أخبار السودان

الجيش يتمكن من توسيع انتشاره في محيط سلاح المدرعات

 

تمكن الجيش من توسيع انتشاره في محيط سلاح المدرعات جنوب العاصمة الخرطوم، اليومين الماضيين. وقالت مصادر عسكرية إن بعض الأحياء المجاورة للمدرعات أصبحت تحت سيطرة القوات المسلحة.

انحسرت المعارك العسكرية في جبهة القتال بمدينة الخرطوم منذ نهاية العام الماضي

ومنذ حزيران/يونيو 2023 تشن قوات الدعم السريع هجمات على سلاح المدرعات جنوب العاصمة الخرطوم، وصلت حدود تنفيذ حوالي (85) موجة قتالية، وعلى الرغم من ذلك لا يزال الجيش يحتفظ بهذه المنطقة العسكرية.

وقالت مصادر عسكرية لـ”الترا سودان” إن وحدات من الجيش قامت اليومين الماضيين بتمشيط الأحياء المجاورة لسلاح المدرعات، خاصة الواقعة جنوبًا في حي جبرة بعد أن أجبرت قوات الدعم السريع على التراجع.

ومنذ نهاية العام الماضي هدأت جبهات القتال في الخرطوم بين الجيش والدعم السريعن واقتصرت الأعمال الحربية على المدافع طويلة المدى والطيران الحربي.

وتسيطر قوات الدعم السريع على أجزاء واسعة من الخرطوم فيما يتحصن الجيش بالمقرات العسكرية في القيادة العامة وسلاح المدرعات والذخيرة.

ومنذ سيطرة الدعم السريع على معسكر الاحتياطي المركزي جنوب الخرطوم في حزيران/يونيو 2023 لم تتمكن منذ ذلك الوقت من السيطرة على أي مقر عسكري في الخرطوم.

وقالت مصادر عسكرية إن الجيش وسع من انتشاره جنوب الخرطوم في محيط سلاح المدرعات، وهذا يعني تخفيف الهجمات التي تشنها “المليشيات” على هذه المنطقة العسكرية.

وأوضحت المصادر أن جبهة القتال في الخرطوم تعيش وضعًا هادئًا منذ فترة طويلة، سوى المواجهات بين الحين والآخر في محيط سلاح المدرعات عبر القصف المدفعي.

الترا سودان

‫4 تعليقات

  1. عصابات وحرامية الدعم السريع بعد ان نهبوا اموال وممتلكات المواطنين ونفثوا سموم احقادهم على المواطن المكلوم بدعاوى باطلة ومفبركة بمحاربة الكيزان تصور لهم عقولهم الغبية والمغيبة ان مافعلوه سيمر هكذا بلا ثمن وهذا من الغباء بمكان سيدفع ثمن هذه الحرب العنصرية قبائل واناس ضعاف لا ذنب لهم سوى انتساب هؤلاء اللصوص لهم قبليا
    الله المستعان وربنا يبعد النار عن كل بريء لم يسرق ولم يتلوث بالمال الحرام الذي تم نهبه من المواطنين الابرياء اللهم لاتصيب الا من اعتدى وسرق ونهب وقتل واغتصب اعراض واموال وممتلكات المواطنين الابرياء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..