أخبار السودان

الأمم المتحدة: القتال دمر 86 موقعًا خدميًا للنازحين بالجنينة

قال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة (أوتشا) إن العنف المسلح في مدينة الجنينة بولاية غرب دارفور أحرق (86) موقعًا لتوفير الأمان والخدمات للنازحين، وأجبر (85) ألف شخص على النزوح إلى المباني العامة واللجوء إلى الأقارب والأصدقاء.

ذكر تقرير الأمم المتحدة أن القتال الأخير في الجنينة بغرب دارفور أجبر أكثر من (85) ألف شخص على أن يلوذوا بالأقارب والأصدقاء والمباني العامة
وذكر تقرير الأمم المتحدة أن القتال الأخير في ولاية غرب دارفور اشتمل نيران المدفعية الثقيلة وإطلاق النار “العشوائي” في المناطق السكنية، واستهداف مرافق الرعاية الصحية، وأحرق (86) موقعًا لتوفير الأمان والمأوى والخدمات للنازحين في العاصمة الجنينة، مما أجبر أكثر من (85,000) شخصًا على أن يلوذوا بالأقارب والأصدقاء وبالمباني العامة أو في قارعة الطريق.

وأوضح المكتب الأممي في نشرته اليوم أن نيران المدفعية بمدينة الجنينة ألحقت أضرارًا بالأسواق والكهرباء والمرافق الأخرى التي قال إنها تعرضت للتدمير أو التعطل التام، مما أدى إلى توقف الاحتياجات الإنسانية.

وانعكس الصراع المسلح بين الجيش والدعم السريع على الوضع الأمني في مدينة الجنينة، وتجدد العنف بين مجموعتين أهليتين.

وقدّرت اللجنة التمهيدية لنقابة الأطباء في السودان عدد القتلى بأكثر من (280) شخصًا بمدينة الجنينة التي تعاني من عزلة تامة بسبب انقطاع الكهرباء والاتصالات.

الترا سودان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى