب الشيوعي حزب يرتكز على فكر شمولي على مدى ثلاثة أرباع القرن لم يقدم إلا ثلاثة على قيادته و هم عبد الخالق نقد و الخطيب و كلهم لا يتعدى فكرهم و وعي الثلاثينيات من القرن المنصرم و ثورة ديسمبر اليوم ثورة شعب يريد الحرية و ليست النظم الشمولية التي ترتكز عليها النسخة المتخشبة من الشيوعية السودانية التي لم تقدم أي مفكر يعتبر شخصية تاريخية و رجل مرحلة يمكن ان يقود السودان الآن.

  2. اقتراحي بأن يعملو اتحاد بتسميه (شباب المقاومه لتحرير السودان) اكيد من الجهل والعبوديه والمتاسلمين والكفيل وأم المصائب وتجار المرتزقه وان لا يتزكرو احزابهم في الوقت الحالي وان يتعاملو بسريه تامه من الاعداء

    1. ام المصائب دى مفلفلاكم وكاتمة انفاسكم .اللهم زدكم انشقاقا وتفسخا امينيارب العالمين وتظلوا محتارين وفى تظاهرات وتشتت وتوماعارفين لكم اصل من فصل ضايعين اعنى

  3. اذا لجان المقاومة بصمت على تحالف يقوده الحزب الشيوعي وعبدالواحد والحلو تكون قد كتبت نهايتها بنفسها.
    الحزب الشيوعي يسعى جاهدا لتدجين لجان المقاومة، وقوة هذه اللجان في انها لا تنتمي لأي حزب في الساحة وأنها اول ما تختار أن تكون تحت مظلة الشيوعيين تكون قد خرجت من مظلة لاجماهير. اللجان ظلت تهتف بقوة “يا احرزاب كفاية خراب”
    ثعالب الحزب الشيوعي يريدوا جرها للتحزب وهذا مدخل الخلافات التي ستدمر اللجان.
    يالجان المقاومة الوعي الوعي لما يحاك لالتهامكم.

  4. من تعليقاتكم وما قبلكم من المتاسلمين الماسونيين تجار الدين لا تكيدون المكائد الا الحزب الشيوعي قلتم مجزرة بيت الضيافة والكفر الماركسي ولاشتركية كفر راجعنا وسألنا علي المدي البعيد وجدنا بأن الشيوعيين هم الأحزاب اليسار النظيفة وكل المكائد الا هي دفن الرؤوس في الرمال والتجهيل لكل الشعب في هذا الحزب بالتحديد خلاف الأحزاب الدينية والعقائدية بي عقيدة الدم والعرق
    يا الفكين يا حرامية الحزب الشيوعي اشرف حزب في السودان

  5. يا نزار
    كل ما عمله الكبزان سبقهم عليه الشيوعيين!
    انقلبوا في ما يو 69 على نظام ديموقراطي منتخب وجاء,وا بالعسكر
    وتغنى لهم شاعر الشيوعيين : انت يا مايو الخلاص يا جدارا من رصاص وتغنى بها وردي ضمن اناشيد الثورة!!
    ثم حاولواالانقلاب على العسكر والانفراد بالسلطة فضربهم نميري ضربة قاضية
    اوال ما جاءوا للسلطة أمموا الشركات وصادروها وكانت من قبل اقوى وانجح الشركات في الشرق الاوسط وطردوا اصحابها وكل شركة من تلك الشركات الضخمة بعد المصادرة مسكوها للشيوعيين في ابشع انواع التمكين فأفلست جميعها في ظرف عام واحد بسبب الفساد الذي مارسوه وفي تلك المرحلة ظهرت طبقات ثرية منهم رغم أن عمرهم في السلطة لم يتجاوز عامين حيث سرقوا وافسدواـ
    واول ما جاءوا قام بفصل الالاف من الموظفين من وظائفهم واستبدلوهم بجماعتهم واسموا ذلك “التطهير” اي تطهير الخدمة المدنية وغنى لهم محمد وردي الله يرجمه وكان منتميا للحزب الشيوعي:
    هتف الشعب من اعماقه التطهير واجب وطني!
    الشيوعين خلال حكمهم ارتكبوا ابشع المجازر واهمها ضرب الانصار في الجزيرة أبا بالطيران!! اتصور دولة تضرب مواطنيها بالطيران والدبابات والصواريخ لا تفرق بين شيخ ولا سيدة ولا شاب ولا ولا ولا ، كما هاجموا الانصار في مسجد ودنوباوي وقاموا ب بمحاصرتهم وقتلهم بالدانات والصواريخ والدبابات، وهناك مجزرة بيت الضيافة حيث قاموا بالهجوم على بيت الضيافة وقتلوا الضباط المحتجزين فيه بدم بارد في مجزرة بشعة اهتز لها ضمير الانسانية
    كل ذلك تم ولم يحكموا اكثر من عامين فقط فدخلت البالد منذ ذلك العهد المشؤوم في مشاكل اقتصادية وسياسية لا حصر لها.
    قتلوا وافسدوا وسرقوا واحرقوا ودمروا الاخضر واليابس.
    يأخي دا ما تاريخ دا حصل في هذا العصر.
    طيب بالله ديل لو كملوا 3 سنين مش 30 سنة زي الكيزان كان عملوا شنو.
    يأخي
    الشيوعيين والكيزان وجهان لعملة واحدة، بس الشيوعيين أسوأ اضعافا مضاعفة
    مش الملحسة البسووا فيها اليومين ديل ومحاولة ابراز انفسهم بأنهم ملائكة.. هم لما يوصلوا السلطة أسوأ من الشيطان نفسه

زر الذهاب إلى الأعلى