أهم الأخبار والمقالات

فيديو: إبنة وزيرة تطالب الشعب بالخروج في مظاهرات هادرة لاسقاط النظام

صوبت دكتورة راضية جمال ابنة المهندسة وداد يعقوب وزيرة الرعاية الاجتماعية، انتقادات عنيفة للنظام السوداني، وأدانت بشدة قتل المتظاهرين السلميين وضرب الفتيات واقتحام المنازل من قبل مليشيات المؤتمر الوطني.
وطالبت دكتورة راضية في مقطع فيديو جرى تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي، الشعب السوداني بالخروج إلى الشارع لاسقاط النظام بعدما فشل في ادارة البلاد.
وانتقدت دكتورة راضية صمت الاسلاميين، وقالت إنهم اولى بالخروج في المظاهرات لان النظام استخدامهم في خداع الناس باسم الدين.
وتحدثت راضية بنبرة حادة ونددت بقتل للمتظاهرين وقالت إن ذلك ليس من الإسلام.
وباهت راضية بقدرة الشباب السودانيين على تقديم خطاب عملي ضد العنصرية أثناء التظاهر، وذلك من خلال هتاف “يا العنصري المغرور كل البلد دارفور”، وقالت إن ذلك الشعار ازال تشوهات ظلت مستمرة أكثر من مائة عام.

‫11 تعليقات

  1. القفز من السفينة الغارقة…القتل لم يبدا اليوم…القتل كان من اليوم الاول للإنقاذ.. بلاش استهبال

  2. لا نفتش ضمائر الناس و كل شاة معلقة من عصبتها و ليس بالضرورة أن تكون إبنة الوزيرة صورة كربونية من أمها كما أن الوزيرة ليس بالضرورة أن تكون فاسدة مع يقينى التام بأن نظام الإنقاذ فاسد و مفسد …. لنسقط الطغمة و نقيم على أنقاضه نظام عادل غير أنى أفضل وضع المجرم الرقاص و أركان حربه البارزين أمثال على عثمان والفاتح عزالدين و الجرقاس يونس محمود ….الخ فى أقفاص خاصة فى ساحة ميدان أبو جنزير ليتم إستجوابهم من الجمهور مباشرةٍ
    تسقط بس

  3. نعم هي بنت وداد يعقوب الصائغ (وداد النحلة)، ووداد النحلة اساسآ ليست
    كوزة ولكن تقربها منهم من أجل السماح لها بالاستثمار اضطرها ان يصيبها
    من المرض الكيزاني.
    اموال وداد اتت من امريكا بعد استلامها لمبلغ كبير كتعويض عن حادث
    سفينة تسبب فيي وفاة ابنتها ووالدتها عندما كانت وداد مع زوجها ببعثة
    بامريكا.

  4. معلوماتك كلها مغلوطة
    وداد يعقوب إبراهيم وليست الصائغ
    وداد من قيادات الاخوان المسلمون منذ الجامعة
    وداد من اسرة ثرية ووالدها كان من كبار مديرى البنك الزراعى واستقال واسس عمل خاص ناجح جدا (شركة دار الدواء في عمارة محمد حسين بامدرمان)

  5. وداد يعقوب ابراهيم كوزة منظمة من طالبة في كلية الهندسة جامعة الخرطوم والدها كان نائب مدير البنك الزراعي وهو دنقلاوي من القولد واستقال مع انقلاب نميري لأنه اتحادي وخشي أن يطرد من الوظيفة وهاجر إلى ليبيا وعمل مع الملك السنوسي مستشاراً زراعياً وكانت أسرته معه هناك ووالدتها هي : الرضية حسين الضائغ من أسرة الصائغ المعروفة في شمال السودان حتى مناطق كرمة وأخوالها : عوض الصائغ وموسى الضائغ وهارون الضائغ وفعلا كانت في أمريكا وماتت والدتها هناك وأمها كانت تملك حس تجاري وأول من أدخل الدواجن الحديثة للسودان في مزرعة في الحلفايا بعد بيع بيتهم في الخرطوم 2 وزوجها د/ جمال كوز أيضاً من رفاعة ومعه دكتوراه ف الإعلام وكان يشغل منصب في بداية هذه الحكومة الفاسدة، وبالجملة أكيد استفادت وداد من هذه الحكومة مع زوجها ولا ننكر أنها تاجرة شاطرة

  6. والدة راضية الله يرضي عليها دنيا واخرة الوزيرة وداد يعقوب امرأة أعمال ولكنها نظيفة وبتعمل في تجارتها بصدق وأمانة تختلف عن الكيزان الحرامية الفاسدين وأيضا ذوجها جمال الدين ذو أخلاق عالية وقد ربوا بنتهم راضية نعم التربية علشان كدة وقفت مع الشعب تضامنا مع المظاهرات برضاء والديها فاتمني أن يكون كل شباب السودان أن يكونوا مثلها .

  7. والله عبارة كل البلد دارفور رحبنا به بحفاوة وهو ما يقودنا
    الى المساواة فى الحقوق المشروعة وسيادة حكم القانون ولكن ليكن ذلك واقع ملموس وفى النهاية ابونا آدم وأمنا حواء…
    اللهم ارفع عنهم البلاء و الغلاء واحفظهم من كل شر وكرم
    شهداءنا واسكنهم فسيح جناتك يا رب العالمين

  8. التحيات يا أخت راضيه لهذا الموقف الرائع. ولكن لابد ان اذكرك بأن العنصرية ضد دارفور وغرب السودان تفاقمت فى عهد البشير والمبدعين بالإسلام. تسقط بس.

  9. نعم، كل البلد دارفور شعار يجسد معنى الإخوة السودانية ونريدها أن تصبح واقعا ملموسا في حياتنا، عشان نبني سودانا الجديد علينا أن نتبنى شعار (أمة سودانية) بعيدا عن القبلية بعيدا عن العنصرية والتمترس القبلي.

  10. بسماللّٰه الرحمن الرحيم
    الاخت/راضية
    لا يقاس الإنسان بعمره.بل بعقله لان به مناط التكليف.
    رغم انك ليس في بلد اسلامي لكن مظهرك يدل علي كبر عقلك
    والحسره الفي التعبير دلالة علي الاصيل الذي تشربت منه ابتداء
    من الاسرة الصغيره الي الكبيره الوطن . والكلام كتير وربنا يوفق كل يدعو اليه ولنا عوده انشاءاللّٰه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..