أهم الأخبار والمقالات

المدير التنفيذي لمحلية كُتم يسرق مساعدات السعودية للنازحين

قال ناشطون أن المدير التتفيذي لمحلية كُتم بولاية شمال دارفور قام في شهر أكتوبر ٢٠٢٣م ببيع عدد ٢٢٠٠ جوال دقيق من الإغاثة القادمة من المملكة العربية السعودية مخصصة لمدينتي كُتم وفتابرنو ومعكسر كساب للنازحين بدلاً عن تسليمها لمستحقيها، بعد إستلام الكمية المذكورة بمدينة الفاشر.

وبحسب نشطاء تحدثوا إلى (مجد)، تعلل المدير التنفيذي بإنعدام التأمين للطريق بين الفاشر ومدينة كُتم، ليقوم لاحقاً ببيع الإغاثة بمبلغ ٣٩.٦٠٠.٠٠٠ جنيه (٣٩ مليون وستمائة ألف) دون علم أو تفويض من المستحقين.

وأفادت المصادر عن عرض المدير التنفيذي لمحلية كتم اسماعيل رابح يعقوب تسوية الأمر ولكن تمسك أصحاب الحق بإعادة الدقيق المسروق دون أي تنازل.

و وفقاً لمتابعات(مجد) تعيش مدينة كتم ومعسكر كساب للنازحين ظروفاً إنسانية صعبة أهمها شح الغذاء مع عدم وصول المساعدات المخصصة إليها منذ إندلاع الحرب وحتى اليوم.

منصة مجد

‫18 تعليقات

  1. يا كافي البلاء دارفور دى مابيجي منها خبر حلو نهاااائي

    دارفور دى فيها شنو حلو ؟؟

    دارفور مافيها غير الكوزنة والكيزان والحركات المسلحة العنصرية القبلية والمليشيات القبلية والعنصرية والكراهية وعدم تقبل الاخر والتشدد الدينى والمزايدات الدينية وكراهية غير مبررة للجلابة وبس.

    عشان كدا نتيجة لهذه الثقافة العندهم كانت نهايتها مجازر وخراب ودمار ومقابر جماعية والام وجراحات واغتصابات ومعسكرات النزوح واللاجئين.

    لايوجد حل امام الشماليين الا تقرير المصير وفك الارتباط واعلان قيام دولة وادى النيل المستقلة.

    اللهم فكاكا من دارفور
    اللهم فكاكا من دارفور

    1. يلا يا ناس الشمال بقيادة ذا مان طالبوا بالانفصال من باقي السودان، وسيبارك الشعب السوداني مطالبكم ، وكونوا حكومتكم في دويلة الشماليه الصحراويه الجرداء ولا احد يعارضكم في ذلك انتم احرار في مصيركم . اما باقي السودان الوسط والشرق والغرب والنيل الازرق، ومستقبلا الجنوب المنفصل، فهم جميعا راضون للاندماج مع بعضهم في دوله قويه ديمقراطيه فدراليه متحده. هون عليك يا ذا مان… يعدلها علينا وعليكم يا فريخ الفراعنه !!

      1. يقول قرفان ان كل باقي السودان راضين بالاندماج بما فيهم دارفور!!! ياراجل.

        ..أولا : ناس دارفور لا يقبلون ب بعضهم البعض،دعك من ان يقبل بهم باقي السودان..

        ..ثانيا: الدارفوريين ملفوظين في كل انحاء السودان ،خاصة الشرق قبائل البجا والبني عامة والحلنقه وغيرهم، قبلوا بالتعايش معكم في ديارهم علي مضض، لانهم اجبروا علي ذلك بواسطة الحكومات المتعاقبه..

        .. الدارفوريون لا مكان لهم في سودان ما بعد معركة طي الخرطوم في 5 دقائق،ولا خيار لكم سوي الاتجاه غربا حيث امتدادكم القبلي في غرب إفريقيا.
        …اكثروا من هذا الدعاء ( يا مخارج الجمل من فرج الناقه خارجنا من دارفور.)..

        .. انفصال دارفور قادم ولا راد له. كل ما يقوم به الدارفوريين من نبيح وعويل وصراخ خوفا من الانفصال، هو عبارة عن فرفرة مذبوح . .

    2. وكلامك دا ذاتو ما العنصرية، والكراهية وعدم تقبل الآخر!

      سبحان الله، ما لكم كيف تحكمون؟

    3. قبح الله وجهك ايها العاهة…دارفور في عينك..اللهم اعوذ بك من الخبث والخبائث

    4. ايها الرجل البلاء والخراب والفساد لاقبيلة ولاجهة ولا جنس له، وليس دارفور وحدها هي سبب الخراب والبلاء، فاين ما وجد الكيزان والكوزنة وجد الشر وعم الفساد والفسق والفجور والاجرام، مثلا عندنا الكوز امين الزكاة في ابوحمد؟ متهم باختلاس مليارات الجنيهات من اموال الزكاة، تخيل!!! والاغرب ان لجنة التفكيك وازالة التمكين، لجنة وجدي صالح، كانت قد طردت هذا الكوز الفاسد، وتم اعادته بعد انقلاب الموز الذي قام به الكوز الفاسد السجمان بن الحلمان بحجة منع البلاد من الانزلاق للحرب. والان يقال الكوز الفاسد امين الزكاة قد هرب الي تركيا، باموال الله والفقراء والمساكين.

    5. كل إناء بما فيه ينضح
      أنا علي ثقة انك امي و غ متعلم وكتابتك تعبر عن جهلك و قمة تفاهتك و مرضك النفسي ولا شيء سواه

    6. نقول لمنصة مجد ان كان هذا التصرف حدث فعلا من هذا الرجل المسئول عن توصيل الإعانة لمستحقيها مكانها ليس التشهير على صفحات الراكوبة ولكن محلها ان تقدم للنيابة العامة لتاخذ طريقها لدرجات ومراحل التقاضي ونلتمس من الأخوة في إدارة الراكوبة الإلكترونية توجيه مثل هذه الجرائم للطريق الصحيح فمن يسرق قوت الضعفاء لا يهمه التشهير

  2. الزرق لايتورعون في خمش.اي شي أمامهم يقشو من.طرف همهم بيت ومرة سمحة وكوجة بي تامرقه

    1. ههههههههههههههه…انت ابيض يعني ؟! اذا انت ابيض اذن انت غير سوداني وبالتالي لا يحق لك التحدث في شئون السودان
      فالسودانيين كلهم زرق يا راجل, والسودام مشتقة من كلمة السود علي وزن بيضان من البض, فانصحك للذهاب الي دولة بيضان

  3. ايها الرجل البلاء والخراب والفساد لاقبيلة ولاجهة ولا جنس له، وليس دارفور وحدها هي سبب الخراب والبلاء، فاين ما وجد الكيزان والكوزنة وجد الشر وعم الفساد والفسق والفجور والاجرام، مثلا عندنا الكوز امين الزكاة في ابوحمد؟ متهم باختلاس مليارات الجنيهات من اموال الزكاة، تخيل!!! والاغرب ان لجنة التفكيك وازالة التمكين، لجنة وجدي صالح، كانت قد طردت هذا الكوز الفاسد، وتم اعادته بعد انقلاب الموز الذي قام به الكوز الفاسد السجمان بن الحلمان بحجة منع البلاد من الانزلاق للحرب. والان يقال الكوز الفاسد امين الزكاة قد هرب الي تركيا، باموال الله والفقراء والمساكين.

    1. كيف تصف دارفور التي كانت تكسو الكعبة وترسل الطعام للحجيج والمعتمرين بهذه الصفة انها ليست دارفور ولكن دخول انسان جديد مريض على مجتمع دارفور هو المشكلة
      انتبهوا للسطور وانتم تكتبون

  4. والله اذا التهمة صحيحه فهذا يستحق الشنق الآف يعانون الحوع والعوز بينهم اطفال يتامي ونساء ارامل
    والله ان الدنيا لا تساوي عندالله جناح بعوضة ضيعت نفسك

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..