مقالات سياسية

جبريل ومناوي وهجو أعضاء بالاتحاد الأفريقي!!

ماوراء الكلمات

طه مدثر(1) ما أكثر طرائف العهد البائد. والتي كانت مسار للسخرية والاستهزاء من قائلها.ومن أشهرها.طرفة دكتور مأمون حميدة.الذي طلب من المواطنين أكل الضفادع لان فيها كثير من (الفايتمينات) أو طرفة ذلك المنصور.رئيس المجلس الوطني.الذى اختصر واختزل جل مشكلة الاقتصاد.في طباعة النقود.و(المكن يدور رب رب)أو صاحب الكهرباء.وذلك عندما انقطع التيار الكهربائي.و عاشت البلاد في ظلام دامس وعزى ذلك لجقر !!

(2) وتوارث الجيل الحالي.ذات الأسلوب وذات الطريقة.و هذه الأعمال الساخرة التى يعجز كبار كتاب الكوميديا والسخرية.محلييين ودوليين.عن كتابتها.هذه الأعمال نجدها متوفرة صوت وصورة على موقع اليوتيوب.ومن هولاء الساخرين الجدد.المدعو التوم هجو.الذى له من المواقف السياسية الكوميدية الساخرة.ما لا يحصى ولا يعد.

(3) واخر موقف له.ظهوره بالامس مع السيد ود بلعيش عضو الاتحاد الافريقي.المشارك في الآلية الثلاثية للحوار .فقد وقف هجو.ومعه باقي الأخوة الساخرين.امثال جبريل ابراهيم ومني اركو ومن شابههم من الداعمين لانقلاب الخامس والعشرين من أكتوبر الماضي.

(4) وهنا اظن ان هولاء الانقلابيون المدنيون أصبحوا أعضاء بالاتحاد الأفريقي لكن نحن آخر من يعلم!!

(5) وهنا دعونا نسأل السيد ود بلعيش الذي قال (أن الاتحاد الافريقي لا يمكنه أن يواصل فى مسار لا تتبعه الشفافية) أين الشفافية فى هذه الصورة التى جمعتك بثلة من اعتصام الموز؟وهل تعلم ماهو السقوط الأخلاقي؟ان السقوط الأخلاقي اهو ما جئت به بالامس.وانت وعبر جوالك الغالي والانيق تقرأ منه موقفكم من الحوار .ولا اعتراض لنا على مواقفكم.التى هى دائما غبشاء أو رمادية أو ضبابية.ولكن اعتراضنا.وسؤالنا ماسبب تواجد الانقلابيين المدنيين السودانيين الواقفين خلفك.؟هل هم أعضاء شرفيين بالاتحاد الأفريقي؟ام هم أعضاء اصليين بالاتحاد الأفريقي.واحنا ماعارفين؟

(6) واذا اردت ياسيد ود بلعيش أن تعلن موقف الاتحاد الافريقي.من اي حوار يجري بين السودانيين.فكان عليك أن تختار اي فندق أو صالة وتدعو وسائل الإعلام المحلية والدولية والصحفيين والإعلاميين لحضور هذا التنوير أو المؤتمر الصحفي.ولكن خلفية من يقفون خلفك أكدت أن ماقمت به لا اسم الا السقوط الأخلاقي.وللاسف الشديد أن خبراتك التراكمية لم تسعفك للخروج من المطب الذي ورطك فيه الانقلابيين المدنيين.(جبريل ومناوي وهجو ) أو أعضاء الاتحاد الافريقي الجدد.الذين ومن قبل ورطوا قائد الجيش.وزينوا له أن يخرج ويحل حكومة الفترة الانتقالية.

(7) الخلاصة

إن ذات الوجوه الكالحة.وجوه اعتصام الموز.ولم تبق أمامهم إلا بضع لمسات وتكتمل الصورة.ويرفعوا شعار(الليلة مابنرجع الا بيان ود بلعيش يطلع)!!وبالفعل (طلع) بيانه المسخرة.ونخشى على الرجل خروجه من عضوية الاتحاد الافريقي.ملحوظة.اخشى أن يستثمر التوم هجو.قصة وقوفه خلف ودبلعيش.ويضيف لنفسه صفة رئيس مسار الوسط وعضو بالاتحاد الأفريقي!!.وتبت يد أعداء الثورة ومن ساعدهم…..!!

الجريدة

 

‫7 تعليقات

  1. يوجد في السودان (اهل الموز )و (اهل العجوه السعوديه و البيره الامريكيه) انت مع من اخشي عن تكون من اهل العجوه لان من خارج السودان

    1. اهل الموز هم قرود الحركة السياسية فى السودان يطلعوا فى اى شجرة معاكم معاكم عليكم عليكم لكن العجوه والبيرة للغاليين واصحاب الرأى السديد لقيتنا كيف ود نهار يا اهل الموز

      1. ايوأااااااأاا عشان كده القردهجو قال اني اري شجر بمشي شكلو شاف ليه صميطت موز زاحه في اتجاه اردله

  2. انهم يكذبوا الواقع … عرفنا الكيزان ما مصدقين سقوطهم من الحكم لانهم قالوا ما حيسلموها الا عيسى واتى الشباب وانتزعوا منهم الحكم نزعا … بتاع الاتحاد الافريقى ذاته طلع ذو عقلية كيزانية الكيس فاضى ويدعى انه افهم منه ربنا ماخلق …. البخليك شنو تعمل مؤتمر فى وجود هؤلاء وانت عندك تجربة قريبة .. دعونم لحوار ثلاثية اتوا الذين تسمروا خلفك الان وغابت الحرية والتغيير والثوار فكان فشل الحوار .. وديل ساندوا البرهان فكان فشل الانقلاب … انت التجارب دى ما علمتك تفارق خطى هؤلاء القوم … شكلوا الكيزان هدوا فيك عقليا …

  3. فعلا حاجة تحير، بيان تعليق المباحثات من طرف الاتحاد الافريقى ويكون واقف خلف ممثل الاتحاد افراد سودانيين كانوا معه طرفا فى الاجتماعات ،الفالصو ، الكثيرة . زمان كان يطلق على دولة الهند بلد العجائب، الان اصبح السودان هو بلد العجائب و المصائب.

  4. بلعيش المغربي، هو راعي الشركة المغربية للذهب بولاية نهر النيل !!!

    فعليه، وبإختصار، الموضوع ينحصر في “بلعيش، حميدتي، فكي جبرين، أرذل زول” !!!

    أما التور، فقد يصيبه جرام كامل من الذهب الفالصو، أو جرام من النحاس !!!

    مُستجدين نعمة، والعياذ باللّه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى