أخبار السودان

لانغلي يؤكد معارضة أميركا لوصول روسيا إلى ميناء في السودان

أفاد رئيس القيادة الأميركية في إفريقيا، الجنرال مايكل لانغلي، اليوم الخميس، بأن الولايات المتحدة الأميركية تعارض محاولة روسيا الوصول إلى ميناء في السودان.

وقال لانغلي، خلال جلسة استماع للجنة الشؤون العسكرية في الكونغرس الأميركي: “أنا أتحدث عن روسيا الاتحادية. إنها ترغب بشدة بالحصول على منفذ على المياه الدافئة.. تود أن يكون لها ميناء خاص بها هناك في السودان.. هذا يعارض خطط حملتنا العالمية”.

ولم يقدم القائد العسكري الأميركي أي تفسير. وأضاف: “يمكنني التحدث عن ذلك بالتفصيل في جلسات الاستماع المغلقة”.

وتعتزم موسكو إنشاء مركز دعم لوجيستي للقوات البحرية الروسية على أراضي السودان، وأصبح إبرام معاهدة بين البلدين بشأن إنشاء مركز للبحرية الروسية في أراضي السودان معروفا في أوائل ديسمبر 2020.

وسيتم استخدام مركز الدعم اللوجيستي في الصيانة وإعادة التخزين والاستجمام لطواقم السفن الروسية، وبحسب الوثيقة، فإن العدد الأقصى للعاملين في المركز البحري لن يتجاوز 300 شخص، وعدد السفن لن يتخطى أربع سفن روسية.

العربية

‫2 تعليقات

  1. اظنو العالم دي بقي كلو فارغ ماعندو خريطه يمشي عليها..الاكرانيين مغموسون في حرب السودان الي اذنيهم وهناك اقاويل تؤكد ذلك مقابل السلاح ل اكرانيا واكرنيا تحاب روسيا في السودان عبر حصار فاغنر …السؤال العبيط الي مدي هذا لايؤثر علي العلاقات الروسيه السودانيه!!!!!! والله هذا زمن الخبراء الاصطراطجيين امثال ربيع عبدالعاطي وفتح الرحمن محي الدين والنعمه.زمن مهانه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..