الحرة

بعد هجمات حزب الله.. بن غفير لوزير الدفاع: ماذا تنتظر؟

دعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، للرد على هجمات حزب الله الذي أطلق عشرات الصواريخ، الأحد، على شمال إسرائيل، وفق مراسل الحرة في القدس.

وقال بن غفير: “غالانت! الجيش مسؤوليتك. ماذا تنتظر؟ أكثر من 100 صاروخ و100 عملية إطلاق على دولة إسرائيل وأنت تجلس بهدوء؟ لنبدأ بالرد والهجوم، الحرب الآن”.

وأعلن حزب الله إطلاق “عشرات” الصواريخ على بلدة في شمال إسرائيل، الأحد، غداة مقتل 5 أشخاص، بينهم 3 من عناصره في قصف إسرائيلي بجنوب لبنان.

واستهدفت إسرائيل، الثلاثاء، محيط بلدتين في شرق لبنان، حيث قال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف “مقري قيادة” تابعين لحزب الله، وفق فرانس برس.

واستهدف القصف، وفق مصدر أمني للوكالة، مبنى عند مدخل بلدة سرعين، الواقعة على بعد نحو 20 كيلومترا عن مدينة بعلبك، أبرز معاقل حزب الله في شرق لبنان، ما أدى الى تدميره بالكامل.

وبعد وقت قصير، استهدفت ضربة اسرائيلية ثانية، وفق المصدر ذاته، مبنى في بلدة النبي شيت المجاورة، التي تعد مركز ثقل لحزب الله.

وفي وقت لاحق، أعلن الجيش الإسرائيلي أن مقاتلاته شنت ضربات على “مقري قيادة لحزب الله في منطقة بعلبك في عمق لبنان”، قال إن الحزب يخزّن داخلهما “وسائل بارزة يستخدمها لتعزيز ترسانة أسلحته”.

وأعقب القصف ضربات اسرائيلية ليلا قرب مدينة بعلبك، قال الجيش الإسرائيلي إنها استهدفت “موقعين” تابعين لـ”القوات الجوية” لحزب الله، “ردا على هجمات جوية شنها حزب الله في الأيام الأخيرة

ومنذ بدء الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة في السابع من أكتوبر، يحدث تبادل شبه يومي للقصف بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، حليف الحركة الفلسطينية.

الحرة – واشنطن

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..