بيانات - اعلانات - اجتماعيات

اتهام للشرطة باستهداف وترصد الصيادلة تحت ذريعة محاربة المخدرات

تجمع الصيادلة المهنيين

تصريح صحفي حول انتهاكات الشرطة واستهدافها للصيادلة

كان ومازال للصيادلة السودانيين أدواراً مهمة ومؤثرة في حياة الشعب السوداني، وظل قطاع الصيدلة هو خط الدفاع الأول للمواطن المكلوم، وظللنا في وجه المدفع نتحمل جل أخطاء السياسات الصحية الفاشلة على مر العصور وفي تتابع الحكومات دون منٍ أو أذى.. فهذا واجبنا.

أهلنا الكرام،
ظللنا في تجمع الصيادلة المهنيين نراقب ونرصد عدد متزايد من الانتهاكات التي يتعرض لها زملائنا الصيادلة من قبل قوات الشرطة تحت ذريعة حملات مكافحة المخدرات والارتكازات المنعية، مما يدل على ترصد واستهداف واضح للصيادلة، وما تعرض له الزميل محمد عادل وآخرون من قبل قوات الشرطة من تشهير وترهيب وإشانة سمعة ليس حادثاً منفرداً أو خطأ فردى، بل هو دليل على عدم مهنية الشرطة وجهلها بطبيعة عمل الصيادلة في قطاع الشركات وعدم معرفتها بضرورة تواجد العينات الطبية ناهيك عن عدم قدرتهم وعدم تدريبهم وإلمامهم بأنواع الأدوية المخدرة والتفريق بينها وبين الأدوية الاخرى وعدم وجود مختصين أو كوادر مؤهلة في حملات تستهدف مكافحة المخدرات!!

نحن في تجمع الصيادلة المهنيين نؤكد التزامنا بكل القوانين واللوائح، والتزام زملائنا بأخلاقيات ممارسة مهنة الصيدلة، ونؤكد أن جل الاتهامات التي وجهت للزملاء تم دحضها بالمستندات؛ كما ندعو إدارات الشرطة لمراجعة إجراءاتها وضبط منسوبيها والتعامل بالمهنية المطلوبة كما نوجه الزملاء الشرفاء لمتابعة إجراءاتهم في استرداد الحقوق قانونياً وعبر كل طرق المناهضة السلمية وإن استدعى الامر فالسبيل هو التصعيد وصولاً للإضراب العام.

تجمع الصيادلة المهنيين
٢٤ يناير٢٠٢٣

‫2 تعليقات

  1. هوووي ها يا الصيادلة والدكاترة انتو الوحيدون من تعرفوا المخدرات وانواعها وتركيبها وكيفيه اخذها والعسكر عندوا حق لانكم منبع الحدث والجريمة ولابد من تفتيشكم ليل نهار وفي محالتكم وبيوتكم وكلو من اجل هؤلاء الضحايا ومفروض ماتزعلوا وتشجعو العسكر يقوم بي عمله لانو في ناس منكم بتاعين خراب ويسعوا لجمع الاموال الفاسدة والعسكر اكيد هم فاهمين وعندهم خبرات او مفروض يجندوا ليهم صيادلة كويسين عشان يقومو بي التفتيش معاهم

  2. هل الصيادلة و الاطباء هم من ادخلوا حاويات المخدرات زمن البشير ؟!! هل هم من انزلوا الطائرات المحملة بالمخدرات في مدرج صافات ؟!! هل هم من طالبوا بالافراج عن المخدرات المضبوطة بمطار الخرطوم بغرض التدريب ؟!! هل هم من اطلقوا سراح ضابط الدعم السريع المتهم بالمتاجرة بالبنقو و هم يرتدون زي الشرطة ؟!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى