أخبار السودان

لقاء بين نساء الحرية والتغيير ولجنة تنمية المرأة بوحدة الجندر باليونتامس يؤكد على وجود المرأة في العملية السياسية

قوي الحرية و التغيير
تصريح صحفي:
بطلب من وحدة الجندر – ببعثة اليونتامس إلتقى وفد من نساء الحرية و التغيير/ لجنة تنمية المرأة بالوحدة أمس الثلاثاء ٢٨ مارس ٢٠٢٣م بمقر البعثة.
ناقش الإجتماع المذكرة المقدمة من نساء التنظيمات السياسية و المهنية و التي تحوي تحفظات حول خطاب السيد رئيس بعثة اليونتامس/ فولكر بيرتس فى ديسمبر الماضي.
كما شملت المذكرة موقف النساء السياسيات و النقابيات من العملية السياسية و طريقة أداء بعثة اليونتامس فى ملف جندرة العملية السياسية و الجهات المدعومة منها.
ثمنّ الطرفان النقاش و تم الإتفاق على التخطيط المناسب لدعم العملية السياسية بوضع خطط إستراتيجية وصولاً لمرحلة الإنتخابات بنهاية الفترة الإنتقالية .
كما وضعت عدة مقترحات لمعالجة التحديات التي واجهت العمل المشترك فى الفترة الماضية من إتصال و تواصل و الإستفادة من الخبرات و الدعم الفني.
إتفق الطرفان على مواصلة التنسيق لدعم مجهودات تعزيز وجود المرأة فى العملية السياسية و هياكل السلطة الإنتقالية و الدفع بها للمناصب السيادية و الدستورية و مستويات السلطة المختلفة لضمان مشاركة فاعلة للنساء فى التحول المدني الديمقراطي و تحقيق تقدم فى ملف حقوق النساء و تحقيق أهداف ثورة ديسمبر المجيدة .
قوي الحرية و التغيير – لجنة تنمية المرأة
الأربعاء ٢٩ مارس ٢٠٢٣م

 

‫2 تعليقات

  1. بالمرة كمان شوفوا موضوع العنوسة الكبيرة دي وكيفية تسهيل زواج الشباب وكمان حالات الطلاق التي فاتت حد المعقول بسبب الوضع الاقتصادي..ده اذا كان يهمكم الأمر.

  2. Mohd
    أنتا واعي للبتقولو دا؟ ديل جايين لخراب البيوتو الطلاق و زياد العنوسة و الحرام

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..