أخبار السودان

جامعة الخرطوم تكتسح الجامعات السودانية وفقاً لتصنيف (ويبومتركس العالمي للعام 2022م)

أحرزت جامعة الخرطوم المركز الأول على مستوى الجامعات السودانية في التصنيف العالمي وفقاً لـ (تصنيف ويبومتركس – يوليو 2022م)، حيث تميزت الجامعة على كافة الجامعات السودانية في معايير التصنيف العالمي الثلاثة وهي التأثير impact و التميز excellence الانفتاح openness، وقفز تصنيف جامعة الخرطوم في السجل العالمي للجامعات بمقدار (1,005) درجة، حيث ارتفعت إلى المرتبة (1,842) بعد ان كان ترتيبها رقم (2,847)، و (3,141) في التصنيف الذي سبقه.
على مستوى قارة أفريقيا ارتفع رصيد جامعة الخرطوم لتحل في المركز (42) مقارنة بالمركز (89) في تصنيف يناير 2022م، والمرتبة (119) في التصنيف الأسبق، وتقدمت الجامعة في الوقت نفسه بقوائم التصنيف العربي حيث أحرزت المركز رقم (53) مقارنة بالمركز (102) في التصنيف السابق، والمركز (113) في التصنيف الذي سبقه.
هذا، وتقدم السيد مدير الجامعة بروفيسير عماد الدين الأمين الطاهر عرديب بالتهنئة لأسرة جامعة الخرطوم على هذا التقدم الملحوظ، وجدد حرص الإدارة العليا للجامعة على إصلاح وتطوير الأنظمة التقنية بشبكة تقانة المعلومات، خاصة في ظل خطط الجامعة للتوسع في مجال التعليم الإلكتروني. وثمن مجهودات كل الذين ساهموا في ترقية تصنيف الجامعة، وأكد التطلع إلى المزيد من التقدم والازدهار.
إدارة الإعلام والعلاقات العامة – #جامعة_الخرطوم
الخميس 04 أغسطس 2022م

‫5 تعليقات

  1. الجميلة ومستحيلة . فخر السودان تستعيد عافيتها رويدا رويدا
    نتمي لهذه الجامعة العريقة العملاقة ان تستعيد مكانتها الطبيعية

  2. الجامعات السودانية لم تكن مستقرة أكاديميا في الثلاث أعوام الدراسية الماضية و لم تقدم أو تخرج طالبا واحدا، فكيف تم تصنيفها من نواحي التميز الاكاديمي؟ و كيف كانت تأثير الجامعة علي المستوى المحلي ناهيك عن العالمي؟ الانفتاح مطلوب و لكن كيف انفتح الجامعة كي تستوعب التطورات و التقدم العلمي؟
    بلا خم معاكم، لو افترضنا أنها اول الجامعات السودانية فهل هذا يعني أنها جامعة متقدمة لانو المقارنة مع الجامعات السودانية الأخري لا يحدث فرقا و كلهم سوا في نظري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى