مقالات وآراء

مربع الخوف

د. الفاتح خضر رحمة

 

لازال طريق الاماني محفوف بالمخاوف ولازال فجر المنى يختبئ خلف دجى ليل حالك والأفق يغطيه ظلمة لا يخطئ عتمتها الا اعمى والسبيل الرشيد تسكنه بعض من مطبات، وواهم من ظن ان الوصول لنهاية نفق الدجى قد أزف وان قطاف الحرية والانعتاق قد بات وشيك وما أكثر الاماني لولا فسحة المستحيل وعجز الخطى .
مابين الامس واليوم تغيرت معطيات الواقع وتبدلت خارطة الطريق فبؤم الشؤم نعق في سبل الخلاص وتشابكت حيثيات واحداث وغطت بعض الماخذ على بعض الممارسة وانتهت الحكاية لنفس الطريق المظلم ولازال التعنت والتشتت يقسم المواقف ويشد شعرة معاوية لتنقطع وبات الشتات والتقريع والضرب تحت حزام التخوين ديدن فانشطرت القوة لوهن وبات العجز يلف خط الخلاص .
لا خط يخدم الآخر ومابين أن تصنع موقف وتتخذه مسافة هلكت وحرقت خطى وبعدت الشقة فانهزم مشروع الوطن وأصبح كل شئ مروع ويغوص في وحل الضياع وكل شيء مفضي لمربع الخوف وانتهت القصة لنفس مصير الامس وتاريخ الانشقاق والانغلاق ليصبح الوطن في مهب عاصفة تمرجحه ما بين التكالب ومكر الثعالب وضباع المستعمر فأصبح كيكة هشة لكل قاطع طريق فتناثرت كرامته تحت شح الوطنية وكلاب المستعمر وأصبح معرى بلا ثوب يستر عورته ولا صاحب ضمير تأخذه حمية الشرف فيثور .
وخزة
الجهل يهزم كل مشروع إصلاح ويطمس كل شعلة ضوء في نفق الخلاص .

 

تعليق واحد

  1. وما أكثر الأماني لولا فسحة المستحيل وعجز الخطى …..!!؟ في حد فاهم حاجة !! الله لا يكسبكم ياناس الراكوبة أنتم وثورة الانخاس التي فرخت مثل هذه العاهات يا رجل قلنا لك أشتغل في شئ تفهم فيه …. البنات يكتبوا أحسن منكم …. بالله أرحمونا من هذا المنظر !!!!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..