أخبار السودان

احتفال بإعلان مناطق خالية من ختان الإناث في النيل الأزرق

احتفلت مناطق ريح بالك شمال الدمازين والمدينة (12) مساء أمس باعلانها مناطق خالية من ختان الاناث ذلك بمشاركة كلية تنمية المجتمع بجامعة النيل الأزرق و منظمة الامم المتحدة للسكان .

وقالت عميد كلية تنمية المجتمع بجامعة النيل الأزرق المشرفة على ورش وقف ختان الاناث دكتورة سامية عوض التربي فى تصريح ( لسونا ) إن الاحتفالات انطلقت من المدينة (12) التى تضم ثلاثين قرية بحضور مميز لقيادات تلك المناطق خاصة رجالات الادارة الاهلية واسر المستهدفين .

واضافت ان معظم القبائل الموجودة في تلك المناطق متصالحة مع عدم ختان الاناث كجزء من اعرافها وتقاليدها مما سهل من تنفيذ البرنامج . واضافت ان الترتيبات تمضي على نسق متناغم لاعلان العديد من المناطق خالية من ختان الاناث مشيدة بدعم صندوق السكان بالامم المتحدة للبرنامج الذي يمضى لغاياته وفق ما خطط له .

‫2 تعليقات

  1. انتو شنو الطهوره عامله رواج اليومين ديل وعامله ترند ياعالم امرقوا من جوه اللباسات هناك ما هو اهم من هذه المواضيع الميتة الناس بتواجه الة العسكر المجرمة ومواجهة ٣٠ يونيو على الاباب وانتو مالين المنبر الطهوره طهورة البنات ثم اصلا سوق العرس نايم والبورة جابت للبنات نفسيات ارحمونا يا بشر

  2. غايتو في ناس في العالم ده عندهم اهتمامات غريبة يعني المشكلة خلاص بقت في ختان الاناث بس والباقي كلو تمام التمام. انا غير مؤيد لختان الاناث لكن بس عندنا مشكلات اهم و اكبر.

زر الذهاب إلى الأعلى