أخبار السودان

السودان : توقعات بتداول يومي بين “600 الى700” كيلو ببورصة الذهب

قال والي الشمالية الباقر احمد ،في اجتماع اللجنة العليا المكلفة بالترتيب لافتتاح سوق الذهب بالولاية الشمالية، وأوضح أن الهدف من انشاء سوق الذهب تسهيل حركة البيع والشراء ثم التصدير ومعرفة الكميات المنتجة وغيرها من الفوائد.

ومن المتوقع أن يصل التداول اليومي من المعدن بسوق الذهب في حدود” 600 الى700″ كيلو في اليوم في الوقت الذي وصل فيه سعر جرام الذهب إلى” 41″ ألف جنيها.

وفي السباق أكدت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس أن المعمل الذي تمتلكه المواصفات يعمل على تحديد نوعية عيار الذهب خلال نصف دقيقة وهو الذي يحدد القيمة السعرية للمنتج.

ومن جانبها أوضحت شركة زادنا العالمية إكتمال الترتيبات لتجهيز المبنى خلال فترة وجيزة توطئة لافتتاحه، وأشارت الشركة الى أنها تمتلك كافة الاليات والمعدات التي من شأنها إنجاز المهمة في أسرع وقت ممكن وذلك من أجل إحداث حراكا إقتصاديا وتجاريا.

يشار الى تحديد مبنى شركة زادنا بالقرب من الميناء البري بدنقلا ليكون موقعا لمقر السوق.

 

‫2 تعليقات

  1. اي كلام لاي كوز اضرب في ثلاثة الانتاج اكثر من هذا التعدين الاهلي بينتج هذا لكن نفرض كلامه صح سعر طن الدهب 56,769,167 $ .. حوالي 57 مليون دولار نفرض انتاج الشهر 20 طن في 57 مليون دولار يساوي مليار ومائة واربعة مليون دولار … المدارس يسكن فيها مواطنين نزحوا من الخرطوم من الاساس لحدى الثانوي مليانة اسر مدارس مغلقه مستشفيات منتهية غلاء عطالة توجد مشاريع زراعية لاجانب الراجحي وشركة امطار كل هذه الاموال يتوزع للتنظيم المجرم هذا والدهب تاني يقوموا يوزعوهوا نرجع لدوامة المجرمين الخونه عبدة المال

    1. اعلم ان هذا الذهب اغلبه تعدين اهلي …يعنى الحكومة نصيبها عبارة عن رسوم في افضل الحالات لاتتعدى٢%.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..