أخبار السودان

أنباء عن استخراج جوازات لأفراد من الدعم السريع والشرطة تنفي

نفت رئاسة الشرطة السودانية عبر تصريح صحفي صدر اليوم الأربعاء، أنباء متداولة عن ضبط ضابط في صفوف الشرطة برتبة مقدم، وذلك على خلفية انخراطه في تقديم مساعدات لاستخراج جوازات لأفراد من قوات الدعم السريع.

أكدت الشرطة أن ما ورد في الوسائط بعيد كل البعد عن الحقيقة، ولا أساس له من الصحة
وأكدت الشرطة أن ما ورد في الوسائط بعيد كل البعد عن الحقيقة، ولا أساس له من الصحة، مشيرة إلى أنه يطعن في أمانة ونزاهة العاملين بإدارة الجوازات وجميع منسوبي الشرطة حسب ما ورد في التصريح الصحفي.

وقالت إن الاستهداف لم يثنها عن المضي قدمًا في تقديم خدماتها المتميزة للمواطنين، منوهة بأنها ستقوم باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الصدد، والتي تحفظ للشرطة حقوقها.

وجدير بالذكر أن وزارة الداخلية كشفت في وقت سابق من الآن عن خطتها الرامية لضبط السجل المدني والتي ستكون من ضمن أولوياتها، وذلك عن طريق لجان تقوم بمراجعة الرقم الوطني والجوازات، وسيتم نزع الجنسية السودانية والجواز من كل شخص ثبت أنه لا يستحق حملها.

وقال وزير الداخلية إن التساهل في منح الهوية السودانية أضر بالبلاد، وأعلن عن شروع الوزارة في مراجعة تشمل أيضًا الضوابط المتعلقة باللاجئين.

وأشار في حديثه إلى الإجراءات غير السليمة التي صدرت من قبل حكومة الإنقاذ بمعاملة عدد كبير من الأجانب من دولة جنوب السودان وسوريا وإرتريا معاملة السودانيين.

الترا سودان

‫2 تعليقات

  1. طظ في الجنجويد.

    دعم سريع شنو كمان!
    معروف انو الدعم يكون للخير غير كده لا يسمى دعم.

    قتل ،اغتصاب نهب ، تعذيب وتشريد للمواطن ده ياتو دعم كمان؟

    معظمهم مرتزقة وأجانب.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..