أخبار السودان

من شذاذ الآفاق إلى الدعوة لمعالجة مشاكل الشباب.. الجيش الحكومي يدعو لحماية المكتسبات والأعراض وحقن الدماء

القوات المسلحة : سنظل صمام أمان الوطن من الانزلاق للمصير المجهول
جددت القوات المسلحة حرصها علي أمن الوطن وسلامة المواطنين وحماية أرواحهم وممتلكاتهم ، وأكدت أنها لن تسمح بانزلاق البلاد نحو المجهول ،كما اكدت التفافها حول قيادتها .
جاء ذلك في اللقاء التنويري للضباط برتبتي المقدم والرائد الذي أنعقد يوم الاثنين بمباني أكاديمية نميري العسكرية العليا بأم درمان .
الفريق أول ركن عوض ابن عوف وزير الدفاع أشار إلي تضحيات القوات المسلحة التي ظلت علي مدى التاريخ الصخرة التي تتكسر عليها كل سهام الإستهداف، وستظل صمام أمان الوطن من الانزلاق للمصير المجهول أو التشظي أو الإختطاف ، وقال إن الأحداث الأخيرة أظهرت الإنفصام و الفروق الواضحة بين الأجيال الشابة والكبار حتى داخل الأسر ، مما يستوجب التواصل بين الأجيال ووضع المعالجات العادلة لمشاكل الشباب والوصول بهم للطموح المعقول، مبيناً أن الأحداث الأخيرة أظهرت ضرورة إعادة صياغة وتشكيل الكيانات السياسية والحزبية والحركات المسلحة لاعادة التوازن للمشهد السياسي بذهنية تختلف عما سبق، للوصول إلي حالة تضمن تحقيق الإستقرار في جميع أنحاء الوطن ، وحماية المكتسبات والأعراض وحقن الدماء .
من جانبه أكد الفريق أول د. ركن كمال عبد المعروف الماحي رئيس الأركان المشتركة تمسك القوات المسلحة بواجباتها وإيمانها بالتداول السلمي للسلطة ، وحماية الدستور الذي أتاح لجميع السودانيين تنظيم كياناتهم الحزبية وممارسة العمل السياسي الراشد والمسؤول في دولة آمنة ومستقرة .

ا

تعليق واحد

  1. هو لو نحنا عندنا جيش زى باقى العالم كان بيكون حالنا كده من هو سبب تخلفنا عن باقى الامم غير الجيش سادن الفساسدين وزعيم المفسدين تبا لك من جيش

  2. hازا كان القائد الاعلى للجيش عمر البشير الباطل الفاشل مازا نتوقع من الجيش؟قبل اسبوعين كانت القبائل الاثيوبية يطرد بعضهم بعضا باسلحتهم داخل ولاية القضارف لم نرى شئ من الجيش و لا القائد الاعلى الباطل و بالامس القريب نسمع وزير الخارجية و هو يدلي ببيان شديد اللهجة امام برلمان بلاده يندد فيه بميعوة الحدد السودان و عدم الانضباط فيها مما زاد من حجم تهريب السلاح الى بلاده و يهد بقطع العلاقات الدبلماسية مع السودان و حمار البشير يحتفل بترك الحدود مفتوحة ظنا منه هو انه سينال رضا الاحباش الزي طالما لحث للحصول عليه تبا للبطلة و الفشلة واصحاب الهمم الساقطة

  3. الذين يعلقون آمالا عراض على الجيش بان يستلم السلطة فى الوقت الراهن هم على الاقل لا يفهمون مجريات الامور الحالية ..لا اعتقد ان احدا يريد من الجيش ان يمسك مقاليد الامور ولو ليوم واحد لان ذلك سيكون وبالا على الامة لثلاثة او اربعة عقود قادمات.. والذين يقولون بان الجيش يمسك السلطة لفترة انتقالية ليس لديهم ضمانات بان العسكرى المؤقت سيتخلى عن السلطة فى المهلة الانتقالية المحددة … اذا الثوار عندهم هذه النظرة (نظرة ان ينط عسكرى ويستلم البلد ) يكون حالهم كباسط كفيه الى الماء يبلغ فاه وما هو ببالغه وبالتالى عليهم تبطيل النضال الذى بدأ فى 19 ديسمبر والصبر فى البيوت او الذهاب الى شارع النيل لتناول الشيشة التى تفضل بها السيد رئيس المخابرات الامريكية فى السودان صلاح قوش… اذا اراد الجيش بالعبارات التى رددها فى قاعدة النميرى بانه سيحمى البلاد من انزلاق وذلك بدحر العدو فإن معركة زى دى يمكن تكون فى حلايب المحتلة ويومها سيجد الجيش النساء يزغردن وراءه والشباب يتقدم الصفوف..اما انه يريد ان يضرب المتظاهرين ويحمى عمر البشير فذلك حيدة عن مهمته الرئيسية وتولى مهام ابو خديجة وهو لعمرى غير متوقع من المؤسسة العسكرية بالمعنى القديم…….. انا شخصيا اقول للجيش انحاز للبشير وسيبنا فى عز الجمر .. والمستجير بعمرو عند نائبة كالمستجير من الرمضاء بالنار….وموت الحر افضل من حياة بها تحنى الرؤوس لاجل غادى…… والناس الذين يكتبون على الراكوبة لو تفضلتم شوفوا اى موضوع غير موضوع الجيش ” موضوعا يخدم الثورة ويزيد من عزيمة الشباب والا سنكون فى مهب الريح.
    فى المقابل اذا اتفق الناس على حكم العسكر فعليهم ان يغلقوا دور التعليم لانها ليست ذات جدوى ولم تخرج اناس واثقون من انفسهم لفعل شئ لهذا الشعب الصابر الذى لم يذق للحياة طعم منذ خروج المستعمر من البلاد فى منتصف القرن الماضى.. جهل وجوع وقثل واوساخ وتمييز عنصرى وغيره من الافاعيل التى اوردت البلاد مورد الهلاك .

  4. تآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآنى إعادة صياغة وتشكيل.؟ لا لا لا خلاص كدا كفاية و لعلمكم يا دياشة إن حماية المكتسبات والأعراض وحقن الدماء لم و لن تتحقق الا فى عدم وجود البشير و يجب عليكم استيعاب ذلك و لا مجال للمراوغة و التدليس و انتو ذات نفسكم عارفييييين من هو اللص ، هاتك الاعراض ، سافك الدماء و و اللا مسؤول مثير الشغب و الازعاج العام عافنو كوييييس زى جوع بطونكم لو كنتوا انتو بتجوعوا اصلاً.

  5. التنوير دا للضباك من رتبة المقدم فما دون وديل هم الخايفين منهم عشان كدا الكلام كان رايق وابنعوف وكمال خلو قلة الأدب بتاعتهم. بس الأولاد الصغار ديل حيعملوها فيكم وساعتها يا بتاعين شذاذ الآفاق شوفوا ليكم جحر اتحشروا فيه. ويا حليل الجيش قبل ما يبقى ديش

  6. كلام فاضي في كلام فاضي … مافي جيش و لازفت دي مجموعه من الملشيات العطاله البتستنزف مال الدولهو قاعدين في الفاضي… دهكلام بيع وهم ساي ..
    تسقطبس و تسقط بس
    تتحاكمو كلكم و مشنقه كوبر راجياكم.
    تبا لكم

  7. يا للهوان و اثيوبيا تصق السلطات السودانية بالمايعة و الغير قادرة على صبط الحدود مما ترتب غليه زيادى تهريب السلاخ اليها و تهدد بقطع العلاقات مع السودان صيحيح من ينخني يتركب هزا الهوان كله من رئيسنا المنحني دائما و المنبطح احيانا كقيرة

زر الذهاب إلى الأعلى