استقالة ثلاثة اخرين من حماية اوباما بسبب فضيحة الدعارة في كولومبيا

افاد جهاز الامن السري الامريكي بأن ثلاثة موظفين آخرين في الجهاز قدموا استقالاتهم مما يرفع الى 6 عدد من قدموا استقالاتهم من رجال الامن من حماية الرئيس الامريكي باراك اوباما المتورطين في فضيحة الدعارة التي تفجرت في القمة التي عقدت في كولومبيا الاسبوع الماضي.

ومن بين المستقيلين الثلاثة من الخدمة في الجهاز اثنان من المشرفين وهما ديفيد تشيني وغريغ ستوك، اذ اضطروا الى مغادرة هذا الجهاز الامني النخبوي اثر تفجر هذه الفضيحة.

واوضحت تقارير اعلامية أن تشيني الذي كان يعمل في قسم البرامج الدولية سمح له بتقديم استقالته، اما ستوكس فقد طرد من الخدمة، كما استقال شخص ثالث لم يكشف عن اسمه.

وقد اضطر 23 شرطيا وعسكريا امريكيا، منذ الكشف عن هذه الفضيحة قبل اسبوع، للاعتراف بانهم قاموا بمعاشرة مومسات في مدينة كارتاهينا حيث كانوا يعدون لزيارة اوباما لحضور قمة الامريكيتين في نهاية الاسبوع الماضي، ومن بين هؤلاء 12 من افراد الجهاز السري و11 من العسكريين.

وقد قدم رئيس الجهاز مارك سليفان يوم الجمعة ايجازا للرئيس اوباما بشأن الفضيحة التي تفجرت مع وصوله في عطلة نهاية الاسبوع الماضي لحضور القمة.

وكان الرئيس اوباما قال في مؤتمر مشترك مع الرئيس الكولومبي خوان مانويل ستاتوس انه سيشعر “بالغضب” اذا ثبتت صحة المزاعم بسوء التصرف الموجهة الى بعض عناصر حمايته من الشرطة السرية، مضيفا أنه سينتظر “حتى (ينتهي) التحقيق بالكامل، وعندها ساصدر حكمي النهائي”.
مشادة
امراة في مدينة كارتاهينا الكولومبية

وقد كشف عن الفضيحة اثر تفجر مشادة بين احد المرافقين واحد العملاء في مدخل فندق على شاطئ البحر.

واشير الى تورط نحو 20 امراة بمدينة كارتاهينا الكولومبية بهذه القضية.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز الاربعاء عن فتاة كولومبية، وهي أم لاطفال وتعيش منفصلة عن زوجها، قولها إن احد العملاء اتفق معها على دفع مبلغ 800 دولار مقابل ممارسة الجنس، بيد أنه لم يعطها في صباح اليوم التالي سوى 30 دولارا.

واوضح الجهاز السري في بيان له ان احد رجال الامن الستة في الجهاز الباقين “تمت تبرئته من اتهامات بسوء السلوك لكنه سيخضع لاجراءات ادارية مناسبة”. اما الخمسة الآخرون فقد “اوقفوا عن العمل بانتظار نتائج التحقيق”.

وكان اعضاء لجنة شكلها الكونغرس الامريكي للتحقيق في الفضيحة قد حذروا في وقت سابق بأن عددا اكبر من العملاء سيفقدون وظائفهم.
بي بي سي

تعليق واحد

  1. يحرمون تلك الأشياء على انفسهم ويعتبرونها “فضيحة”! بينما نحن المسلمون والعرب نركد وراء تلك الأشياء وتبث في القنوات بستضافت الفنانات والممثلات الساقطات!
    رسالة لعباد امريكا :
    الصفوة في امريكا تعتبر أن هذه الأشياء محرمة عليهم وهي فضيحة لان ذالك الجهاز هو جهاز نخبوي، والنخبة لاتفعل مثل هذه الاشياء “الفاضحة” ! فعلى عبيد الغرب لا يكونوا سذج، وان يعلموا أن الدعارة في الغرب هي ليس دين لديهم وإنما هي للساقطيين في المجتمع. فإن لم يمنعكم الدين الإسلامي، فلا تكونوا ذاً ساقطين!

  2. هذه هى دول العلم والتكنولوجيا ماذا تنتظرون من ناس فى قمة المسؤليه اذا كان الحرص الشخصى يفعل مثل هذا
    هل تكون هنالك فائده من هذه الدوله غير مثل هذا الفساد
    والله هذه هى ثقافة الغرب وامريكا انديه عراء وبنات متعه ومثليين ومومس ثقافة انك تكون عندك صديقه من غير عقد شرعى ويولد ابناء غير شرعيين ونحن نعرف ان الابناء غير الشرعيين يعنى اولاد حرام كل حياتهم فساد ومخدرات وحشيش ودعاره وتهريب وبيع البنات للدعاره
    اليست هذه ثقافة الغرب الحريه الشخصيه التى تجعل البنت تصاحب كما تشاء والاب يصاحب والام تصاحب وما خفى اعظم
    اهل تنتظرون من هولائى فائده لا دين ولا كرامه ولا انسانيه ولا دين
    نحن شعوب مسلمه ومتوكلون على الله القوى الامين ولا نعرف غير الله دينآ ومحمد آ رسولآ ونبيآ

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..