أخبار مختارة

ياسر العطا: الجيش لن يسلم السلطة لحكومة مدنية

الخرطوم: الراكوبة

قال مساعد قائد الجيش السوداني، الفريق ياسر العطا، إن الجيش لن يسلم السلطة لحكومة مدنية خلال الفترة الانتقالية.

وقال العطا، الذي خاطب قادة تنسيقية القوى الوطنية في قاعدة عسكرية بأم درمان، إن “الجيش لن يسلم السلطة إلى قوى سياسية مدنية دون انتخابات، أما فترة الانتقال فإن رأس الدولة فيها سيكون قائد القوات المسلحة”.

وتوعد بمحاسبة “اي عميل واي خائن سيعامل معاملة الجنجويد لأنه دعم وساند الجنجويد مهما كانت قامته او اسمه أو جماهيره” مشددا على أن ”الجماهير اليوم كلها تدافع عن عرضها”.

وقال العطا إن هناك من يتحدث عن تيار اسلامي، وكتائب البراء، معنا ايضا غاضبون وغيرها، وليس لدينا صلاحية لسحب الجنسية من الكيزان او منعهم من الدفاع عن اعراضهم.

وكشف عن انه في بداية الحرب كان يطلب من قادة القوى السياسية خارج تحالف قوى الحرية والتغيير الاتصال بقيادة فصيل المجلس المركزي كي يقنعوهم بتغيير موقفهم. وأضاف “لكن الان الحساب ولد … بأمانة العدالة وفق القانون”.

وأضاف: “هدف الدعم السريع تأسيس دولة عربية في دارفور إذا استعصى عليها السيطرة على السودان، ومن ثم التوسيع إلى كردفان بتطهير النوبة وطردهم إلى جنوب السودان”.

زأكد العطا أن القوات التي تحاصر ولاية الجزيرة الآن، ستتجه بعد العمليات القادمة إلى ولاية النيل الأبيض ومن ثم إلى مدينة الأبيض عاصمة ولاية شمال دارفور على أن تتجمع مع القوات التي تصلها من أم درمان لتأسيس قاعدة عملياتية في كردفان وأخرى في الفاشر بولاية شمال دارفور.

وفيما يتعلق بمشاركة الإسلاميين في الحرب، قال العطا إن هناك 12 كتيبة من المقاومة الشعبية المسلحة تقاتل قوات الدعم السريع في أم درمان من مختلف القوى السياسية، ولا نمنع حق حرمان أي شخص من القتال.

انتقادات

ووجد حديث ياسر العطا انتقادات واسعة من قبل القوى السياسية السودانية، حيث قال القيادي بتحالف تنسقية “تقدم” ياسر عرمان، إنه “في لحظة صدق نادرة أفصح مساعد البرهان، في خطابه اليوم عن الأهداف الحقيقية لهذه الحرب ونوايا الذين يقفون من خلفها فهي لم تكن يومًا من أجل الكرامة أو الوطن بل من أجل استعادة السلطة والجاه من قبل الإسلامين ومنسوبيهم وحلفائهم من كبار الضباط”.

وشدد عرمان على ضرورة الفصل بين أي مفاوضات لوقف إطلاق النار والعملية السياسية، موضحًا أن الأخيرة يجب ان لا تترك لطرفي الصراع وإلا فان السلطة ستنتهي في يد العساكر وبمعزل عن الشعب وشعارات ثورة ديسمبر في المدنية والديمقراطية.

ودعا إلى العمل من أجل وقف الحرب أولاً ودون ربطها بالعملية السياسية في هذا التوقيت، مشيرًا إلى ضرورة مشاركة فاعلة من المدنيين وقوى التغيير وليس بمعزل عنهما.

وأكد أنه “دون بناء جيش وطني مهني لا يحمل فوق ظهره الإسلاميين ولا يتحكمون في قراره، لن نصل إلى استقرار أو ديمقراطية أو تنمية”.

وأوضح أن الحركة الإسلامية لن ترجع إلى حجمها الطبيعي ولن تترك الحروب والفساد والاستبداد والتنمر إلا إذا تم إنزالها من على ظهر الجيش.

من جهته قال نائب رئيس حزب المؤتمر السوداني، خالد عمر يوسف، إن حديث ياسر العطا، يكشف حقيقة أن أهداف الحرب وغاياتها هي ترسيخ سلطة عسكرية استبدادية وقطع الطريق أمام أي آمال في تحول مدني ديمقراطي في السودان.

وأشار إلى الحرب الجارية هي امتداد لسلسلة طويلة من المؤامرات والتعديات لقطع الطريق أمام ثورة ديسمبر، بدايةً من فض اعتصام القيادة العامة، مروراً بالتآمر على الفترة الانتقالية وخنقها بإثارة الاضطرابات الأمنية في أرجاء البلاد وقفل شرق السودان واعتصام القصر مدفوع القيمة، وصولاً لانقلاب ٢٥ أكتوبر/ تشرين الأول 2021.

وقال إن “القوى المدنية الديمقراطية لن تضل الطريق ولن تزيغ هذه الحرب بصائرها، سنظل ضد هذه الحرب ولن ننحاز لأي شكل من أشكالها او طرف من أطرافها، سنظل نفضح زيف سردياتها الكاذبة ونقف بالمرصاد لكل من اراد ببلادنا وشعبها شراً، وسيخرج السودان من هذه المحنة وهو أقوى وأفضل وأجمل لا محالة”.

 

 

‫40 تعليقات

  1. سؤال برئ للغاية لا شماتة فيه ولا همز ولمز، موجه لعناية العميد ركن/ نبيل عبدالله:
    نعرف – بناء علي ما نشر في الصحف -، إنك الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة، وجاءت الأخبار في يوم الاحد ٢٣/ يناير ٢٠٢٢ وأفادت:-
    (…- قرر رئيس المجلس السيادي الانتقالي في السودان، القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبد الفتاح البرهان، الأحد، تعيين عقيد ركن نبيل عبد الله علي ناطقاً رسمياً باسم القوات المسلحة.).

    هل مازلت الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة حتي اليوم.. أم هو الفريق أول/ ياسر العطا أصبح الناطق الرسمي بجانب وظيفته كعضو في مجلس السيادة؟!!

    1. طيب شنو يلي يقهرك ايها القحاتي الــ
      ثم هذا هو يلي حيرك والناس مطرودة من بيوتها وونهبت وسرقت اموالها واغتصبت حريمها
      وبنيات البلد دمرت تماما
      هذا هو شاغلك ناطق رسمي فلان ولا علان
      بليد

      1. يا زول نحنا ما عندنا بنات اغتصبوا، لو ده حصل ليكم براكم دايرين الحش، سرق ونهب عادي في الحروب، ولسنا مغفلين من صنع الدعم السريع هو الجيش وخصوصا البرهان تحديدا، فهي حرب بين عصابتين اختلفوا في توزيع السرقة، زي افلام الكابوي يا عرة يا عوير، يا عبيط، ابو رياله كابه. عبيط
        الكيزان وجيش الكيزان حضروا الجن في لمة شعوذة وسحر وغلبون يصروفوه، يا عبيط

  2. انت جيش !! انت بوم و غربان تنعق فوق خرائب . الناس عايشة كالمواشي رغيف حاف ما لاقياها. السلطة!! ال زيك ماذا يفهم عن السلطة !! ما هي القيم التي تعمل بها لتتحدث عن سلطة ام تظن ان العنجهية و الجهالات التي جعلتك تزهو في غرورك تصنع لك بطولة!! كيف للجهل ان يجتمع بالوطنية و الكرامة في قلب انسان. كان قدر عجيب ان جمعنا بكم في ارذل بقعة في الكرة الأرضية ليكون امثالك حديث عن سلطة و لكنها سنين خداعات يأمر ( بضم الياء) الفاسد ااجاهل

  3. عشان كدا الجنجويد هزموكم من أول يوم في الحرب، لأنكم شطار في السياسة والاستثمار وشغل المدنيين وأبلد وأبعد من أن تكونوا جيش قومي ملم بشغله العسكري والميداني في حماية الوطن والمواطن.

    لعن الله كل من سرق ونكل وقتل ونهب شعبنا من الجنجويد والجيش حياً وميتا 🤲

    أعوذ بالله

  4. لعنة الله على الكيزان الارهابيين بتاعين جهاد النكاح والحمل السفاح وعلي عبيدهم وخدمهم من ابناء الهامش العنصري البغيض وكل من شايعهم ومشي في درب هلاك الوطن.

    اتفوووووو عليك يا كاسات يا مفحط رجالتك دى كانت وين وانت مستخبي جوة البدرومات ونايم علي بطنك الكبيرة المليانة بقروش الحرام ؟؟ ملالي ايران جابو ليكم المسيرات والخبراء وبقاتلوا في مليشيا من صنعكم يا اولاد الحرام
    هسي فرحان بتحرير حوش الاذاعة بتدخل ملالي ايران كمان ياباطل ياعبد الكيزان وخادمهم المطيع يا كاسات.

    اتفووووو عليك وعلي تربيتك القذرة يا ابن الحرام

    لعنة الله تغشي الكيزان الارهابيين وعبيدهم كوز كوز وعبد عبد

    1. اتفوووووووو عليك انته يا عدو البلابسه الملاعيين
      الف مره قلنا ليك ما تقول ياسر العطا أو البرهان فحط أو هرب
      شوف صحبك البعاتي قطع وشو من بداية الحرب دي وفحط وهرب واستخبي وفي النهاية طلع ارجوز
      وشوف صحبك عبد الرحيم زلقو كان بيحلم يقعد في القصر الجمهوري وهسع شوفو فحط وهرب وما معروف مستخبي في ياتو جحر
      وبعدين شوف البرهان والعطا حايمين من بلد لبلد وسط الجيش والمواطنين

    2. و الله يا عدو البلابسة الملاعين انا متكيف منك شديد خلاص .
      تعليقاتك بتريحني بالجد و لو انت ما عدو البلابسة كنت حاكون انا .
      بالله واصل ردمك للعواليق ديل و ما ترحمهم..

    3. مصري انتو البلابسة زاتكم مويتنا كيف مالينها ليكم هرار ازرعوا بيها نحن بنشرب مياه معدنية هههههههههههههههههه

  5. عليك الله يا ود العطا بعد ما تنتصرو علي الجنجويد الكلاب ما تسلمو السلطه دي لأي حكومة مدنيه أو غير مدنيه الشعب عايز حكومه عسكريه ديكتاتوريه لا انتخابات لا ديمقراطيه ولا يحزنون
    بعدين البلد دي مامكن تكون قاعده انفكو زي زمان لازم تحرسه القوات المسلحه وجهاز الأمن وكتيبة البراء وهيئة العمليات من اي خائن أو عميل أو مندس

  6. افضل قرار من القائد ياسر العطا.. والسلطة الآن في يد الجيش والشعب السوداني وحده.. وقبل موضوع السلطة أولا عندنا حساب عسير مع القحاطة.. حساب ثمنو باهظ جدا جدا

  7. الصحيح و الأمثل تكوين حكومة انتقالية من كفاءات ( مستقلة ) و أي محاولة لعودة احزاب قحت المركزية لتكوين حكومة الفترة الانتقالية سوف تفشل و نعود مرة أخري لمربع آفة الإقصاء التي سببت الخلافات و الصراعات السياسية و يقيني التام هناك احزاب داخل كتلة قحت المركزية يخشون صناديق الاختراع و لذلك يحاولون بقدر الإمكان أن يكونوا جزء من حكومة الفترة الانتقالية لشئ في أنفسهم
    و هذا وضح جلياً حين طالبوا من المجرم حميدتي مد الفترة الانتقالية الي 10 أو 15 عام ( حسب تصريح المجرم حميدتي حين كان نائب رئيس مجلس السيادة و حين كان سمنة علي عسل مع البرهان ).
    و خلال الفترة الانتقالية إذا كانت الأحزاب السياسية جادة في التحول الديمقراطي و ترسيخ الديمقراطية و التداول السلمي للسلطة عليهم التوجه الي مقراتهم و تنظيم صفوفهم و ممارسة الديمقراطية داخل احزابهم استعداداً للانتخابات
    مع عدم مشاركتهم في الفترة الانتقالية.

  8. (قال مساعد قائد الجيش السوداني، الفريق ياسر العطا، إن الجيش لن يسلم السلطة لحكومة مدنية خلال الفترة الانتقالية)طيب ماتقولو كده من الاول وتوفروا علينا الحرب والدمار حسب الله ونعم الوكيل

  9. ياسر جعبات الكوز الباطل يتطلق هذه التصريحات من حينا الي اخر لانه يعلم تماما ان توقفت هذه الحرب فلن يكون له منصب او سلطه في الجيش لذلك تجده يهنق مثل الحمير كلما سمع كلمة ايقاف الحرب والذهاب الي المفاوضات

  10. والله والله ليس في الكرة الارضية أوسخ واوطي واجبن واحط من ضباط الجيش السوداني جميعا

  11. هل لك لسان بعد الهزائم المتلاحقة من شركائكم السابقون…أم انت من رجال الفهم الراجح والحرص على اللنتماء لمؤسسة الجيش التى تم تدنيسها من قبلكم يا اشباه الرجال… ما تنعق به لن يحرك شعرة من مشهد بؤسكم وتضارب اقوالكم وافعالكم…قريبا سنسمع هروبكم…نبصق على تاريخكم الدموى وخيانتكم للعهود..

  12. من أنت أيها الشاويش الغبي الجبان الهارب حتى لا تسلم السلطة للشعب أم هم الكيزان كما استعلموا الشاويش المقبور بوقاً لهم وينعق ويهز مؤخرته النتنة بأمرهم أم ولي نعمتك علي كرته أو ربائب نعمتك دواعش الكيزان ستسلم السلطة صاغراً مفنكساً خليع السروال وسيتسلمكم جميعاً اثوار ديسمبر المجيدة انقلابكم كشف ضعفكم وهوانكم على الشعب السوداني وكل العالم حديثك هذا حديث منابر درسوه لكم الكيزان وهذه التصريحات التي يعتبرها الشعب السوداني هي صراخ وعويل خوفاً من قرب نهايتكم والقبض عليكم وتعليقكم في المحاكم ي لصوص ي مجرمين ي قتله والصراخ هذا خوفاً من المحاسبة وخوفاً من لجنة التمكين والحاسبة التي تنتظركم من الشعب ي جيش الهنا الماصي مالنا ودمنا أول قرارات الثوار حل هذه الملشيا الداعشية التي تسمى زوراً وبهتاناً بانها جيش يمثل السودان والقبض على الرتب المزيفة الخبيثة النتنة وتقديمهم لمحاكمات فورية وثورية لن ولم يقبل أي وطني غيور بوجودكم طال الزمن ام قصر ولا مكان لكم في السودان أنتم وحركات الارتزاق المصلح الكيزانية العنصرية البغيضة ام تصريحاتك هذه بلها واشرب مويتها وهي تعبر عن ولولة و استغاثة لتغيير إنتباه الشعب عن جرائمكم ولصوصيتكم وينسى محاكمتكم ولكن هيهات الشعب أشطر ي شاويش ي غبي سنة كاملة حتى تستطيعوا تحرير شارع من ملشيا من صنعكم وكمان تحتفلوا كانما حرتتم لندن أو بارلين …. أختشوا أيها أنصاف الرجال !!

  13. حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم يا ياسر العطا والبرهان وكباشي وإبراهيم جابر وعلي كرتي والبشير واي كوز واسلامي
    لعنة الله عليكم دنيا واخرة
    وكمان فرحان بدافع عن الكيزان الإرهابيين
    لا تفكرون الا في السلطة والمال والجاه والنسوان والنكاح الحرام
    والله مدام أحياء معكم في هذه الدنيا لن ترجعوا لحكم السودان ابدا الا علي جثثنا ومدام أصبح في ايدينا سلاح عشان ندافع عن أنفسنا وعرضنا بدلا عن جيشك الهلكان الذي لا يخرج من حامياته
    ونفس السلاح الضربنا بيهو الدعامة حنضربكم بيهو انتم يا كيزان يا وسخ

    وين المهندس الكوز البلبوسي سلمان اشتقنا لك تعال اكتب تعليقك عشان نديك من الحب قطعة

    ط…….ز فيك وفي القائد العام بتاعك
    والله انتم يا كيزان لسة ما شوفتو حاجة اصبروا بس

  14. الطريقة التي يفكر بها ياسر العطا تكشف مدى التدهور الذي لحق بالمؤسسة العسكرية ولك ان تتصور كيف لانسان بهذه العقلية ان يكون في قيادة جيش عريق مثل الجيش السوداني؟ قبل اشهر قليلة هاجم العطا الامارات العربية المتحدة بطريقة قذرة ولا تصدر من شخص مسئول. ولو تعاملت الامارات بردود الافعال لكان مصير اكثر من 200 الف سوداني يقيمون على ارضها في مهب الريح. واما اتهاماته الخرقاء لدول الجوار فقد كانت كافية لدفعها للوقوف مع الدعم السريع سواء رغبوا ام لا. لم اى في حياتي انسان في منصب قيادي ويتصرف بهذه الدرجة من الغباء وقد كشف بتصريحه الاخير ما ظلننا نؤمن به وهو ان العسكر لن يتنازلوا عن السلطة ولن يتراجع الكيزان عليهم لعنة الله عن سعيهم المحموع للعودة الى الحكم حتى لو احترق السودان كله كما صرح المعتوه الجبان الهارب اللواء فتح الرحمن.

  15. وتوعد بمحاسبة “اي عميل واي خائن سيعامل معاملة الجنجويد لأنه دعم وساند الجنجويد مهما كانت قامته او اسمه أو جماهيره” مشددا على أن ”الجماهير اليوم كلها تدافع عن عرضها”.

    ياسر كاسات نسي أنه هو و برهان و كباشي أول من ساند الجنجويد و لذلك اذا كان صادقا فليبدأ بمعاقبة أنفسهم بعرضهم على محكمة عسكرية من الضباط برتبة عقيد على اعلى تقدير

  16. هذا التصريح الواضح والفاضح يكشف نوايا جيش الكيزان بابعاد ثورة ديسمبر واعادة الفلول بعد الحرب // القوى المدينية لماذا تترك الدعم السريع يقاتل وحده من اجل اقتلاع الفئة الباغية .

  17. جيش جبان استعان بالمواطنين الابرياء المضللين بكلمة الكرامة والوطن والحقيقة ان الجيش لا يريد تسليم السلطة للمدنيين اما انتم ايها التقدم سوف تعدمون فردا فردا اذا انتصر الجيش وجاء علي ظهره الكيزان….. لا تتقسوا مثل المرة القادمة

    1. الاهبل ياسر كاسات يكرر
      نفس هرطقات المخلوع عمر البشير قبل ما يسقط بعد قال ما بسلم السلطة لشذاذ الآفاق…

      الفرق الوحيد المرة دي انو 80 ٪ من مساحة السودان في يد قوات الدعم السريع والباقى فى الطريق بإذن الله.

      #جيش_الكيزان_إرهابى

  18. ياسر العطا شخص مريض نفسيا نرجسى متغطرس فاشستى يظن أن تهديده بألعنف يجعل القوى المدنية وقوى الثورة تخشاه, طموحه أن يكون الجنرال الاقوى الذى يمتلك السلطة الشمولية المطلقة وهذا واضحا فى تصريحاته التى تزداد تطرفا فى كل يوم, كما يظن أيضا أن احتمائه بألحركة الاسلامية و ولائه لها يوفر له الغطاء الشعبى ليظل الرجل القوى الذى لا يمكن تجاوزه فهو الذى يحل ويربط وهو يصر على استمرار الحرب كوسيلة ابتزاز اعتقادا منه أنها أيضا وسيلة لزيادة أسهمه فى أى صفقة قادمة, الخلاصة ياسر العطا أصبح عقبة حقيقية فى الوصول الى حلول دون رضاء وموافقة الحركة الاسلامية التى أصبح رأس الرمح فيها, وأصبح أيضا خطرا ومهددا حقيقيا لوحدة السودان و استقراره.

  19. ابشر بي الخير يا وجه فعلا الجيش لا يسلم السلطة لحكومة مدنية خلال الفترة الانتقالية ابدا حكومة انتقالية بعد الحرب عسكرية ميه في المية للبناء والتعمير وتصليح البلاد ووضع القوانيين الصارمة عشان الحياة تبقي ساهلة وجميلة وياريت عشرة سنوات لمدة الانتقالية وبعدها الاعداد للانتخابات الحرة لكل الاحزاب والافراد بدون فزر والحشاش يملئ شبكتو فعلا كلام ياسر العطا كلام العقل ومفروض يطلع من البرهان وليس العطا هوووي ياالبرهان ياجبان اطلع قول الكلام دا والسبب لعدم الحكومة المدنية لانو الاحزاب لم ولن يتم اتفاق بينهم دي عمرها لن تتفق خلاص انتخاب وبس ومافي دولة تقدر تتدخل في اموار السودان تاني بعد زوال القحاتة الملاعيين

  20. العنوان لن يسلم السلطة لحكومة مدنية زي كلمة ويل للمصلين و المصدر واحد و المنافقون حنك وااحد ..لعنة الله على القحاتة و ان شاء الله منصور شعب السودان و لعل الله قد استجاب دعوات المشردين و المنهوبين و المغتصبات بتدمير القحاتة قبل جنجويدهم.

  21. نحن المواطنين فقط أصحاب السلطة وأنت يا ود العطا من الذي أعطاك السلطة ومن الذي فوضك لتقول أن الجيش لن يسلم السلطة لحكومة مدنية يا سبحان الله هذا المدعو ياسر العطا يتحدث ويطلق العنان لأقواله في الهواء الطلق دون رقيب ولا حسيب لأنه يعلم أن لا حكومة شرعية ولا برلمان ولا محكمة دستورية ولا عسكرية يعني بلد هاملة .. يكون معلومك أنت ومن معك من قادة الجيش أول من تحاكمون على مساندتكم في تفكيك مؤسستنا العسكرية ومشاركتكم للكيزان في جرائمهم طيلة الثلاثون عاما فترة حكمهم الله لا عاده ثم الحساب العسير في إنشاء الدعم السريع ومساندته ودعمه بكل شيء وتسليمه مفاتيح البلد والمرافق الهامة ، ثم محاسبتكم على تدمير بيوتنا وممتلكاتنا التي جمعناها بعرق جبينا مش زيكم وتدمير البنية التحتية للبلد من جسور ومرافق الدولة .. قال ما بنسلم قال .. غصباً عنك وليس بمزاجك أيها المفلس الجبان الوضيع

  22. #كلنا_ياسر_العطا قطع دابر الجنجويد المجرمة مهمة قواتنا المسلحة الباسلة، قطع رؤوس القحاتة الملاعين مهمة الشعب. قطع رؤوس القحاتة وكل خائن عميل واجب وطني مقدس. الشعب تجهز واعد العدة
    ونحن نقف مع القوات المسلحة بقوة مؤيدين مناصرين معاضدين
    لا بقاء ولا وجود للقحاتة بيننا
    الذي يريد الحكمة طريق واحد فقط صندوق الانتخابات

    #جيش_واحد_شعب_واحد
    #معركة_ولاية_الجزيرة
    #تحرير_الاذاعة

  23. انت منو القال ليك الشعب راجيكم تسلموهو السلطة الشعب لو ما استلم السلطة غصبا عنكم حلال عليكم.
    ما بين الشعب السوداني والجنجويد وعسكر كرتي معركة من يكون
    غصبا عنك حناخد سلطتنا برانا

  24. سبحان الله نحن ما عارفين رأس الجيش منو؟ البرهان أو كباشي او ياسر العطا؛ كل واحد شايت على اتجاه و كلو بصب في ماعون الكيزان.
    مشكلتهم كلهم انو ما خاتين اعتبار للشعب و مفتكرين انهم ح يحكمونا تاني

  25. نعم، لا يوجد هروب من تحمل المسؤولية. وسيكون الجيش متواجداً أثناء الفترة الانتقالية وبعد الفترة الانتقالية من أجل حماية سيادة السودان، سودان أجدادنا الذين أذلوا المستعمر المتغطرس وقدموا المثال لقارتنا ولكل الأحرار في العالم.

  26. والله بالنحن شايفنو ما حيفضل شعب زاتو للفترة ديك الكل عايز يتخارج من البلد السجم دي امشي أقرب محل جوازات والشعب الفضل حيكون مناوي وجماعتو وجبريل وجماعتو ومعاهم الجاكومي والتوم هرر…

  27. من الذي فوض عسكر الكيزان هؤلاء ليقرروا في مصير السودان ؛ من أتى بكم أصلا ؛ ومن كان يعرفكم ؛ لولا ثورة ديسمبر لم يسمع بكم أحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..