أهم الأخبار والمقالات

إبراهيم الميرغني: تحالف الكتلة الديمقراطية “بوكو” ويقف ضد تطلعات الشعب بشكل مريب

الخرطوم: الراكوبة

قال القيادي في الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل إبراهيم الميرغني، إن تحالف الحرية والتغيير الكتلة الديمقراطية بلا رؤية أو هدف ولا مستقبلا له.

ووقع الحسن الميرغني، وإبراهيم الميرغني على الإعلان الدستوري الأسبوع المنصرم، بينما يدعم جعفر الميرغني تحالف الكتلة الديمقراطية المؤيد للانقلاب وانضم إليه قبل أسبوعين.

وذكر ابراهيم على صفحته بـ”فيسبوك”: “اذا كانت الفكرة هى أن ينتحلوا  اسم تحالف الحرية والتغيير (قحت) حتى ينالوا الرضا والقبول، كان عليهم و بكل احترام تقديم طلب انضمام لقحت  أسياد الجلد والرأس بدل محاولة صناعة قحت (بوكو) بلا رؤية ولا هدف  ولا مستقبل، لأن القضية يا إخوتي ليست في التبرك بالاسم وانما في  التمسك بالموقف الصحيح من تطلعات جيل جديد من السودانيين من القبيح  ان يراكم تقفون ضده بهذا الشكل الغريب والمريب”.
وأضاف: “لكن تأكدوا بأننا سوف نكمل وبكل العزم والحسم اللازم عملية إعادة ضبط  بوصلة الاتحادي واستعادة موقفه الوطني والتاريخي السليم”.

‫37 تعليقات

  1. تاتي متاخر خيرا من الا تأتي
    حفظك الله ورعاك الشاب الخلوق ابراهيم الميرغني وهذا هو الموقف الصحيحة والشجاع في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها البلد المستباح من قبل ألعسكر ومرتزقة حركات دارفور

    1. ديل ناس وسخ ماقلبهم على البلد ولو مات كل الشعب مايهمهم البيهمهم شب واحد هو الكراسي والمناصب والمصلحة الشخصية اما ماقلت ليكم ديل تشاديين لان حب التراب ل ضمن اولياتهم زي ماقالت واحدة سودانية مقيمة في لندن مايجينا منهم خير.

  2. انت تريد الخروج على السيد محمد عثمان.
    بس صدقني بإشارة من مولانا السيد تلقى نفسك مرمي في الشارع.
    الناس عايزة تعالج الموضوع وما حصل في المطار لكن يبدو أن مولانا السيد كعادته كان قد اتخذ الموقف الصحيح الذي يتاسبك.
    أقول ذلك والقلب يذرف دما من هذه التصرفات الغريبة على بيت الميرغني.. اي شباب تبيع بهم هذا الارث الشامخ؟ هل الأولاد المخدرين وأصحاب البناطلين الناصلة والصعاليك الململين ديل ولا شباب تانيين؟ نحن فقط نحترم الشباب المحترم الذي يتحرك بدافع وطني وليس برشاوى من احد.
    اثق في حكمة السيد الحسن في معالجة الموضوع ومراجعة موقفه لأن كلمة مولانا السيد كالسيف لا يجب ولا يستطيع ان يكسرها احد، والطاعة واجبة، أما انت فمن الاجدر الا نتحدث ونصبر بس!

    1. مخدرين … يا مخدر … كان الصفوف يتقدمهم د. ناجي و الاستاذ وجدي و مجموعة مستنيرة من المهنيين … وازاحو عن كاحل الشعب ثقل اسمه الكيزان … لتفسح لك المجال لتتحدث … واخيرا يخرج منك هذه النتانة ايها النتن. لا بارك الله فيك.

    2. والله يا أبوزيد إنت الظاهر عليك من الاتباع الاعمياء والاغبياء أبعد بعيد إنت وشيخك الخرف وسيبوا الشباب يعملوا (نحن في القرن الواحد وعشرون) أمشي إنت ومن شابهك ألعق جزمة شيخك …….. يا مخرف تفو عليك.

    3. يا سيدي مولانا ودع السياسة.. والان هو في وضع صحي لا يحتمل العمل السياسي… والاتحادي لابد ان يواكب الشا ع وموقف ابراهيم والخسن.. هو الصحيح.. وحعفر في الاتجاه الخاطي والايام ستثبت ذلك..

    4. والله انت بني ادم عوقه …. بعدين انت المخدر … هسه ما بتخجل كلمه مولانا دي شنو …… ياخ اختشو وارجلو شويه

    5. دة اسمة
      قذف و بهتان

      لله يسالك
      شفت بعينك واحد مسطول و لا سكران؟
      قول شفت

      هل يحق لك دمغ كل الثوار و الرافضين للانقلاب بالاوصاف و الاتهامات دي

      الشهداء ديل طلعوا من بيوت سودانية كريمة
      يشهد لهم
      كل من عاشرهم بحسن التربية

      لكنك لا تخاف من الله و لا تحترم رمة الموت

      1. نعم قسما بالله و قسما شفنا المخروشين و المخدرين ريالتهم سايلة من التعاطي و يكسروا الشوارع و يهتفوا كالقطيع – انا حلفت انت احلف ما فيهم مخروشين او مخدرين اذا كان الحلف يعني لك شي — لعنة الله عليكم يا حثالة دمرتوا البلد في سبيل كيزان و ما كيزان و انتم لا تحترمون احدا – كيزان او احزاب او ادارات اهلية – هذا الشعب سينتقم منكم واحدا واحدا انتم و الكيزان و عسكريكم المخنث البرهان و مجرمكم حميدتي الذي فنقستوا ليهو يا سفلة

  3. وكل الإتحاديون سوف يقفون مع هذه الرؤية الصائبة وتأكد سيبقى ما ينفع الناس وسيذهب الزبد جفاء وكما قيل الجماهير لاتخون وإن خانت قيادتها .. برافو ابراهيم والسيد الحسن نحن الأغلبية وسنعبر إن شاءالله .

    1. الاتحاديين الى مزبله التاريخ ……السودان كفاه عماله اوولاد الصادق + المرغنى اعـــــــــــــــــــــــــد وماناقصنا التكرار

      حزب من لجان الاحياء والفرقان والقرى

  4. الزول دا وهم ولا شنو؟ منو قال ليك قحت تمثل الشباب الذين تتباكى عليهم؟ الشباب يعتبروا كل ما حدث من ازمات وفشل سببه الاساسي قحت وجريها وراء المناصب، ولما قحت حاولت تتصدر المواكب تصدى لهم هؤلاء الشباب وجلدوهم وطردوهم شر طردة.
    قحت لا تمثل الا شوية ارزقية حزبيين جاريين وراء الكراسي ولا يمثلون الشباب ولا الشبا يعترفون بهم ويهتفون في وجوههم ووجوهكم جميعا: يا احزاب كفاية خراب.
    قال الجماعة عازيزن يتبركوا باسم قحت!!
    ياخ قوم لف التبرك دا هناك في الخلوة بتاعتك

    1. ابراهيم الميرغنى شاب يمثل جيل جديد ذو أفكار حديثة تواءم الشباب الذى صنع هذه الثورة ولا يزال ينافح عنها بالمهج و الارواح ، و هذا ما يجعل قوى الردة و الكيزان يرتعدون خوفا من هذه المقاومة الشبابية التى لم و لن تنكسر ابدا.

  5. يا هو دا … دا المطلوب من الشباب المستنيرين بالديموقراطية وقد سافرو وزارو ورأو شتى الديمقراطيات وبالتاكيد تاثرو بها وبالتطور المذهل في هذه البلاد فلم بلاد السودان … ارجو دعم اي شاب مستنير حتى ولو خرج من صلب الكيزان وكان رايه في مصلحة البلد وليس المجموعات او الجماعات او الجهويات … نحن ندعم هذا القيادي الختمي الاتحادي الاصلي الاصيل.

  6. ان بعض الظن اثم و هذا ما يجعلني افكر بآن الأسياد عاملين عصايه نايمه و عصايه قايمه!!!
    الم يشاركوا الخلوع حتي خلعِه ؟؟؟
    المهم هنيئا لقطعان الختمية و كرامات و فتت سيدي القوس و من لف لفهم من أنصار حُجاج زوار قبة الفحل !!!
    هل انا مخطئ اذا وصفتهم بالقطعان ؟؟؟

    1. ابراهيم الميرغني ماياهو الشالوهوه مع الثورة لمن البشير سقط وكان وزير ولا دا واحد تاني ياجماعة

      1. ديل ناس وسخ ماقلبهم على البلد ولو مات كل الشعب مايهمهم البيهمهم شب واحد هو الكراسي والمناصب والمصلحة الشخصية اما ماقلت ليكم ديل تشاديين لان حب التراب ل ضمن اولياتهم زي ماقالت واحدة سودانية مقيمة في لندن مايجينا منهم خير.

  7. ابراهيم الميرغنى يا وليد بدل ما تجلط وانت فى السودان امشى الإمارات وخليك مع عرضك تراقب لباسها وهى خارجة ما قلت انت شريف انت وين والشرف وين
    والله كل من يدعى الشرف من اهل السودان كذاب ولا علاقة له ببيت الرسول صلى الله عليه وسلم وانتم هنود اصلكم من خيرات جاء جدكم محمد عثمان الكبير واستقر فى ميرغان شمال شرق مهد الذهب جنوب شرق المدينة المنورة وباقى القصة كلها ملفقة والهنود عرفوا بالمكر والدهاء وها هو الخمينى هندى يشهد على ذلك كل العالم ويدعى انه من بيت الرسول صلى الله عليه وسلم

    1. طيب يا (باشمهندس) اعتقد ان النقاش يدور حول مسألة سياسية تخص المجتمع ياريت لو تركت المسائل الشخصية ومراقبة العروض لانها ليس لها دخل بالموضوع العام
      عرضه واهله وقبيلته ولاتخصنا ولا تخصك.
      ولك كامل تقديري

    2. انت راجل وسخ فيةعمرك هذا مفروض تنتقي كلامك بس اقول ايه انت اصلا هندستك في البلاغات وأعتقد لسانك صار مثلها.

  8. عاوز أسأل لأنه فهمنا كمل.هل حزب الوطنى الأتحادى ده رئيسه وسكرتيره مولانا وبقية جوقة أعضاء الحزب مصفقاتيه وبصمنجيه ولا رأى لهم ألا رأى مولانا ورأى أبناءه وهل هذا الحزب عباره عن صندوق ختة نسوان.فهمونا الأب مسيطر والأبناء كل له أتباع فهل نحن فى خلاوى وكل شله لها شيخ. أمكن مولانا ده موزع الأدوار على أبناءه وجزء مع الثوره وجزء ضد الثوره وفى كلا الحالين عوده راكب فى الحكم. والله الواحد يتحسر لحزب كانت قيادته من الزعيم الأزهرى ومبارك زروق وعبدالماجد أبوحسبو وأبوحريره وأصبح اليوم حكر على سيدى الذى أصبح خرفا وأبناء كل له رأى وليتهم يتركوا قيادة هذا الحزب لمن هم أكفء منهم وعلما بأن ماعون الأتحاديين لا ينضب من الكفاءات.

    1. الكلمة الاخيرة ليست لمولانا الدجال انما للمخابرات الاجنبية بالذات المصرية او لمن يدفع اكثر.

  9. سؤال برئ براءة الذئب من دم يوسف بن يعقوب
    كيف قبلت قحت الاصل صاحب الراس والجلد بابراهيم الميرغني ومحمد الحسن الميرغني
    هو الفلول خيار وفقوس

    1. ما تخاف قريبا سيتم قبول بقية الفلول من امثال عبد الرحمن الصادق ووصولا لاعضاء المؤتمر الوطنى ضمن التسوية التى هدفها قسمة الثروة والسلطة بين العسكر والمليشيات والبيوتات والاعيان وموظفيهم من القيادات السياسية. ولا عزاء للسيدات

  10. قحت طالبت باستبعاد كل من شارك الكيزان حتى سقوطهم، طيب ابراهيم الميرغني دا كيف تم تقحيطه؟!!!
    لعب عيال وعدم احترام لعقول الناس

    1. ههههه يا مروان اخوي ده تفسيره النفاق و الجبن و الانتهازية القحتية حيث لا مبدأ و لا رجالة — حميدتي كان نايب البشير و مناوي كان نايب البشير و غيرهم القحاتة جابوهم و مسكوهم البلد و بكرة لو البرهان سلمهم البلد بقوة العسكر ح يكون اعظم سوداني — نحن في زمن النفاق و الانتهازية القحتية

  11. ازهری ومبارک زروق وابوحسبو هٶلاء وطن اتحادی ولیس شعب دیمقراطی، بتاع علی المیرغنی،ولقد توحدا فی ١٩٦٨،لیخلقا هذا الهجین ،الاتحادی الدیمقراطی .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى