أخبار السودان

وزير المعادن يصف صحفي بالمتحرش ويتوعده بالسجن

وصف وزير المعادن محمد بشير أبو نمو الصحفي عبدالرحمن العاجب بالمتحرش وجزم انه سيدخله السجن، وحدث ذلك في قروب واتساب يحمل اسم (أيقونة الغابة والصحراء) عندما علق الصحفي العاجب على خبر أورده موقع ريناس نيوز حول خلافات داخل حركة مناوب، وقال العاجب (لص المعادن موجود في القروب ولايستطيع ان يدافع عن حركته) ولم يذكر العاجب اي اسم وإنما كتب تعليق عام وتبنى الوزير التعليق وقام بالرد عليه.

ووصف وزير المعادن محمد بشير أبو نمو المداخلة بالتحرش وجزم بادخال الصحفي عبدالرحمن العاجب السجن.

ويذكر أن الصحفي عبدالرحمن العاجب قام بكتابة سلسلة من التحقيقات الاستقصائية حول فساد وزارة المعادن وفساد الوزير ابونمو، قام بنشرها في صحيفة الجريدة وصحيفة الراكوبة الإلكترونية.

وقال وزير المعادن للصحفي العاجب حاولت ادخال واسطات حتي اتنازل عن البلاغ، وعندما فشلت في هذا المسعى حاولت تلفق تهم، فيما نفى العاجب ادخال اي وساطات، مؤكداً أن وزير المعادن هو من ادخل الواسطات والجوديات، واستبق وزير المعادن حكم المحكمة وجزم انها ستحكم على العاجب بالسجن مما عده مراقبون تأثير على اجراءات المحكمة، التي تنعقد بمحكمة جرائم المعلوماتية بالخرطوم 2 الخميس القادم.

وكانت وزارة المعادن والمؤسسات التابعة لها قامت بتدوين (8) بلاغات في مواجهة الصحفي عبدالرحمن العاجب، بينها البلاغ رقم (343) الذي كان الشاكي فيه علي محمد الدومة بتفويض من وزير المعادن، وتم تدوين البلاغ تحت المواد 25/ اشانة سمعة و 26 / إساءة وسباب.

‫3 تعليقات

  1. هو دا وزير ولا بلطجى!! حتى فى استراليا هدد كنداكة سودانية, وهو و أردول عاملين العمايل فى وزارة المعادن كأنها مزرعة خاصة بيهم.

  2. احي شجاعة هذا الصحفي ما يهمك اي شيء عز وعنفوان الحكومة المجرمة واجهناهم ولليوم نعاني من الخروج بالمطار فقط تنمر على مئات السودانين لغرض التخويف اذا اراد هذا الشخص ان يفتح بلاغ بالاول نريد تقرير من مراجع ثوري لهذه الوزارة وحتى الموظف اردول لكن بلد بيد خونه شرطة على حركات بلاغات تشفي في الناس الشجعان الوطنيين البل قادم قادم لا محال نفس التهديد من سنوات لكن هيهات الفلتان من العقاب ومعاها ذلة واصغار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى