أخبار السودان

أوضاع انسانية بائسة ونهب مسلح بمعسكر عطاش

يشكو النازحون بمعسكر عطاش بمدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور من سوء الوضع الانساني جراء انعدام الغذاء، وقال رئيس معسكر عطاش الشيخ عبد الرازق حسن جالس ان النازحين يواجهون نقص في الغذاء نجم عنه اصابة الأطفال والمسنين بسوء التغذية.

ووصف جالس لراديو دبنقا حال النازحين في المعسكر بالصعبة جداً بسبب انعدام الغذاء لجهة ان النازحين لم يزرعوا في الخريف الماضي اضافة إلى ان الاغاثة التي تقدم لهم من المنظمات توقفت منذ اندلاع الحرب بين الجيش والدعم السريع، وعدم وجود فرص عمل كي يوفر منها النازحون قوتهم.

وكشف ظهور مسلحين يستغلون دراجات نارية يدخلون المعسكر من وقت لآخر ويمارسون اعمال النهب والسلب الامر الذي أجبر بعض النازحين على ترك عملهم في الاسواق الليلية للمعسكر.

واشار جالس إلى تردي الوضع الصحي بالمعسكر لكنه اوضح ان وفداً من منظمة اطباء بلا حدود وصل المعسكر الاسبوع الماضي وتكفل بتهيئة المراكز الصحية لتقديم الخدمات العلاجية للنازحين، اضافة إلى ان منظمة “آلايت” الامريكية بدأت كذلك في توفير بعض الادوية لكنه وصفها بغير كافية.

وطالب جالس المنظمات الاممية بضرورة التدخل العاجل لإنقاذ حياة النازحين في المعسكرات، كما ناشد بضرورة حسم المسلحين لاعادة الطمأنينة للنازحين الذين قال انهم ليسوا طرفا من الحرب التي تجري في البلاد

دبنقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..