أخبار السودان

مستشار البرهان: محاولة تخطي حوار الآلية الثلاثية “قفزة في الظلام وركض وراء السراب”

أكد المستشارالاعلامي لرئيس مجلس السيادة العميد دكتور الطاهر أبوهاجة أن الطريق الى الحوار لابد ان يستند على الآليه الثلاثية.

وقال فى تصريح لسونا “نحن نقدر سعي الآلية الثلاثية فى الحوار وان اي سلوك او اي طريق غير طريق الحوار السوداني السوداني سباحة ضد التيار وعدم معرفة بحقائق التاريخ وكُنه الشخصية السودانية”.

وقال أن محاولات القفز فوق الحوار الشامل ذو الطعم واللون السوداني السوداني قفزة في الظلام وبناء بلا اساس وركض وراء السراب. وأضاف لابد من مراعاة ان عدم الاستفادة من تجربة ما قبل 25 أكتوبر لايعني تكرار الأزمة فحسب وأنما استولاد لازمات جديدة لا تقبلها الأغلبية الصامتة من الشعب السودانى .

‫11 تعليقات

  1. انت مستشار اعلامى ولا ناشط سياسى؟!
    رئيسك قبل ان يجتمع كباشى وطه عثمان يعنى عشان اتونسوا يا سعاتك؟!!
    كفيلكم قاعد معاهم.

  2. ظهور ابوهاجة لايعني غير النحس والشؤم والعودة بالبلد للانسدادات العسكرية . دعنا من ما كان قبل الانقلاب ما هو الاصلاحات والنتائج من الانقلاب ؟ الرجل غراب لا يظظهر والا البلد في ورطة من صنيع العسكر والتمادي واتهام الاخرين بما ليس فيهم .لك ان تعلم بان قوي الثورة حية لاتموت والا لمادا لم تشكل حكومة الانقلاب حتي اللحظة طالما انتم الاكثرية ومصلحة البلد انتم فقط لاغيركم يعلم به . ان موعدنا الثلين من يونيو يا عسكر .

  3. الاغلبيه (الصامته) صمتها هو انعكاس وتعبير عن انه ما فارق معاها الي اي اتجاه او فريق (واعي) وندرك ودقيق في تخيله الي اين تذهب البلد وكيف تحكم ……ما فعلته مايسمي باربعه طويله زورا ( جبريل وزير ماليتها ومناوي حاك دارفور فيها ) …ووضعها لبنه دوله مدنيه حديثه اقتصاديا وسياسيا وتحسين وفك الحصار الدولي عن عنق السودان يوضح انها اهم واجدي من الاغلبيه (الصامته) دون معني او فهم … كفايه تحجج بعوده الانقاذ تحت غطاء من لا يفرق معاه ولا بتقع ولا بجيب حجار ما يسمي بالاغلبيه الصامته السلبيه

  4. وظهر بعد غياب الامرد الضخم
    طوالي كلفوك بكلام ملقن وعليك الصراخ والعويل
    لا تكن صدي صوت لاسيادك

  5. يا جماعه الخير زمباوى قعدو في الواطه فهموا اساسا مافي زول عايز حنك معاك الكلام دا اردل بيه مع التوم

  6. فورت دمنا يا من تسمى ابو هاجة اي حوار بنكهة سودانية خالصه ويديره ثلاثة اجانب ارحمونا من خواء ادمغتكم هذه

  7. اسكت يا ابو هاجة يا ضب امثالك مكانهم الكوش وليس الجيش السوداني الذي امتهنت كرامته بوجود امثالك في صفوفه.

  8. يا الناشطين الذين يتوعدون بيوم ٣٠ يونيو
    هل انتم اهلا لذلك ام كلام تحريض وادعاء بطولات الحزب العجوز الزاييفة
    صدقني اي شيوعي وقت الدم يسيل والبارود يلعلع يكون لابد في بيتو لأنكم اجبن من داس التراب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى