أهم الأخبار والمقالات

سليمان صندل يكشف عن خُطط خبيثة للبرهان والمؤتمر الوطني

الخرطوم: الراكوبة

قال سليمان صندل حقار، رئيس حركة العدل والمساواة السودانية، إن خطة قائد الجيش الفريق أول عبدالفتاح البرهان، والمؤتمر الوطني وواجهاته، وكتائبه، وبعض الحركات المسلحة داعمي الإستعمار الداخلي، هي العمل على صناعة مليشيات جديدة، تحت غطاء المقاومة الشعبية.

وأضاف في تغريدة على منصة “إكس” أنه “بذات الأوصاف السابقة، وبذات الخبرة السابقة، وبذات الآليات، والتعبئة، والخطاب السياسي المعلوم، مع فتح خزائن الشعب السوداني لهذه المليشيات، كما فعلوا في سنوات الحرب في الجنوب، ودارفور، وجبال النوية، لتستمر الحرب بين المكونات الإجتماعية، ويظل المستعمر الداخلي يتحكم علي مصائر البلاد، وكل شعوب الأقاليم المقهورة بالفاقة والتخلف التنموي”.

وتابع: “هذه الطغمة المتسلطة، والمتغطرسة على الشعب السوداني، انهم لا يدرون بأن هذه الحرب سوف تكون بحول الله وقوته آخر حرب في السودان، وسوف يجد الشعب النور بعد هذه الظلمة، وبعد هذا الموت والدمار، وقطع الرؤوس، ولا يدرون أن تأسيس الجمهورية الثانية علي الأبواب، وبأمر الشعب، نراه قريباً ويرونه بعيداً”.

‫21 تعليقات

  1. المناضل سليمان صندل لقد حان الوقت لانضمامكم إلى قوات الدعم السريع لانهاء هذا العبث والتدمير الذى يقوده البرهان وزمرته من نظام الانقاذ البائد، نحن على ثقة إذا التقيتم بقائد الدعم السريع حميدتى ستجدون الكثير من القواسم المشتركة للمضى بهذه البلاد إلى بر الامان وانقاذها من تلك الشرزمة التى تعمل على تدميرها، وفقكم الله.

    1. لا تشتري الكلام من الكيزان لان العهود والوعود والقسم لا قيمة لها لديهم و سليمان صندل لا تشتري منه كلام فهو كوز وفي الكيزان امنجي قاتل وجزء من مؤامرات الكيزان ضد الكثير من المواطنيين طوال العشرة سنوات الاولى من انقلابهم ومن يأمن صندل عليه أن يامن على كرتي واسامة عبدالله وبقية العصابة

  2. اكبر دليل علي غباء وبلادة الكيزان الارهابيين هو…
    عصابات ومليشيات الكيزان الارهابيين زناة نهار رمضان تجار الدين والمخدرات تم هزيمتها من مليشيا صنعوها هم بايديهم وسنو لها القوانين وملكوها ٢٦% من ميزانية الدولة و٣٠% من منظومة الصناعات الدفاعية واطنان من الذهب وجبال ومربعات من الذهب للتعدين والتنقيب ثم ارسلوها للخارج لتكون علاقات دولية مع الخليج وروسيا وبلاروسيا ثم سخروا اعلامهم الكيزانى المعروف بالفجر والعهر وممارسة الدعارة الاعلامية الكيزانية المعهودة للدفاع عن هذه المليشيا وحبس وسجن كل من يتكلم فيها ثم في النهاية تنقلب عليهم لتكون حسرة وندامة لهم وشوكة في حلوقهم العفنة.

    الكوز اغبي واجبن من مشي علي الارض لكن قوتهم في ان الكيزان علي باطل وهم عارفين انهم علي باطل لكن حول الباطل متجمعين
    حول الباطل متوحدين
    ودفاعهم عن الباطل مستمر وهم عارفين انهم علي باطل
    والكيزان ماعندهم اخلاق ولا بيعرفوا الرحمة واى كوز لقي في اى زول فرصة يمكن يقتلك او يغتصبك او يعذبك او يسبب لك عاهة مستديمة ولا يطرف له جفن لانهم بلا اخلاق بلا شرف بلا كرامة.
    باختصار الكوز مجرم بطبعه
    الكوز لايعرف الا منطق القوة والارهاب والقتل لذا لابد من معاملة الكيزان بنفس مبدأىهم وطريقتهم فلابد ان يذوقو القتل والظلم والارهاب والتعذيب والجلد والاهانة والاغتصابات ومصادرة الاموال بالباطل والمطاردة والتضييق عليهم في مل مكان واغتيالهم ومطاردة نسائهم واسرهم.

    لا يوجد حل لكل المشاكل الا بالتخلص من البلوتين بتاعين السودان
    البلوة الاولي هى: دولة دارفور
    البلوة التانية هي: الكيزان
    مع ملاحظة الارتباط العجيب والغريب مابين البلوتين ديل … فمعظم عضوية الكيزان من دارفور او داركوز كما اسموها في التسعينيات.

    1. كلامك جميل..
      الا اخر سطر غير صحيح!!! معظم عضوية الكيزان من الشمال وليسوا من دارفور… لا جدال في انه منذ المفاصله. الشهيره ومنذ مذكرة العشره سيئة الذكر انحسرت الكوزنه في اهل الشمال حيث بدات فترة اللغف والبلع بلا هواده لبترول الجنوب ودهب الشركات الفرنسيه بواراب واغتني اللصوص والحراميه من ابناء الشمال الفقراء امثال علي كرتي وعوض ابوالجاز ونافع علي نافع والقطط السمان الكثيرون الذين ملاوا الساحه انذاك تحت مسمى المؤتمر الوطني… فقط نتمني منك يا عدو البلابسه ان تذكر اسماء الكيزان من دارفور الذين سرقوا اموال الشعب واغتنوا وبنوا القصور وكم عددهم للمقارنه مع كيزان الشمال… يجب ان نكون منصفين وانا لست من دارفور، انا من اقصي الشمال..!!!

  3. فعلا اخي عبداللطيف لابد من أن تعلن حركات دارفور الحقيقية الصادقة و القوي السياسية انضمامها و وقوفها بجانب الدعم السريع و يجب أن يتم الإعلان عن ذلك صراحة و بأعلى الاصوات فهذا سيكون له عظيم الأثر في رفع الروح المعنويه لاشاوس الدعم السريع و تسريع الحل العسكري و سيؤثر ايجابا على السلوك الفوضوي المرفوض لبعض منسوبيهم و سيرعب و يخرص السنة الكيزان و حركات الارتزاق المسلح و سيضع النقاط على الحروف فيما يتعلق بمن سيقودون العملية السياسية في المرحلة القادمة بوضوح وهو امر يجب حسمة بكل شفافية و وضوح منذ الان و قبل القضاء على الكيزان و ازيالهم.

      1. اتقي الله يا كوز لأنكم لا دين لكم يا قتلة يا مغتصبين.. حتى الرجال لم يسلموا من اغتصابكم وما اغتصاب استاذ احمد الخير الا مثال صغير من افعالكم النتنة باسم الله… لعنة الله عليكم…

  4. ما يساعدهم ويعينهم على إنجاح تكوين تلك المليشيات سلوك الدعم السريع تجاه المواطن بمناطق سيطرته حيث ينتهك الأعراض ويقتل وينهب السيارات والاموال والمقتنيات وهذا ناجم عن الكثرة العددية للقوات بما يوحى انهم ليسو بقوات نظامية تحكمها لوائح وذلك لاعتمادهم التام على النهب حيث ينتابني شك كبير ان هذه القوات لا تتقاضى مرتبات شهرية بل ربما ترفد خزينة الدعم السريع بجزء مما تنهبه

    1. مصيبتكم يا كيزان اجهزتكم الامنية يطلقون الاشاعة بعد الاشاعة والاكاذيب والتلفيقات والتدليس على الدعم السريع وفي النهاية لا يصدقها غير الكيزان فما الفائدة طالما الشعب لا يصدق اكاذيبكم وإن كان يكره الجنجويد لانهم تربية كيزان ولكن الشعب لا يحب من يخدعه يا كيزان فخليكم من الطلس وانزلوا الميدان وحاربو الغول الذي خرج من رحم القوات المسلحة الكيزانية

  5. اعمل الجمهورية الثانية أو الالف يا صندل
    فى بلدك تشاد .اما فى السودان فأنت لا تستطيع عمل مرحاض لك. معلوم أن المقصود من كل كتاباتك هو حكيم السودان دكتور جبريل ، ولكن أين أنت وأين جبريل بعد السماء والأرض.فهو أصيل وأمين وحكيم اما أنت فلست أكثر من مرتزق مأجور عميل غذر قاتل فاسد عنصري بغيض.

    1. عندما ذكرت مآثر فكي جبرين وقلت انه حكيم واصيل وأمين فات عليك ان
      تذكر اهم صفه ومأثره له الا وهي انه لص وحرامي وباع دم اخوه الارهابي
      الهالك المقبور خليل ابراهيم للكيزان اللي اغتالوه بدم بارد مقابل منصب لايستحقه.
      فكي جبرين اللص والحرامي نهب الكم مليون دولار الباقيه في خزينة بنك السودان المفلس
      عشان يعرس بيها لي ولدو العب الشين الفلنقاي الزغاوي الصغير من مغربيه وكلنا شاهدنا مستوي
      البذخ الذي اتسمت به حفلات زواج الفلنقاي العباوي الزغاوي الصغير في الوقت الناس مالاقيه حق
      الخبز في بلد دمرتها الحرب التي كان اللص الحرامي فكي جبرين والزغاوي الابله الحمار التاني مني ماركوب مناوي
      لم نكن يوما انفصاليين علي الاطلاق ولكن اليوم آمنا ان الانفصال سمح فلتذهب دارفور الي الجحميم وهي اصلا لم
      تكن جزءا من السودان فلتذهب الي الجحيم طالما ستكون هي سبب تأخرنا وجهلنا وتخلفنا وفقرنا فوق انها ستكون محرقه
      لك شاباتنا وشبابنا اللي هتفوا بكل حب وقناعة وهتفنا معهم جميعا ايام الثوره المباركه (كل البلد دارفور) وكم كنا ساذجين
      وقتها ونحن نردد هذا الشعار بأعلي مافينا من صوت وقوه وحماس.
      ابدا ابدا ابدا ماكل البلد دارفور ولا شي كل البلد شي وداركوز شي تاني تماما وسيبقي شي تاني حتي قيام الساعه ومن الاخطاء التي
      نرتكبها هو اننا نسعي لتعديل سنن الكون التي سنها الله يوم جعل السودان شي ودار كوز شي تاني لذا فلتذهب دارفور الي الجحيم
      كفانا تضحيات وحرمان والام وحروب وقتل ودمار هذه هي حياتهم ونحنا حيواتنا شي تاني خالس .

    2. اعمل الجمهورية الثانية أو الالف يا صندل فى بلدك تشاد ؟؟؟؟؟؟ حكيم السودان دكتور جبريل ههههههه طبعا دكتور جبريل ابن عم صندل بس جبريل لانه كوز سوداني اصيل وصندل لانه خرج عن طاعتهم اصبح ما سوداني وتشادي لله في خلق الكيزان شؤون بس صندل المعرص الكوز المعفن يستاهل وكل الزعاوة الانتهازيين يستاهلوا يعملوا فيهم كده لانه الزغاوة طول عمرهم مرتزقة وانتهازية

  6. انتم تحملون السلاح و عشرات الحركات المسلحه في شرق وغرب وجنوب البلاد تحمل السلاح عشرات منها تحمل نفس الاسم ( تحرير السودان). وكل شهر اي حركه يختلف قادتها تنقسم الي قسمين او ثلاثه ، تتكاثرون كما الطفيليات بالاتقسام ، حتي دمرتم السودان . إذا كنتم صادقين ، علي الكل وضع السلاح او الانضمام لقوات الشعب المسلحه حسب فوانينها ،، اما عن الأحزاب السياسيه فهي ليست بافضل من الحركات المسلحه الانشطارية ، فهم ايضاً ينشطرون كما الأوليات اوللطفيليات كالأميبا والبكتريا ومعظمكم ضرركم اكثر من فايدتكم

  7. صحيح ان الكيزان مع البرهان يخططون لاعادة تاريخهم البائس الخبيث إعادته مرة اخري وكأن شعب السودان صاروا عبيدا مسخرين لا يستحقون الحريه والسلام والعداله… الكيزان أعداء الله ورسوله واعداء الدين ما زالوا يعشمون في السلطه كعشم سيدهم ابليس في الجنه ، متناسين ان شعب السودان اتخذ قراره الجاد الذي لا يقبل المساومه وهو اقتلاعهم من السودان اقتلاعا وللابد بإذن المولي عز وجل ، كما تنبأ من قبل شهيد الامه الاسلاميه المهندس محمود محمد طه عليه الرحمه والغفران .

  8. لو انضمت كل دارفور و كردفان و تشاد للدعم السريع و كان محرك إمراض التخلف العرق و القبيلة و سماتها السرقة و الاغتصاب و القتل .
    عمرها الأحقاد و الأوهام لم تبني اوطان.

  9. هي ليست حربا عبثيا كما يقولون , هي صراع بين الهامش و الظلمة الفجرة الذين فرقوا أهل السودان شيعا و يكيلون بأكثر من مكيالين

    الوظائف الكبيرة و الرتب العالية في الجيش و الاستيراد و التصدير لأولادهم .
    و الفتات و الكرتة و البندقية للهامش

    … يمهل و لا يهمل ….

  10. ه>ه اخر حرب في السودان صحيح
    عبارة صحيحة تقولوها لكن انتم لا تملكون لها شيئا ولا تدرون كيفية تنفيذها
    الخطة اللي ماشي بيها الجيش هي التي تضع نهاية لحروبات السودان لانها تحسم الامور ولا تلجا للمفاوضات وتقسيم السلطة

  11. يا سيد صندل ديل اغبث ناس وجدو علي سطح الارض. ديل يشربو ويكلو لحم السودانيين لاينفع معهم الا القتل؟ ديل بول الكلب اطهر من كوز اولاد حرام؟

  12. ناس دارفور مئيات الحركات لم تنتج ولاحركة وطنية واحدة كلهم قبليين انتهازية انتهازية بحته ماعرفنا السبب شنو يارب الناس ديل خوافين واللا ما عندهم اي انتماء للوطن نسبة للحروبان القبلية والجهل حمراي

  13. صندل الدباب الذي حارب ضمن صفوف مليشيا الكيزان ( الدفاع الشعبي ) في جنوب السودان يذرف دموع التماسيح و كذلك هناك الفريق برمة ناصر بطل جريمة قطار الضعين ( حرق الدينكا ) حين كان القائد العام للقوات المسلحة و قام بتسليح القبائل العربية ( المراحل ).
    وقع ليكم كلامي حين وصفت هؤلاء ( بالمنافقين ) و أنهم نكب سياسية تهمهم فقط مصالحهم الشخصية و( طز في الشعب )

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..