أخبار السودان

غرفة المستوردين: ساعات العمل بميناء بورتسودان 24 ساعة فقط في الأسبوع

الخرطوم :الراكوبة

اكد عضو غرفة المستوردين معاوية ابايزيد بعدم وجود فائدة تعود على القطاع من انشاء ميناء جديد وانما سوف يكون عبء على الإقتصاد لجهة ان المشكلة تكمن في اداء الدولة والمتمثلة في تجهيز الاوراق لعملية التخليص.

وقال ل(الراكوبة) ان ساعات العمل بميناء بورتسودان من 24 الى 25 ساعة بالأسبوع ،لافتا الى ان الآليات والمعدات وصيانة الأرضيات وسفلتة والتجهيز لا تتعدي 40 مليون دولار.

وتساءل لماذا انشاء ميناء جديد ب 6 مليار دولار،واضاف ان المشكلة الاساسية سوء الادارة بميناء بورتسودان تحتاج الى شخص اداري جيد ذو صلاحيات عالية لقيادة .

وتساءل اين تم فرز هذا العطاء وكيف ارسي هذا العطاء للجهة او الشركة التي تريد ان تنشئ ميناء جديد اين الشفافية،وشدد عاى اهمية ان يطرح عبر الصحف في عطاء .وتابع”توجد علامات استفهام كبيرة جدا في هذا الموضوع”.

تعليق واحد

  1. الميناء الجديد لربط مشروع أمطار الاماراتى الذى تستخدمه لانتاج العلف فى شمال دارفور بالاضافة الى مصالحها الخاصة فى تأمين أمنها الغذائى , وربما كان الافضل أن يكون بشراكة حكومية بعدد سنوات واضح فى العقد يزيد بقيمة المشاريع المشتركة مع دولة الامارات الشقيقة , وهو نفس ما ينطبق على كل (بقية دول العالم) أن أرادت أن تستثمر بالسودان.
    وعلى الغرفة التجاريةالسودانية ومن يديرونها أن يعوّا بأنه لا علاقة بين المينائين أنطلاقا من نوايا المستثمر فى خدمة مصالحه الخاصة.
    يجدر الذكر أن الكثير من الشركات الخليجية تستورد العلف من البرازيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى