أخبار السودان

مقتل خمسة أشخاص في ولاية الجزيرة برصاص الدعم السريع

كشفت لجان مقاومة الحصاحيصا ورفاعة بولاية الجزيرة عن مقتل ٥ اشخاص وإصابة آخرين في قرى بمحليتي الحصاحيصا ورفاعة، منذ يوم الجمعة، في هجمات شنتها قوات الدعم السريع.

وكشفت لجان مقاومة الحصاحيصا في تقرير على صفحتها بفيسبوك، أن قرية(الشيخ بلال) بوحدة الرِبع الإدارية تعرضت لهجوم، هو الثاني من نوعه من قبل الدعم السريع، أمس الجمعة، وأدى إلى مقتل الشاب بخيت حامد الطيب إثر إصابته بالرصاص الحي.

وأشارت لجان المقاومة أيضاً إلى مقتل شخصين بالرصاص الحي في هجوم شنته قوات الدعم السريع للمرة الثالثة على قرية ودبهاي (ريفي الحصاحيصا)، أمس الجمعة، بغرض النهب والسرقة، واتهمتها بنهب السيارات و الأموال وكل المقتنيات الثمينة.

وقالت في تقرير إن قوات الدعم السريع هاجمت أيضا، عصر أمس الجمعة، قرية (أم دليبة) ريفي طابت بغرض السرقة والنهب، وأطلقت الرصاص الحي على المواطنين مما أدى إلى مقتل مصدق بابكر وإصابة آخرين.

من جهتها كشفت لجان مقاومة رفاعة عن مقتل شاب وإصابة أربعة آخرين في هجوم شنته قوات الدعم السريع على قرية دلوت البحر برفاعة يوم الخميس عقب صلاة التراويح.

و نشرت لجان مقاومة رفاعة في وقت سابق أن قوات الدعم السريع أطلقت قذائف بالأسلحة الثقيلة من ارتكاز الصينية باتجاه قرية الصقيعة، نتج عنه إصابة أسرة مكونة من ثلاثة أفراد.

دبنقا

‫6 تعليقات

  1. بلاش كلام فارغ يا لجان الحصاحيصا الفلولية المخترقة, الدعم السريع يشتبك مع المستنفرين الذين يواجهونه بألسلاح الذى تم توزيعه لهم وهذه مواجهة عسكرية لا مجاملة فيها بقانون الحرب.

  2. حسبنا الله فيك ياتلودي وامثالك ربنا ينتقم منكم جميعا ..قسما لجان الحصاحيصا ماعندها علاقة مع فلول وده كلام حقيقة يامرتزق..ربنا يورينا فيكم يوم كيوم عاد وثمود

  3. يا تلودي كلامك ما صحيح انا كنت في رفاعة مافي مستنفرين عندهم سلاح
    الدعامة نهابه و قتله دي الحقيقة
    قول الحق أو اصمت

  4. يا تلودي بطل استهبال ديل ناسك انا مرقتا من الجزيرة قريب ياهم ديل ناسكم زاتهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..