أخبار السودان

مقتل اثنين من الرعاة وإصابة آخر بنيران مسلحين في الحدود مع تشاد

قتل شخصان من الرعاة واصيب اخر بجروح خطيرة في منطقة بئر سلبية بمحلية سربا 60 كلم شمال مدينة الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور في اشتباكات مسلحة.

وقال المدير التنفيذي لمحلية سربا عبدالرازق محمد علي في تصريحات لدارفور24 ان اشتباكات مسلحة وقعت بين الرعاة الرحل ومجموعة مسلحة في منطقة بئر سلبية الواقعه على الشريط الحدودي بين السودان وتشاد.

وأضاف  ان الاشتباكات خلفت قتيلان وجريح من الرعاه السودانين وسرقة قطيع  من الماشية -ابل- عبرت بواسطة المجموعة المسلحة  إلى داخل الحدود التشادية.

وتنشط بين الحين والاخر عمليات نهب وسرقة من قبل بعض المجموعات المسلحة بالشريط الحدودى للمواشى الخاصة بالرعاة بسبب ضعف الانتشار الامنى فى مسارات الرحل والرعاة باقليم دارفور.

من جانبها قالت التنسيقية العليا للرحل والرعاه بولاية غرب دارفور في بيان لها ان   مليشيات مسلحة عابرة للحدود من دولة تشاد قامت بالاعتداء علي بادية بوظ جنوب منطقة بِئر سليبة نتج عنه  مقتل شخصين  هما حمدان عيسي جمعة ومحمد علي بينما اصيب اخر بجروح خطيرة.

واضاف البيان ان المجموعة المسلحة قامت بنهب قطيع  من الإبل  وفرت هاربة إلى داخل دولة تشاد.

ووصفت  التنسيقية  القوات المشتركة المسئولة عن تامين الشريط الحدودى بين السودان وتشاد بالبطء في التحرك فيما يتعلق بالإعتداءات على  مناطق الرُحل في الشريط الحدودي بين البلدين .متهمة اياها بالانحياز  لبعض المكونات الإثنية التى ظلت تمارس الإعتداءات والإنتهاكات المُتكررة ضد الرُحل بشمال الجنينة.

ودعا بيان تنسيقية الرحل والرعاة حكومة ولاية غرب دارفور والأجهزة الأمنية بملاحقة الجناة وتسليمهم للعدالة وإسترجاع الإبل المنهوبة كما طالب بفتح ومراجعة برتكول  القوات المشتركة السودانية التشادية عاجلاً لضبط الحدود.

دارفور24

تعليق واحد

  1. اقفلوا الحدود مع تشاد بلالمه معاهم والظاهر انو الحرس التشادي علي الحدود هو من يسرق ويقتل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى