أهم الأخبار والمقالات

“المجلس المركزي” يسعى لإصلاح جذري في السودان.. و”قوى الحرية والتغيير” تحذر من الانفراد بالقرار (فيديو)

قال المتحدث باسم المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير في السودان، الصديق الصادق المهدي، إن الفترة الحالية في البلاد تشهد “مرحلة إصلاحية لإزالة التشوهات التي ألحقتها الفترة المظلمة”، في إشارة إلى حكم الرئيس السابق عمر البشير.

وأضاف المهدي في لقاء مع الجزيرة مباشر أن الهدف هو التحول إلى دولة مدنية ديمقراطية حديثة، ودولة مؤسسات، واصفا الاتفاق النهائي الذي تعمل عليه القوى السياسية بأنه “عملية إصلاحية جذرية كبيرة”.

وأشار إلى أن الجميع يعملون على تمثيل وتلبية أهداف الثورة، متهما الحركات المسلحة ومنها حركة العدل والمساواة بالتخلي عن المدنية “بالمشاركة في الانقلاب بعد 25 أكتوبر/تشرين الأول”.

وكان جبريل إبراهيم، نائب رئيس قوى الحرية والتغيير- الكتلة الديمقراطية، قد أكد رفض حركتي العدل والمساواة، وجيش تحرير السودان، انفراد المجلس المركزي بتشكيل الحكومة السودانية.

وأضاف خلال حفل إفطار جماعي أن المجموعتين لن توقعا اتفاق الإطار النهائي بشكل منفرد.

من جانبه، قال القيادي في قوى الحرية والتغيير، محيي الدين إبراهيم، إن التغيير الجذري الذي تحدث عنه المهدي “لا يعبّر عن مشروع المجلس المركزي، بل عن تحالف الحزب الشيوعي السوداني”.

وأضاف إبراهيم أن موقف قوى الحرية والتغيير ثابت، متهما المجلس المركزي بأنه “يسعى للسيطرة على السلطة والانفراد بالعملية السياسية”، مطالبا بما سمّاه “تغيير هذه السياسات والعقلية المتحجرة”.

يأتي ذلك بينما أكد رئيس مجلس السيادة الفريق عبد الفتاح البرهان دعم الجيش السوداني للعملية السياسية الجارية، بهدف الانتهاء من التحول الديمقراطي المدني.

المصدر : الجزيرة مباشر

‫4 تعليقات

    1. 10 سنوات والله انتو جبانيين والبلد دي مابتهمكم يياخ مليشياات كونت لقتل المواطنيين وتمكين البشير من الحكم وهي الان معظم جنودها من غرب افريقيا ولها اجنده لصالح ابوظبي وغيرها وهي تتبع لعايلة دقلو وليس للسودان والله بكره تبكو الدم علي ضياع الوطن والله انتو بتفكروا في المناصب ومابتفكروا في الوطن الام والله اتفاق فعلا اطاري ومستعجل للمناصب وتمكين الجنجويد وللاسف الجيش سيزداد ضعف يجب ان الدمج لاتزيد مدته عن عام والله سرقتوا الثوره ومافي يدنا ككثير من المواطنيين الا ان نقول حسبنا الله ونعم الوكيل

  1. اي حاجة فيها انت واختك دي حاجة منتهية انت واختك وأبوك وجدك الكذاب الاكبر القال انا المهدي المنتظر سبب كل مشاكل السودان
    حزب اللمة قاعدته الأساسية في دولة دارفور لماذا لاتقوموا بتأسيس دولة دارفور بعيدا عن السودان وتحكموا هناك براحتكم
    فصل ،دولة دارفور أمر حيوي لكل من البلدين
    إلغاء نفاق جوبا اولا

  2. حزب الامه نفسه يحتاج لإصلاح جذري وما قادرين عليهو..بالله في استهبال اكتر من كده.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..