أخبار السودان

كباشي يطلب من فرنسا تمويل انفاذ الترتيبات الأمنية لاتفاق جوبا للسلام

أثنى عضو مجلس السيادة الانتقالي، الفريق اول ركن شمس الدين كباشي على الدور الذي تضطلع به فرنسا لدعم عملية السلام والاستقرار في السودان.

وأكد خلال لقائه بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم سفيرة جمهورية فرنسا بالخرطوم، رجاء ربيع، أهمية استمرار الحوار والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات وخاصة الاقتصادية، مشيراً لأهمية دعم العملية السياسية وضرورة مساهمة المجتمع الدولي وفرنسا في جهود اقناع قادة الحركات غير الموقعة، للانضمام لعملية السلام.

واشار الفريق اول كباشي، للموقع الجغرافي المتميز الذي يتمتع به السودان، وأهميته في تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة، مؤكداً اهمية دعم فرنسا والاتحاد الاوروبي، لتمويل عملية السلام، وانفاذ الترتيبات الأمنية لانجاح اتفاقية جوبا للسلام، مجدداً تأكيد انسحاب القوات المسلحة من العملية السياسية.

واكد عضو مجلس السيادة، تعاون السودان مع المجتمع الدولي في مجالات مكافحة الارهاب والاتجار بالبشر ، مشيراً لأهمية استمرار الدعم التنموي للسودان بما يحقق الأمن والاستقرار والتنمية.

‫4 تعليقات

  1. وحدة سفيرة ومن دولة عربية ممكن بي سهوله تضموها لجيوبكم وصفكم وتتفاهموا معاها بلا اتفاق اطارئ بلاء لمه معاكم

    1. يا كضباشي لا للارتهان للاجنبي لا للعمالة لدول الاستكبار وخاصة فرنسا بلد المثلية والحرية الجنسية ولن نزل ولن نهان # الا حدث ماحدث ايها القاتل الجبان.

      1. ههههه ياسي اسماعيل روق المنقة ديل صح دول المثلية والكفر ووو لكن تدار الان بي ايادي عربية انت ماشايف سفراء عرب بيدور السفارات دي

  2. فرنسا ما فاضية تصرف عليك انت وشلتك عندهم حرب اوكرانيا الطاحنة.
    يا كضباشي بطل شحدة وين قروش الدهب وتصدير اللحوم والمواشي؟
    نطالب جميع الدول بعدم التبرع لنا باي شيئ نهائيا نحن ما شحدناكم واصلا كل المنح والقروض والودائع يتم نهبها بسبب الفساد.
    كضباشي شكله راحل مصر او تركيا وعاوز يلهط لهطة تخليه يعيش مرفه هناك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى