أخبار السودان

مفوض الاستثمار بشمال كردفان: مشاريع جاهزة بالولاية في مجالي اللحوم والرمال البيضاء

قال رئيس مفوضية الاستثمار بولاية شمال كردفان الدكتور عبدالرحمن منوفلي ان الولاية تعتبر قاطرة للاقتصاد السوداني لما تتمتع بها من امكانيات وموارد.

وأكد في منتدي الموارد والفرص الاستثمارية في شمال كردفان والذي انعقد اليوم بمعرض الخرطوم الدولي ان الولاية مستقرة أمنيا داعيا المستثمرين لزيارة الولاية للوقوف على الفرص الاستثمارية المتاحة مؤكدا حاجة الولاية لنافذة للتعاون مع الجهات الاستثمارية الأخرى مشيرا إلى تنوع الموارد الإقتصادية التي تتميز بها الولاية.

واستعرض منوفلي محاور و سياسات الاستثمار في قطاع التعدين والشراكات الاستراتيجية بين القطاع الخاص والمجتمعات المحلية . و صنف الولاية بأنها أكبر ولاية منتجة للصمغ في السودان حيث تقدر المساحة التى تزرع فيها باكثر من ٥١ مليون فدان صالحة للإنتاج الزراعي و يمثل حزام الصمغ ٦٠% من إنتاج الصمغ بالقطاع مؤكدا أن الولاية تتمتع بثروة حيوانية تبلغ ٢١ مليون رأس.

وكشف عن خطة طموحة لصناعة الملابس والمصنوعات الجلدية خلال المرحلة المقبلة. وقال منوفلي إن الولاية تمتاز بتنوع بيئي وتتميز بثلاثة مناخات متنوعة كما انها ترفد خزينة الدولة من إنتاج المعادن في السودان بجانب محمية جبل الداير، مطالبا بضرورة إدخال سلسلة القيمة المضافة في صادر الصمغ العربي.

وأشار الى أهمية قطاع السياحة خاصة مجال سياحة الصيد حيث يوجد ترتيب لمدينة صناعية جاهزة للدخول في الصناعات مثل صناعة اللحوم وكذلك مخطط لمشروعات الرمال البيضاء ومشروع مسلخ للصناعات الغذائية.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..