تنفيذ حكم القتل في سوداني مارس الدجل والسحر والشعوذة في المدينة

واس ? : نفذت وزارة الداخلية في المدينة المنورة اليوم، حكم القتل في أحد المقيمين "سوداني الجنسية"، إثر إقدامه على ممارسة الدجل وأعمال السحر والشعوذة.

وقال بيان صدر عنها اليوم: "قال الله تعالى "إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادًا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم".

أقدم عبدالحميد حسين علي مصطفى الفكي "سوداني الجنسية"، على ممارسة الدجل وأعمال السحر والشعوذة، وبفضل من الله تم القبض عليه والتحقيق معه، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعًا والحكم عليه بقتله حد الساحر، وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة، وصدر أمر سام يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وصدق من مرجعه بحق المذكور، وقد تم تنفيذ حكم القتل بالمدعو عبد الحميد حسين علي مصطفى الفكي "سوداني" اليوم الاثنين، الموافق 21 / 10 / 1432هـ، بالمدينة المنورة بمنطقة المدينة المنورة.

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على استتباب الأمن والقبض على المجرمين الذين يحاولون العبث بأمن هذا البلد واستقراره. والله الهادي إلى سواء السبيل.

تعليق واحد

  1. هههههههههه عندنا الحجابات بتباع في الشارع وعمر البشير عندو سحرة من الجنائية وفي الكورة عندنا كواديك وناس عاملين ليه عمل وناس سحرو ارحمو نفسكم في انسان بسحر ولايدجل دي مهنة ما لاء مهنة له تعالو شوفو البرهانية ودالبناء وغيرهم اصول الدجل الله يرحم المسكين دة مات ولاء حق البياض مالقة لاكن ناس الامين ودالبنا وعبدالله ودالعجوز وووووووو وفلان بن برهان ماعارف ديل اولياء صالحين لاء شنو؟

  2. هذا من باب الاستخاف بالسودانيين
    تجرى لهم محاكمة سريعة ومن ثم يقتلون والسفارة تتفرج
    يجب تسليمه للقضاء السوداني
    ……
    تصوروا لو قتلنا سعودي واحد ماذا سيحدث

  3. مجرد سؤال ؟؟؟؟؟؟؟
    المشعوذ اللبنانى بتاع قناة شهرزاد اتمسك برضو فى المدينه المنوره اخبارو شنو
    ولا عشان ده سودانى

  4. القصاص هو انسب حكم لكل مشعوذ ودجال ولو تم تعديل العقوبة على الدجالين في السودان …بالقتل …سيختفى كل دجال ومشعوذ من السودان …قال اخر اسمو الفكي …الله يفكفك حنك اسرتو كلهم

  5. من الممكن ان يكون مظلوم فالسعوديون لهم فهم منغلق جدا حت انهم لا يقبلون التمذهب وليس عندهم سعة فى الراى,, اسال الله لهذا الرجل مغفرة ورحمة

  6. احسن عقبال كل الدجالين ما مرجع البلد لي ورا الا الدجالين والمعتقدات السخيفه زي الفكي والكاتبني وين ياريت لو يطبق الحد دا في السودان 😉

  7. زول في المدينة ويمارس الدجل والشعوذة وكل من شاكله يستاهل القص ,,, والسعوديون في الحاجات دي لا بعرفوا سوداني ولا لبناني ولا حتي سعوووووودي

  8. الساحر لعنه الواحد القهار عليه وعلى من يطلب السحر عقوبته معروفه لكل مسلم من القران والاحاديث النبويه وعقوبه من يطلب السحر اشد وتقع كما يقول العلماء فى الشرك قال الله تعالى "إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادًا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم". وقال ص من اتى كاهنا او عرافا وساله وصدقه فقد كفر بما انزل بمحمد وهنا يقع الكفر اشياء صغيره يفعلها بعض الناس ويحسبونها هينه وهى عند الله شئ عظيم تهوى بسائلها ومصدقها فى قاع جهنم وماهم بضارين به من احد الا باذن الله اسال الله الاحد ان لا يرحمه ولا يرحم اى ساحر وساحره وا يعرضهم على النار فى العشى والابكار ولاتحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون

  9. يا ريت يطبق هذا القانون فى السودان إبتداءا من الفكى المتشعوذ ومدعى السحر وست الودع وبتاعت الزار ومختلسين المال العام والخاص ومزورين العملة والاوراق الثبوتية والاكاديمية وتجار المخدرات والسلاح النشفو ريقنا ديل بسبب عدم المتابعة والسهولة فى التعامل مع من قبض ( قريب فلان أو سهلة على نفسك يازول ) .. وبكرة حـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــايم معانا يتبختر

  10. الأخوه محمد أحمد وعبدالباقى محمد

    القاعده الأساسيه أن الأنسان يجب أن يحترم قوانين ونظم المكان أللى موجود فيهو ولو كان السودان نفسه والقصد من ذلك لكى نجد الاحترام لأنفسنا فى المقام الأول.

    يا أخ عبدالباقى من أين أتيت بهذه المعلومه بأن السعوديين لهم فهم منغلق وجدا كمان…لما لايكون نحن إستيعابنا للأشياء ضيق أنا ليس هنا بمدافع عن الشعب السعودى النبيل ولكنى عشت معهم.
    الوزن الدولى للسعوديه يقاس بالأطنان مقارنة بالسودان…وأزيدك فى الشعر بيت عدم إتباع واحد من المذاهب الأربعه لا ينقص فى الأسلام من شئ وإذا عندك شك فى الحته دى يعنى ده معناه زمن الخلفاء الراشدين لم يكن إسلامهم مكتمل لأنه وقتها الأئمه الأربعه لم يولدوا بعد.
    يا ساده يجب أن نترك المكابره لأن هذا الدجال قد لقى عقابه المناسب وفقط نقول الله يرحمه.

  11. نسئل الله ان لايفلت من العقاب كل ساحر ودجال .* ليس بقانونين نسئل عن موقف السفاره او السفير فى عصر الشفافيه والوضوح

  12. لا أدرى ان كان الجرم يدينه بالقتل أم لا
    العتب على الدولة
    لو كان غير سودانى
    سابقا قام بريطانى بجريمة قتل فى السعودية
    وتدخلت حكومته ليطلق سراحه
    لكن السودانى والاندوسية
    لهم الله

  13. الاخ عبد الباقى من الذى اخبرك بان السعوديين لديهم فهم منغلق ؟ ام انك انغمست داخل عقولهم ؟ اذا كان الكلام كما تقول انت لما تمكن من يعتنقون المذهبالشيعى من العيش فى السعودية !!! فنسبة كبيرة جداً ممن يعتنقونالمذهب الشيعى موانين سعوديين .. ولقد تحدث الاخ زنقار بما فيه الكفاية .

  14. كواديك في مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم زاتا — يأخى لو فى الرياض أو فى الخلاء معليش — ياخى يستاهل بغض النظر عن سودانى ولا غيره – وبلاش حمية على الباطل — بعدين الحد دا تطهير ليه — بس داير أعرف حاجة مهمة أين دفن داخل المدينة ولا خارجها وربنا يرحمو0

  15. قبل فترة أنتشر في الصحف السعودية إتهام راعى سودانى بالسحر والشعوذة ولكن أتضح بأن الأمر عبارة عن باطل، وأتفق مع من ذكر بأن الشعب السعودى في أغلبه مهووس للغاية بحكاية السحر والشعوذة (وحتى لا نظلهم فالأمر كذلك منتشر لدى الطبقات الجاهلة في السودان وغير السودان من دول العالم الإسلامي، بينما يتناقص أعداد هؤلاء في أوساط المتعليمن والدول التى ترتفع فيها نسبة التعليم.

    أظن أنه من المستحيل إثبات تهمة السحر والشعوذة على شخص ما وإثبات أنه قد قام بإحداث مرض ما بشخص ما أو فرق بين فلان وزوجه.

    أن الشرع الكريم والتحضر يفرضان علينا أن نقف بحزم أمام هذه الأحكام الجائرة فليس كل حكم صادر من قاضى شرعى هو إنفاذ للشرع والعدل فهنالك إجراءات مكملة للعدل ومحاكمات تتيح الفرصة للمتهم ليدافع عن نفسه وموقفه.

    يقينى أن أغلب من يقومون بأعمال الشعوذة والدجل هم من النصابين الذين يأكلون أموال الناس بالباطل، ولكن إعدامهم فى ذلك هو حكم قاسى للغاية، وذلك كما أسلفت فإن إثبات تهمة الشعوذة والسحر والدجل هو من المستحيلات ولكن يمكن إثبات تهمة النصب عليهم ويحاكموا عليها وبالتالى نكون قد حققنا الشرع والعدل.

    للعلم أنه متى ما تم القيام بالإجرءات العلمية وخطوات البحث العلمى اللازمة لإثبات ضرر الساحر على المسحور فلاحرج عندئذ من تطبيق شرع الله فيهم، فالعدل هو غاية الشرع وليس الإنتقام والتشفى.

  16. ست الودع ارمى الودع لى كشكشيه 00000شوفيهوا أكاان لى فيه شئ ودقى يامزيكا وهاك يارقيص وكشف وفضائح بلد يسودها العوام والهوام والجهل والتخلف ونست رب العزة والجلال فسلط عليها من لايرحم وغزاها الشريف المبسوط منهم غزوات كثيرات وأصحاب الاشناب كمرافقين

  17. الاخ زنغاروديو درب ان اتفق معكم ان التعميم مخل لكن الذى قصدته غير ناجم عن تجربة شخصيىه فقط وليس من العدل ان يحكم اي شخص بتجربته واعطيك بعض الامثلة فقد عشت فى السعودية مع طبقة شباب سعوديين وكلهم خريجو جامعات الغالبية العظمى كانت تتهمنى فى دينى والدليل عندهم انى احمل مسبحة رغم اننى اشتريتها من المدينة المنورة وعلى ساكنها افضل الصلاة والسلام ..بعضهم اتهمنى بالسحر لمجرد استخدامى لنوع معين من البخور وذلك لاننى لا استطيع شراء العود !!! وكثير منهم يرى السودانى (دمبوشى) او ساحر ويقولونها مزحة وكثير منهم يسال ان كنت استطيع ان اعالج وما شابه ذلك رغم اننى موظف!!!وهذا قليل من كثير جدا, اما وصفى ان العقل السعودى منغلق فانا اعنى ما اقول والشرح فى ذا المقام يطول,, يكفى انهم لا يعطون مجرد فسحة راى اخر واذا اردتم ان تفهموا مقصودى ارجعوا لتاريخ قيام الدولة السعودية فى بداياتها وانظروا الى الفتاوى التى صدرت الى الان ستجدهم متعنتين للحد البعيد فى امور فيها براح وفسحة راى فالفكر الوهابى معروف عنه الانغلاق حتى مع اهل السنة انفسهم ,, من الممكن ان يكون هذا الشخص مذنب وممكن ان يكون غير ذلك فلا نتسرع بوصفه بالدجل والشعوذة وكلنا نعلم غياب الشفافيىة فى هذا البلد الذى نكن له كل تقدير واحترام,,, اسال الله لهذا الرجل رحمة ورضى فقد بات عند كريم فان لم يرضى عنه فباذنه يعفو عنه فقد يعفو السيد عن عبده وهو عنه غير راضى وصلى الله على سيدنا محمد المبعوث رحمة للعالمين وعلى اله وسلم.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..