أهم الأخبار والمقالات

وزير الثروة الحيوانية يبحث استعادة تصدير الهجن للإمارات

أكد وزير الثروة الحيوانية والسمكية حافظ إبراهيم عبد النبي، متانة العلاقات السودانية الإماراتية، وأهمية الشراكات بين البلدين في مجال الثروة الحيوانية لتحقيق الأمن الغذائي العربي.

 

وقال الوزير خلال لقائه بمكتبه أمس سفير الإمارات العربية المتحدة بالسودان حمد محمد الجنيبي إن هناك لجنة فنية برئاسة وكيل الوزارة ستزور الإمارات قريبًا لتحديث البروتوكول بخصوص تصدير الثروة الحيوانية وفقًا للاشتراطات الصحية لدول مجلس التعاون الخليجي، مؤكدًا الالتزام بالبروتوكول والاشتراطات الصحية، مشيرًا إلى الاستجابة السريعة لفك حظر  واردات الثروة الحيوانية للإمارات والذي يمثل فتح أسواق جديدة وأن الإمارات سوق كبير ومهم.

 

وقال الوزير إن اللقاء تطرق إلى الخارطة الاستثمارية في مجال إنشاء المسالخ وصناعة اللحوم إضافة إلى كيفية استعادة تصدير الهجن، مؤكدًا  وجود لجنة فنية بخصوص صادر الهجن متمنيًا ظهور نتائجها قريبًا.

 

وأكد حافظ تبني الوزارة لسباق الهجن في مضمار الشيخ زايد بشرق النيل بولاية الخرطوم.

 

من جانبه قال سفير الإمارات بالسودان حمد الجنيبي إن العلاقات بين البلدين مميزة ومازالت وتستمر مشيرًا إلى التعاون في مجال الزراعة والثروة الحيوانية لتحقيق الأمن الغذائي العربي.

 

وأكد أهمية التواصل على المستويات الوزارية وعبر الزيارات المتبادلة، مؤكدًا رغبته في تطوير قطاع الثروة الحيوانية عبر الوزارتين المختصين بالبلدين ودعوة رجال الأعمال الإماراتيين للاستثمار في قطاع الثروة الحيوانية، مؤكدًا تذليل أي معوقات في مجال تصدير الثروة الحيوانية للإمارات.

 

من ناحيته دعا وكيل الوزارة الدكتور الأمير جعفر سعد للاستثمار في صناعة المنتجات الحيوانية للاستفادة من القيمة المضافة، وإنشاء مزارع رعوية والنقل المبرد الجوي والبري، مؤكدًا الالتزام بالاشتراطات الصحية لتصدير المواشي الحية والمذبوحة، مشيرًا إلى بعض الشراكات في صناعة اللحوم والدواجن من دول الخليج العربية .

السوداني

‫8 تعليقات

  1. الجنجويدي الريزيقي حافظ عبدالنبي وزيرا للثروة الحيوانيه بأمر من الجنجويدي الريزيقي حميدتي لانه قبيلة الريزيقات الاجراميه التي امتلكت السودان وجعلته حاكورة لها وتوزعت ثروات وأراضي بلادنا والوزارات والوظائف على ريزيقات دارفور وتشاد والنيجر ومالي…
    . يا الجنجويدي حافظ بطلت لبس الكودمول حاملا الكلاشنكوف وانشحطت في البدلة والكرافتة!!! سبحان مغير الاحوال..

  2. هذا مستواك الطبيعي ترسل ابل لكي يستمتع الكفيل بالسباق والمهرجانات ولديك ملايين الراس من الحيوان لبن بدرة وزبادي بتستورده منهم متى يصل للمسؤولية سوداني شارب لبا امه ويعمل للوطن لا للكفيل

  3. من أنت ومن الذي خولك بعقد إتفاقيات في ظل اللا دولة واللا قانون سيحاسبك الثوار عن أي خطوة تخطوها ان وزير غير شرعي وغير مؤهل لعقد أي صفقات مع الكفيل لتصدير إناث الإبل ي جزمة !!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى