أخبار مختارة

الدعم السريع يكذب صحيفة (هآرتس) الإسرائيلية حول حصوله على شحنة أنظمة وتقنيات تجسس متطورة

كذبت، قوات الدعم السريع، ما نشرته صحيفة (هآرتس) الإسرائيلية، صباح اليوم، حول حصول الدعم السريع، على شحنة أنظمة وتقنيات تجسس متطورة، قامت بترحيلها إلى دارفور، بعد وصولها الخرطوم بطائرة خاصة.

وقال إعلام الدعم السريع: “إزاء هذه الافتراءات الكاذبة تود قوات الدعم السريع توضيح الآتي، أولاً: تؤكد قوات الدعم السريع وبشكل قاطع، أن جميع المعلومات التي وردت في التقرير غير صحيحة، ولا تمت للحقيقة بصلة. ثانياً: نشير إلى أن المحاولات المتكررة التي ظلت تقودها بعض الجهات، بنسج الأكاذيب وترويجها على أنها حقائق، لتشويه صورة القوات ودمغها بمخالفة القانون، باتت مكشوفة ولا تنطلي على فطنة كل ذي عقل وبصيرة”.

ودعت قوات الدعم السريع، جميع وسائل الإعلام، لعدم الانسياق وراء الشائعات الكاذبة، وأكدت أن أبوابها مفتوحة للحصول على المعلومات الحقيقية، وشددت على أنها “تحتفظ بحقها كاملاً في ملاحقة مروّجي تلك الأكاذيب  قانونياً”.

ونشرت صحيفة (هآرتس) الإسرائيلية تحقيقاً، قالت فيه إن الفريق أول حميدتي، حصل على تقنيات تجسس.

وجاء في التحقيق: “حطّت طائرة في مطار الخرطوم في مايو الماضي. توقفت فيه 45 دقيقة فقط. جاءت سيارتا دفع رباعي إليها، وفرّغتا حمولتها. شوهدت  أيضًا في تل أبيب. كانت تحمل جهاز تجسس لحميدتي، أما الطائرة نفسها فمرتبطة بمسؤول سابق في الجيش الإسرائيلي”.

ومضت الصخيفة في القول: “جهاز التجسس الذي فرّغته الطائرة استلمته قوات التدخل السريع، التي يقودها محمد حمدان دقلو (حميدتي)، أثرى رجل في السودان، وصاحب جيش خاص”.

ونقلت الصحيفة عن ثلاثة مسؤولين أوروبيين أنّ هذا الجهاز صُنع في الاتحاد الأوروبي، وقادر على تغيير ميزان القوى في السودان، بفضل قدرته على تحويل الهاتف الذكي إلى أداة تجسّس على حامله. الجهاز هُرّب إلى دارفور.

وأكدت الصحيفة أنباء سابقة عن لقاء حميدتي بممثلين عن أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية، سافروا إلى الخرطوم بطائرة خاصّة يستخدمها الموساد.

ويكشف هبوط الطائرة في الخرطوم في مايو الماضي، وفق الصحيفة، عن صلات بين حميدتي، وبين مجموعة سريّة بالغة التأثير في اليونان، وشبكة شركات تمتد من قبرص إلى جزر العذراء البريطانية وأيرلندا… وعن أزمة الأمان الرقمي في الاتحاد الأوروبي وتوفّر هذا النوع من الأسلحة بسهولة.

وأوضح التحقيق أن هناك شبكة شركات واسعة يملكها الضابط السابق في شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، طال ديليان، الذي اشترى عدّة منظومات تعقب إلكتروني متطورة وبدأ يثّبت أقدامه في الاتحاد الأوروبي، وخصوصًا اليونان وقبرص.

وأضاف التحقيق: “صورة سيلفي عادية، لأحد العاملين في الطائرة، تسبّبت بمعرفة الرقم التسلسلي للطائرة، وبالتالي أُتيحت إمكانية تعقّبها. اتضح لاحقًا أن هذه الطائرة مرتبطة بشكل مباشرة بطال ديليان وشركته وموظفيه، بعد رصد عشرات الرحلات الجوية لعدد كبير من الوجهات”.

وابان التحقيق، الذي شاركت فيه وسائل إعلام في اليونان أيضًا، عن حجم انتشار الشركة. في الخريطة الآتية مكاتب الشركة التي كشف عنها التحقيق: إندونيسيا، الإمارات، إسرائيل، اليونان، مقدونيا الشمالية، المجر، فرنسا، إيرلندا، جزر العذراء.

أما أبرز خدمات التجسس التي توفّرها:
‏- اختراق أندرويد وios
‏- اختراق البنية التحتية للشبكة
‏- تجسّس بصري
‏- تجسس من مصادر مفتوحة
‏- التجسس على هواتف عبر تعقّب WiFi
‏- تعقّب جغرافي عبر الهواتف
‏- اعتراض الاتصالات عبر الشبكة الهاتفية (GSM)

أمّا الفرق بين هذه الشركة وشركة NSO التي باعت تطبيق “بيغاسوس” وأثارت أزمة دولية، بحسب مصدر في الأجهزة الأمنية الإسرائيلية للصحيفة، هو أنّ “NSO عملت وفق القانون الإسرائيلي وأحيانا بتكليف من دولة إسرائيل، أما هذه الشركة فلا”.

وتربط الصحيفة بين هذه الشركة وبين فضيحة التجسّس الكبيرة في اليونان قبل أشهر التي استقال فيها رئيس الاستخبارات اليونانية، وتورّط فيها ابن شقيق رئيس الوزراء.

السوداني

‫26 تعليقات

  1. يعنى انتوا منتظرين الدعم السريع يقول ايوا الكلام ده صحيح ! من المعروف ان الدعم السريع لديه جهاز استخبارات لاتتبع لاستخبارات الجيش هل الكلام ده صحيح ام خطأ ! ومعروف الاستخبارات لا تكشف عن عدتها او التكنلوجيا التى تملكها..اكيد الجيش مكشوفة كل تحركاته وحميدتى لديه الأرقام الخاصة لكبار القادة وأولهم البرهان

  2. نفي فطير وراتب وغير احترافي ازاء معلومات موثقة من جهات متخصصة ودولية مشهود عليها بالكفاءة والمصداقية.

  3. يا قادة الجيش مش فضيحه كبيره لكم ان تكون هناك قوات عسكريه موازيه لكم تتحدث بشكل مستقل وتتحرك بشكل مستقل ووتسلح بشكل مستقل؟؟؟

    هل هناك جيش في الدنيا بمثل هذا

  4. ههههههههههههههههه ي عميل ي تشادي ي مرتزق ي قاتل ي لص الآن نحن في القرن الحادي والعشرون واخباركم وطموحاتكم وتحركاتكم وتآمركم على السودان يعلمه الشعب السوداني باكمله ولا يحتاج لجهاز الموساد ولا جن رجيم يوجد جيل مفتح ومؤهل تكنولجيا يعلم كل حاجة عن تحركاتك الخبيثة فلتنتظر ي كلب البشير الطوفان جاييكم!!!

  5. ده الكارثة الحقيقة فى المشهد السياسي الحالى جهل و خبث و قبلى و مال و عمالة و سلاح
    البرهان مقدور عليهو و يمكن التفاهم معه
    الكيزان مقدور عليهم و يمكن مجادلتهم و صياغتهم من جديد لانهم ابناء هذا الوطن شينا ام ابينا

  6. حميدتي شوكة في حلق من صنعوه (الكيزان)
    يحاولون تدميره الآن بأساليبهم الخسيسة
    ويعلمون عجز جيشهم المدجّن عن مواجهة قوات الدعم السريع…

    (زي ما قلت ليكم البلد دي بَلْفها عندنا نحن أسياد الربط و الحل.. مافي ود مرة بفك لسانو فوقنا.. مش قاعدين في الضل و نحن فازعين الحرابة.. ..)
    (زول ما بكاتل ما عندو رأي.. أي واحد يعمل مجمجة أهي دي النقعة و دي الذخيرة توري وشها.. و يوم الحكومة تسوي ليها جيش، بعدين تكلمنا) !
    *خطبة (موثقة) لحميدتي أمام قواته في عام ٢٠١٤

  7. حليل السودان
    بقى مفتوح ومشبوح زي بيوت الدعارة زمان
    مستباح فوق تحت، وجنرالات الصلصة اخس من ود سفير
    منفوخين على حتة عيال،، تمام يا فندم!! كلو تمام،، ارمي قدام
    وبيرق العدو مغزوز للدين في الحموسة

  8. نحن كشعب اعتقد يجب ان نتعامل مع هذا الخبر على انه صحيح مئة في المئة الى ان يثبت العكس لان هذا الخبر يمس امننا القومي والا نكون مثل قوم زرقاء اليمامة التي قالت لقومها اني اري شجر يسير وهم يترقبون العدو ورغم ذلك كذبوها فوقع لهم من العدو الذي خدعهم بان وضع على راس كل جندي منهم غصن شجر . وعلى الاستخبارات العسكرية التابعة للجيش ان تتقصى وتتاكد من صحة هذا الخبر من عدم صحته لانها هي اول من يدفع الثمن ويكون حماية لها هي اولا ثم الوطن والشعب ثانيا

  9. عاشت قوات الدعم السريع مستقبل السودان و نواة الجيش السوداني الذي نعرفة وعاش القائد حميدتي وعبد الرحيم دقلو واخر جندي في الدعم السريع .. والخزي والعار للكيزان ومليشاتهم

  10. بالله شوفو الديمقراطية دي كيف
    صحيفة ما شغالة بالجيش ولا برئيس الوزراء
    ولا بالامير او ولي العهد او ولاة أمورنا، لا قدسية
    ولا قداسة، كل العملاء بتاعيننا ديل أخبارهم تجينا من الصحافة الإسرائيلية
    وهنا الدلدول بتاعنا البرهان يصرخ وهو امفكو، الجيش خط أحمر والصلصة خط أبيض
    ومع ذلك نتسائل عن اسباب هزيمتنا ومرمطتنا في التراب، وعن الدقون التي تباع وتشتري
    لتسويق خراء الحاكم

  11. للاذكياء فقط
    .
    .
    ما هي مصلحة دويلة اسرائيل في نشر الخبر في هذا التوقيت ؟ وما القصد منه ؟
    .
    .
    للعقلاء فقط

  12. أصبح حميدتي شوكة في حلق من صنعوه (الكيزان)
    الآن يحاولون تدميره بأساليبهم الخسيسة الخبيثة
    ويعلمون عجز جيشهم المدجّن عن مواجهة قوات الدعم السريع…

    (زي ما قلت ليكم البلد دي بَلْفها عندنا نحن أسياد الربط و الحل.. مافي ود مرة بفك لسانو فوقنا.. مش قاعدين في الضل و نحن فازعين الحرابة.. ..
    زول ما بكاتل ما عندو رأي.. أي واحد يعمل مجمجة أهي دي النقعة و دي الذخيرة توري وشها.. و يوم الحكومة تسوي ليها جيش، بعدين تكلمنا) !
    *خطبة (موثقة) لحميدتي أمام قواته في عام ٢٠١٤

  13. فضائح جيشنا في الهواء الطلق وامام العالم
    والف رتبه فريق ولواء وقادة وحدات في الفاضي؟؟؟

    ملشيا تنافسه التسليح والاستقلاليه والجيش يعترف بها وهي لا تعترف بالجيش
    فحميدتي يتحدث بلسان قائد في المسوسسة العسكريه وترفع له الاكف بالتحيه من اكبر ضابط الي اصغر جندي ويحمل رتبه الفريق اول وفي نفس الوقت يرفض الدمج في الجيش ويتحدث عن قواته باستقلاليه

  14. الدعم السريع مقدور عليه اذا تم تسليح شباب الثورة اقرب واحد بمرق حي منهم حيكون في افريقيا الوسطى او تشاد.
    الخطر الحقيقي الذي يتربص بالسودان يتمثل في ثلاثة تنظيمات
    1 تنظيم اخوان الشياطين ومليشيات الظل المختبئة في كبرى الشركات السودانية ووزارات الدولة مثل سوداتل وشيكان والكهربا والبنوك الاسلامية والبنك الزراعي وغيرها والمدعومة من قطر و بعض قادة الحزب الديموقراطي الامريكي (امهم هيلاري كلنتون).
    2 الحزب الشيوعي السوداني المدعوم من الصين وكذلك من شخصيات امريكية في الحزب الديموقراطي جماعة اوباما
    3 حلف الخونة والبرهان وجماعته من جواسيس مصر والسعودية والامارات.
    4-كيزان الحركات المسلحة اللصقات الماعاوزين يتفصلوا جماعة جبريل.

    1. ههههههه انت والله مضحك انت لسع ماعرفت ناس حميدتي ديل كويس كده اسال ناس جبريل ومناوي يخبروك انت عارف الناس ديل بشوفوا لك اولاد الثورة ديل زي البسكويت هههه

  15. اصبح حميدتي شوكة في حلق من صنعوه (الكيزان)
    الآن يحاولون تدميره بأساليبهم الخسيسة الخبيثة
    هم يعلمون عجز جيشهم المدجّن عن مواجهة قوات الدعم السريع…

    * (زي ما قلت ليكم البلد دي بَلْفها عندنا نحن أسياد الربط و الحل.. مافي ود مرة بفك لسانو فوقنا.. مش قاعدين في الضل و نحن فازعين الحرابة.. ..
    * زول ما بكاتل ما عندو رأي.. أي واحد يعمل مجمجة أهي دي النقعة و دي الذخيرة توري وشها.. و يوم الحكومة تسوي ليها جيش، بعدين تكلمنا) !
    *خطبة (موثقة) لحميدتي أمام قواته في عام ٢٠١٤

  16. قوات الدعم السريع دي واحدة من اجهزة الامن التابعة للمؤتمر الوطني وماعندها علاقة بجيش او اي حاجة وعندها صلاحية انها تعمل اي حاجة في السودان من امتلاك مناجم الدهب وتهريبه للمخابرات الاسرائيلية عن طريق الامارات الي بيع قوات عسكرية للسعودية الي الاتجار بالثروة الحيوانية لمصر والسعودية الي الي ويبدو انو في صفقة بينهم وبين اسرائيل ساءت للحد الدفع المخابرات الاسرائيلية انها تطلع فضائخهم

  17. معنى الكلام دا أن حميدتي عايز يتجسس على كبار قادة الجيش والسياسيين بما فيهم البرهان حتى اذا حاولوا التحرك ضده بعد أن استفحل أمره واشتد عوده، تغدى بهم قبل أن يتعشوا به؛ هذا في تقديري هو السبب الوحيد في اقتناء مثل هذه الأجهزة علاوة على التجسس على المعارضة ومعرفة تحركاتها.

  18. حميدتي – كل ما يصدر أو ينسب اليه، ليس من بنات أفكاره، بل هناك خلية على قدر عال من الكفاءة، تهندس وتخطط له داخليا وخارجيا – ، تأتي تصريحاته تلك المستفزة للشعب في فترات متفاوته (بمناسبة أو دون مناسبة) للاشاره أنه هو الأوحد في الساحة.. فهل من مدكر؟

زر الذهاب إلى الأعلى