أخبار السياسة الدولية

جنوب السودان: المجلس الاسلامي يرحب بزيارة البابا فرانسيس

قال المجلس الاسلامي في جنوب السودان، انه يرحب بزيارة البابا فرانسيس بابا الكاثوليك في العالم، إلى البلاد في شهر فبراير المقبل.

من المتوقع أن يصل البابا فرانسيس مع رئيس أساقفة كانتبري، إلى جوبا مطلع شهر فبراير في زيارة تاريخية هي الاولى لبابا الكاثوليك إلى جنوب السودان.

وقال الشيخ جار النبي خميس مرسال، نائب الأمين العام للمجلس الاسلامي بجنوب السودان، لراديو تمازج، إن المسلمين في جنوب السودان يرحبون بزيارة البابا الى البلاد.

وقال إن زيارة البابا إلى جوبا مؤشر لسلام الحقيقي في جنوب السودان، وتساعد في انضمام غير الموقعين على الاتفاقية الى عملية السلام.

وأوضح أن المجلس الإسلامي، يعمل بجانب مجلس الكنائس في تجهيزات استقبال البابا فرانسيس من مطار جوبا الدولي حتى القداس الإلهي في ميدان الحرية.

وتابع: “الامين العام للمجلس الاسلامي الشيخ عبد الله برج، من ضمن الوفد الخاصة للاستقبال البابا فرانسيس”.

في عام 2022، قال المجلس الاسلامي في جنوب السودان، أن نسبة المسلمين بين 20 إلى 25 في المائة. لكن ليس هناك إحصائية حقيقية من الدولة.

زيارة البابا فرانسيس إلى جنوب السودان يستغرق يومين حيث سيتم تنظيم قداس إلهي في جوبا، كما سيلتقي البابا مع 2000 نازح داخلي ولاجئاً من دول الجوار. وحسب ما أعلنتها الكنيسة الكاثوليكية الأسبوع الماضي.

تمازج

تعليق واحد

  1. وين البرهان وحميدتي من الحدث هذا البابا بنفسه جاي للجنوب جنوبنا الزمااان داك لالالا كدا عيب ماتقول لي كيزان ولي نيله لو بشة كان دع البابا للسودان اكيد كان كل مشاكلو مع امريكا كانت اتحلت و مفروض البرهان يسرع ويقدم دعوة الي البابا لزيارتنا كلها خطوتين بي العربية ارسلو باالله عليكم وما تفوتوا الفرصة لرجل السلام يجي ينزل عندنا وتهل بركاته علينا وترضي امريكا والغرب عننا اسرعو ولي اقول ليكم القحاتة هناك كلموهم يكلمو سلفاكير اننا ندعو البابا لزيارة السودان الكبير كمااان ههههه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى