أخبار السودان

بورتسودان : توجيه رسالة مؤسسات التعليم العالي نحو خدمة المجتمع

أكد والي البحر الأحمر المكلف فتح الله الحاج أحمد، الدور المتعاظم للجامعات في نشر وإشعاع نور العلم والمعرفة وتوجيه رسالة مؤسسات التعليم العالي نحو خدمة المجتمع.

جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم ختام الأسبوع العلاجي الأول لكلية طب الأسنان جامعة البحر الأحمر، الذي انتظم بمجمع عيادات طب الأسنان ببورتسودان بالتعاون مع كلية طب الأسنان جامعة النيل تحت إشراف طبي عالي المستوى.

وأشاد الوالي بنجاح الأسبوع العلاجي في تقديم خدمات طبية متكاملة في هذا المجال معرباً عن أمله في تنفيذ المزيد من الأسابيع والمخيمات العلاجية لتقديم خدمات متميزة لمواطني الولاية في المجالات الطبية المختلفة، كما خاطب المناسبة د. عبد القادر بدوي مدير جامعة البحر الاحمر، مشيداً بعلاقات التعاون بين جامعة البحر الأحمر وجامعة النيل، موضحاً أن ذلك يعد مؤشراً هاماً لتبادل الخبرات وإسناد البرامج المشتركة بين الجانبين، مؤكدا استعداد جامعة البحر الأحمر لتعزيز كافة الجهود الرامية إلى خدمة المجتمع.

من جانبه قدم البرفيسور محمد يوسف سكر مدير جامعة النيل، رؤية متكاملة حول جامعة النيل وعلاقاتها الممتدة مع مؤسسات التعليم العالي من أجل تبادل الخبرات لتقديم خدمات مميزة للمجتمع إلى ذلك أوضح د.محمد المصطفى عميد كلية طب الأسنان جامعة البحر الأحمر الدور الفاعل للجامعات في خدمة المجتمعات وبناء مستقبل الأمم، مشيراً إلى مستوى الخدمات، وبرامج ومشروعات البحث العلمي التي تخدم المجتمع في المجالات المختلفة.

سونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى