أخبار السودان

الخارجية السودانية تدين الحادث الإرهابي في موسكو

أدانت الخارجية السودانية، اليوم السبت، الهجوم الإرهابي الذي وقع في مركز تجاري بضواحي العاصمة الروسية موسكو، مما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والمصابين.

أكدت الخارجية إدانة السودان القاطعة للإرهاب بجميع أشكاله وتعبيراته، معبرة عن ثقتها في قدرة روسيا على تجاوز هذه الأزمة الصعبة
وفي بيان رسمي، عبرت الوزارة عن تعازيها الحارة لروسيا الاتحادية وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين، مؤكدة تضامنها الكامل مع الشعب الروسي في هذه المحنة.

وأكدت الخارجية إدانة السودان القاطعة للإرهاب بجميع أشكاله وتعبيراته، معبرة عن ثقتها في قدرة روسيا على تجاوز ما وصفته بـ “الأزمة الصعبة”.

وجدير بالذكر أنه أطلق أربعة أشخاص يرتدون ملابس مموهة النار في قاعة حفلات موسيقية تدعى “كروكوس سيتي هول” في العاصمة موسكو، مما أدى لحدوث حريق في القاعة.

وبحسب موقع “بي بي سي”أن الحصيلة الأولية للحادث ، كانت مقتل (62) شخصًا على الأقل، وإصابة ما لا يقل عن (145) آخرين في هجوم مسلح على قاعة للحفلات الموسيقية قرب العاصمة موسكو، وفق ما أفاد جهاز الأمن الفدرالي الروسي، فيما أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن الهجوم بحسب ما نقلته وكالة رويترز

ووصفت الخارجية الروسية الحادث بأنه “اعتداء إرهابي دام”، مؤكدة تواجد الشرطة المتخصصة في موقع الحادث، فيما قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا على تلغرام “على المجتمع الدولي برمته التنديد بهذه الجريمة الفظيعة”.

وتظهر اللقطات المصورة مسلحين داخل القاعة، وتمكنت فرق الدفاع المدني من إجلاء حوالي (100) شخص كانوا في الطابق السفلي من القاعة، فيما أعلنت وزارة الثقافة الروسية إلغاء جميع الفعاليات العامة في البلاد خلال عطلة نهاية الأسبوع.

الترا سودان

‫2 تعليقات

  1. غلفاء وشايله موسها بتطهر، يقتلوا في اولاد ألناس ويقطعوا في الرؤوس ويقولوا ليك الخارجية تدين. بلاء يخمكم كيزان زبالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..