أخبار السودان

النيل الأبيض: مخيم علاجي لنازحي النيل الأزرق بربك

 

 

نظم الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع ولاية النيل الأبيض بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر السوداني بمدرسة عثمان بن عفان بمربع تسعه بمدينة ربك المخيم العلاجي المجاني للنازحين من الصراع القبلي باقليم النيل الأزرق ، تحت شعار ” نحو خدمة تكافلية وحماية اجتماعية”.
وقال الدكتور زكريا ادم المدير التنفيذي للتأمين الصحي بولاية النيل الابيض ان هذا المخيم يستهدف تقديم الخدمات العلاجيه للمتأثرين من جراء الصراع القبلي باقليم النيل الأزرق والذين احتضنتهم ولاية النيل الأبيض .
وأشار زكريا الى ان المخيم يتم تنفيذه مع جمعية الهلال الأحمر السوداني في إطار الشراكة الذكية التي تم التوقيع عليها مؤخرًا والتي نجني ثمارها اليوم من خلال هذا المخيم العلاجي للنازحين من إقليم النيل الأزرق، مؤكدًا مواصلة الجهود بالتضامن مع الهلال الأحمر السوداني لتغطية كافة مناطق النازحين بالولاية .
وفي ذات السياق قالت الدكتوره سلمى مكي يوسف مدير إدارة الخدمات الصحية بالتأمين الصحي ان المخيم يستمر لمدة ثلاثة أيام بمدينتي كوستي وربك، يتم من خلاله تقديم الخدمات الصحية العلاجية المجانية للنازحين مصحوبة بانشطة توعوية و تعزيزية ووقائية وسط تعاون تام من جميع قيادات المجتمع .
فيما اعتبر الأستاذ شرف الدين على أحمد منسق المتطوعين والطوارئ بجمعية الهلال الأحمر السوداني ان هذا المخيم اول تدخل للنازحين في إطار الشراكة مع التأمين الصحي واشاد بالشراكة بين التأمين الصحي والهلال الأحمر لتقديم الخدمات للفئات الضعيفة بالمجتمع ووعد باستمرار التعاون مع التأمين الصحي .
وفي ذات الصدد أعرب الأستاذ أبكر عبدالله احمد مدير مركز النازحين بمدينة ربك عن سعادته بمبادرة التأمين الصحي والهلال الأحمر السوداني في تقديم الخدمة الطبية للنازحين وأضاف أن المخيم لبى احتياجات النازحين من العلاج مطالبا كافة المنظمات والجهات ذات الصله بمد يد العون للنازحين بالمركز.
سونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى