أخبار السودان

مفوضية اللاجئين ستغطي نفقات نقل اللاجئين من الحدود إلى أسوان أو المحافظات الأخرى للحالات الضعيفة

وقعت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين اتفاقية شراكة مع الهلال الأحمر المصري بقيمة 38 مليون جنيه مصري، تهدف إلى تقديم المساعدات الإنسانية للأشخاص الذين يعبرون الحدود من السودان.

وتأتي هذه الاتفاقية إضافة إلى 15 مليون جنيه مصري من الدعم العيني الذي قدمته المفوضية منذ اندلاع الأزمة على الحدود المصرية.

وبموجب هذه الشراكة، ستزود المفوضية الهلال الأحمر المصري بأكثر من مليوني زجاجة مياه بالإضافة إلى مستلزمات النظافة الصحية ل 150,000 شخص لكل شخص يعبر الحدود إلى أشخاص، بما في ذلك السودانيون والمصريون وجنسيات أخرى. كما ستغطي المفوضية نفقات النقل من الحدود إلى أسوان أو المحافظات الأخرى للحالات الضعيفة. بالإضافة إلى ذلك، خصصت المفوضية ميزانية للهلال الأحمر الإماراتي لتقديم الدعم للحالات الطبية العاجلة التي تعاني من أمراض مزمنة أو واجهت مؤخرا مشاكل طبية نتيجة الرحلة الطويلة بين السودان ومصر.

تتواجد المفوضية مع وكالات الأمم المتحدة الشريكة لتقديم الدعم السريع والمنقذ للحياة على الحدود المصرية منذ اليوم الأول لاندلاع النزاع المسلح في السودان في منتصف أبريل. وقد تم توجيه دعم المفوضية من خلال الهلال الأحمر المصري، حيث قامت المفوضية ووكالات أخرى بتوسيع نطاق استجابة الهلال الأحمر المصري للوصول إلى عدد أكبر من الناس وتغطية المزيد من الاحتياجات. وشمل ذلك توفير المياه والغذاء والمراحيض المحمولة والنظافة الشخصية واللوازم الصحية والإمدادات الطبية والدعم الطبي والنفسي.

ووفقا للأرقام التي تلقتها المفوضية من وزارة الخارجية المصرية، فحتى 17 مايو/أيار، فر أكثر من 113,000 شخص، من بينهم 107,286 فردا سودانيا و5,364 مواطنا من رعايا دول ثالثة، من السودان إلى مصر عبر معبري أرجين وقوصل الحدوديين.

بعد الوصول، تسجل المفوضية جميع الراغبين في طلب اللجوء في مصر للتمتع بالحماية الدولية والاستفادة من مجموعة الخدمات التي تقدمها الحكومة المصرية والمفوضية والشركاء المنفذون للمفوضية، والتي تغطي خدمات التعليم والصحة والحماية.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..