أخبار السودان

 قيادي بالأمة القومي: يجب النقاش مع الحركات المسلحة بهدف التوصل لرؤية موحده

الخرطوم: عثمان الطاهر

اعتبر القيادي بحزب الأمة القومي إمام الحلو الحوار مع حركات الكفاح المسلح ضرورة خاصة بعد إعلان رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان خروج الجيش عن العمل السياسي، وأكد في الوقت ذاته أن التفاهم سيؤدي إلى التوصل لرؤية موحدة بهدف انتاج دستور يساعد على الانتقال.

ووصف الحلو في تصريح لـ(الجريدة) لقاءات الحرية والتغيير بقوى الكفاح المسلح بالشيء الطبيعي والضروري، داعياً إلى أهمية الاتفاق حول القضايا قبل تشكيل المؤسسات.

وأبدى أمله في أن يتوصل الطرفان لإتفاق من أجل تشكيل حكومة مدنية لمعالجة الأوضاع الراهنة خاصة الاقتصادية والأمنية، وجزم بانه لا سبيل للتقدم للأمام إلا بتشكيل حكومة مدنية متوافق عليها واستكمال المرحلة الانتقالية والعمل على إزالة اثار الانقلاب العسكري.

الجريدة

‫3 تعليقات

  1. انتم ايها الرعاع تسمونها حركات الكفاح المسلح واهالي دارفور نفسهم لايثقون بها وليس لها اي وزن.
    ونحن في الشمال لادخل لنا مطلقا بحروبهم البينية ولن ندفع مليما واحدا لاردول وجبرين يكفيهم ما نهبوه من مواطنيهم اولا ومن وزارة المعادن التي احتكرها مرتزقة الحركات المتفلتة وصعاليك البهلوان ميني اركو مناوي.
    يا ناس حزب السيد انتم كل منتسبيكم من دارفور عليكم بالله ان تريحونا منكم ومن حروبكم العبثية والتي كان السبب الرئيس فيها زعيم وصاحب ومالك حزب اللمة الراحل الصادق الصديق
    وعلى اهلنا في الشمال الحذر الحذر لاتدفعوا مليما واحد لكي تستمر الحرب.
    وعلى لهلنا في دارفور حسم تلك الفئات الضالة
    حميتي تشادي أجنبي حاقد جاهل وامي لايحقله نولي اي منصب في السودان ومصيره حبل المشنقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى