أخبار السودان

“الأطباء المركزية” تكشف عن إصابات “مليونية 30 نوفمبر”

 

كشفت لجنة أطباء السودان المركزية عن رصد (43) إصابة في “مليونية 30 نوفمبر” أمس الأربعاء، من بينها ست إصابات بمقذوفات (حجارة)، واحدة في العين والبقية في الرأس.

رصد تقريرٌ ميدانيٌّ للجنة الأطباء “المركزية” إصابةً بطلق ناري متناثر في “مليونية 30 نوفمبر” رجّحت أن يكون بسلاح خرطوش
ورصد تقريرٌ ميدانيٌّ للجنة الأطباء “المركزية” إصابةً بطلق ناري متناثر في “مليونية 30 نوفمبر” (رجّحت أن يكون بسلاح خرطوش) وحالتي دهس بمركبات تتبع للقوات النظامية وسبع إصابات في الرأس بعبوات الغاز المسيل للدموع وإصابات أخرى متفرقة في الجسم نتيجة التصويب المباشر لعبوات الغاز المسيل للدموع والتدافع والضرب بالهراوات. ولفت التقرير إلى أن جميع الحالات “مستقرة”.

وتظاهر الآلاف أمس الأربعاء استجابةً لدعوات تنسيقيات لجان المقاومة في ولاية الخرطوم إلى المشاركة في “مليونية 30 نوفمبر”. واقترب الآلاف من مبنى البرلمان في أم درمان غرب العاصمة الخرطوم للتظاهر ضد الانقلاب العسكري.

وكانت القوات الأمنية قد استبقت “مليونية 30 نوفمبر” وانتشرت على طول شارع النيل بأم درمان المؤدي إلى مبنى البرلمان منذ وقت مبكر من الصباح، وفق تشكيلات مختلفة من ناقلات جنود وسيارات عليها رجال أمن باللباس المدني وشاحنات تطلق عبوات الغاز المسيل للدموع.

وتتواصل الاحتجاجات الرافضة للانقلاب العسكري الذي قاده عبدالفتاح البرهان في 25 تشرين الأول/أكتوبر 2021 مطيحًا بالحكومة المدنية. ورغم إعلان قوى الحرية والتغيير (المجلس المركزي) عن اقترابها من التوقيع على “اتفاق إطاري” مع قادة الانقلاب، مع وعود خليجية ودولية باستئناف الدعم حال التوصل إلى اتفاق سياسي، ما تزال لجان المقاومة (القائد الميداني للحراك في الشارع) مصرة على عدم التفاوض مع قادة الانقلاب وعلى ضرورة محاسبة مرتكبي الجرائم ومنتهكي حقوق الإنسان وقتلة الشهداء الذين بلغ عددهم (121) شهيدًا وشهيدة منذ الانقلاب – بحسب تقارير لجنة الأطباء “المركزية”.

وبحسب التقرير الميداني للجنة الأطباء المركزية، فإن مجمل الإصابات في مواكب أم درمان ومحلياتها في “مليونية 30 نوفمبر” بلغ (32) إصابة، فيما بلغت الإصابات في بحري ست حالات وثلاث حالات في الخرطوم.

ونوّهت لجنة الأطباء “المركزية” بوجود إصابات في الميدان “غير مشمولة في الحصر” عولجت من قبل فرق الإسعافات الميدانية.

الترا سودان

زر الذهاب إلى الأعلى