أخبار السودان

 إغلاق طريق شريان الشمال بالكامل

الخرطوم: فدوى- مآب

كشف عضو لجان مقاومة حفير مشو ـ محلية البرّي ـ بالولاية الشمالية، عبدالله عبدالمنعم، عن تحرك موكب من منطقة ” حفير مشو ظهر أمس ” الثلاثاء” إلى منطقة “أرقين ” لبداية التتريس الشامل وإغلاق طريق شريان الشمال (دنقلا ـ ارقين ) من منطقة مشو لحين تحقيق مطالبهم كافة .

وشدد عبد المنعم على تمسكهم بكافة مطالبهم القديمة والمتمثلة في ايقاف حركة الصادر والوارد غير المنظمة وقال : ” إن هذه المرة ستكون معركة فاصلة وقوية”.

وأكد “عبد المنعم” في تصريح لـ(الجريدة) على أن المقاومة بالولاية الشمالية ستبذل قصارى جهدها لاسقاط انقلاب الـ25 من اكتوبر . وتابع: “مليونية الـ30 من يونيو القادمة ستكون نقلة حقيقية في مسار الثورة السودانية ولكنها تحتاج لقيادة سياسية قوية قادرة على التعبير عن تطلعات الشارع.“

ومن جهتها اعلنت الكتلة الثورية بالولاية الشمالية في تصريح لـ”الجريدة” عن تدشين ترس حفير مشو امس، واكدت بأن التتريس والاعتصام سيستمر الى حين تحقيق المطالب، وقال عضو الكتلة الثورية فضل حجب اسمه هناك مطالب جديدة من بينها حل الشركة السودانية للموارد المعدنية بالاقليم الشمالي .

الجريدة

تعليق واحد

  1. كان الله في عون البلاد فوضى وتتريس لا علاقة لها ابدا صله بالحرية والعدالة التي يمتطي البعض سرجها من اراد ان يتظاهر فليتظاهر دون ان يعيق طريق عابر سبيل فعابر السبيل يجب ان يعان ويكرم بدل ان يمنع من استخدام حقه القانوني في استخدام الطريق العام يا من تتشدقون بالحرية والعلم ليس هكذا تدار الامور انتم تسلكون طريقا غير الذي تدعون له والذي يحدث حاليا لا يمكن وصفه الا انه فوضى عارمة وتجاوز في المطالبة بحق مشروع طال الزمن او قصر انتصرت الثورة ام لا سيصبح هذا الامر شوكة في حلق اي حكومة قادمة منتخبة يجب ان يشرع قانون يجرم قطع الطرق ومن يمنع استخدامها لاي سبب

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..