أهم الأخبار والمقالات

14 قتيلا في غارات جوية على قرى في جبال النوبة

قتل ما لا يقل عن 14 شخصا غالبيتهم من الأطفال و8 جرحى من بينهم إصابات خطيرة في غارات شنها الطيران الحربي للجيش السوداني صباح أمس الخميس 15 مارس 2024 على عدد من القرى في منطقة جبال النوبة في أول حادثة من هذا النوع منذ شهر أبريل الماضي.

استهدفت الغارات بصورة أساسية اربعة من القرى هي الهدرة، الكرقل، هبيلا والقنيزيعة مورو في المناطق الوسطى لجبال النوبة.

تركزت الخسائر بصورة أساسية في قرية الهدرة التي استهدفتها 4 دانات أصابت المدرسة ومنطقة المضخات الأمر الذي يفسر العدد الكبير من الأطفال في قائمة الضحايا وكذلك المعلمين العاملين في المدرسة. وتسببت الغارات في نزوح حوالي 100 أسرة من هذه المنطقة فيما لم تتوفر معلومات عن الضحايا في القرى الثلاث الأخرى.

وتحصل راديو دبنقا على قائمة بأسماء الضحايا:

حسن علي كجو ٢٥ عام، المك علي كجو ١٩ عاما، الطاهر عبد الواحد ابكر ١١ عاما، الجيلي الزين رمضان ١٣ عاما، خاطر عبد الرحيم سعدان ١٣ عاما، قمر عمر حمدوك ١٤ عاما، مستورة عبد الباقي النو ١٥ عاما، ابنة الشريف حازم ١٢ عاما، ابنة حامد الزين ١١ عاما، الاستاذ موسي محمد موسى، رحمة عبد الله، ابنة احمد بشير١٠ أعوام، ابنة أخت إدريس دقل ١٢ عاما، بالإضافة إلى شخص مجهول الهوية.

أما قائمة الجرحى فتشمل كل من:

عبد الله مفرح إصابة في الظهر حتى البطن، احمد حسن ابكر كسر اليد اليسرى، الحاجّ عبد الله جمبو كسر في الرجل، أنفال النور كجو البالغة من العمر 9 أشهر وتعاني من كسر في الرجل اليمين ويدها اليسرى، ديدان ادم علي جمبو إصابة في الرأس، عثمان صالح غبوش ١٤ عاما، أحمد صالح غبوش ١٠ أعوام وحسب الله علي كجو.

دبنقا

‫2 تعليقات

  1. الشئ المحير فلنقايات النوبة بحاربوا فى الصفوف الامامية لجيش الفلول و جيش الفلول يقصف ويقتل أهاليهم فى مناطقهم يقتل الاطفال والنساء فى مجازر دموية وهم يحاربون فى صفوف هذا الجيش ويدافعون عنه, أى نوع من البشر هؤلاء المأجورين لاعقى بوت أسيادهم قمة الانحطاط والوضاعة!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..